الرئيسية / الأخبار / وزير الزراعة التركي يعلن السيطرة على حرائق هاتاي والقبض على عدد من المشتبهين .. شاهد التفاصيل

وزير الزراعة التركي يعلن السيطرة على حرائق هاتاي والقبض على عدد من المشتبهين .. شاهد التفاصيل

أعلن وزير الزراعة والغابات “بكير باكديميرلي” أن حرائق الغابات التي اندلعت أمس في هاتاي وامتدت إلى 3 مناطق تمت السيطرة عليها بالكامل والقبض على 4 من المشبهين ممن لهم صلة بالحرائق .

وأكمل قائلا بحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” : أكبر عزاء لنا في هاتاي هو أننا لم نفقد حياة اي أحد منا وبالطبع هذا لا يعني أننا لم نفقد حياتنا البرية او الأشجار.

وأدلى باكديميرلي بالتالي “إن دراسات تقييم الأضرار قد بدأت وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك. لقد التقيت للتو بوزير الداخلية لدينا وآمل أن يتم دفع بعض المدفوعات من أجل التئام الجروح في أسرع وقت ممكن بعد دراسات تقييم الأضرار هذه ، سواء من صندوق AFAD أو من الشؤون الإدارية للرئاسة”

وتابع باكديميرلي: عندما نظرنا إليه اعتبارًا من مساء أمس علمنا أنه يمكن أن يتراوح بين 300 و 400 هكتار ولكن حتى اليوم لم نتطرق إلى هذا الحساب.

واضاف : كانت الأولوية لإخماد الحريق .سنقوم بحساب كل هذه ونشرها على كل من avrupa yangın birliği وموقع الويب الخاص بنا في أقرب وقت ممكن. لم يكن حريقًا كبيرًا لكن الجزء الذي أخافنا على وجه الخصوص هو أنه قريب من الحي السكني.

وافاد : بالطبع لدينا مصانع وأماكن عمل ومنازل وحقول ومركبات تتأثر هنا وفي إشارة إلى احتمال إصابة الحيوانات في أماكن معينة قال باكديميرلي: ستنسق مديرية الزراعة والغابات في مقاطعتنا دراسات التحديد اللازمة مع الوالي و خاصة في كل من الأراضي الزراعية و والتي تعيش فيها الحيوانات.

وزُعم أن الحريق الذي اندلع في منطقة بيلين في هاتاي وانتشر على مساحة واسعة وفي حيي الفاتح وساريمازي شوهد إلقاء زجاجات المولوتوف في بعض المنازل وأماكن العمل غير صالحة للاستعمال في مقطعي فيديو تم تحميلهما على وسائل التواصل الاجتماعي وزُعم في مقطعي الفيديو أن امرأة تركب دراجة نارية رميت زجاجة حارقة.

وأعلن والي هاتاي عن بيان قال فيه: على الرغم من السيطرة على الحريق الذي اندلع في نقاط مختلفة في منطقة بيلين يوم الجمعة 9 أكتوبر 2020 ، إلا أنه لم يتم إخماد الحريق بعد بسبب التضاريس والظروف الجوية.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

وقال ايضا : في مقاطعتنا تتواصل جهود احتواء الحريق مع فرق المديرية الإقليمية للغابات في كهرمان مرعش وفرق الإطفاء التابعة لبلدية هاتاي وفرق الإطفاء التابعة لبلدية المنطقة وفرقة الإطفاء في البلديات المجاورة وهناك اشخاص موقوفون على صلة باحتمال إشعالهم للحريق والتحقيق في هذه القضية مستمر ولا توجد معلومات محددة حول إشعال الحريق حتى الآن.

وأكد في البيان أن الطائرات بدون طيار تعمل في المنطقة للتحقيق في مسار الحريق وإمكانية إشعال أحدهم للحريق ويقوم ضباط القانون لدينا بالتحقيق في هذه المسألة على نطاق واسع.

ليصلكم كل جديد اشترك في قناتنا على التلغرام : اضغط هنا

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

شاهد أيضاً

إصابة مسن سوري بجروح خطـ.ـيرة في ولاية غازي عنتاب

أصيب مسن سوري يبلغ من العمر 70 عاما في حادث سير بولاية غازي عنتاب جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *