الرئيسية / الأخبار / وزير المالية التركية يفاجئ ملايين السوريين والاتراك باعلانه عن موعد انخفاض التضخم وثبات الأسعار في تركيا بهذه الطريقه

وزير المالية التركية يفاجئ ملايين السوريين والاتراك باعلانه عن موعد انخفاض التضخم وثبات الأسعار في تركيا بهذه الطريقه

حضر نور الدين النبطي ، وزير الخزانة والمالية ، اجتماع التشاور والتقييم مع عالم الأعمال في غرفة تجارة وصناعة بورصة.

قدم الوزير النبطي معلومات حول حسابات الودائع المحمية بالعملة ، وذكر أنه نتيجة للدراسات التي تم إجراؤها ، تم إزالة ضغط سعر الصرف على التضخم.

وفي تقييمه للوضع الاقتصادي العام ، قال النبطي إن القرارات الاقتصادية تحتاج إلى فترة زمنية معينة ، وأن الأحداث الجارية هي آثار مخاطر سعر الصرف مع نموذج الاقتصاد التركي ، وأن الانخفاض المتوقع في التضخم سيظهر في نهاية العام الحالي.

“الأمور جيدة في السوق الحمد لله”

وقال النبطي: “نتخذ خطوات حاسمة لخفض التضخم بشكل دائم ولضمان استقرار الأسعار.

الحمد لله الأمور جيدة في السوق. الأسواق مفعمة بالحيوية ، ومعدلات استخدام السعة حوالي 80 بالمائة. التجارة جيدة. ما يتعين علينا القيام به بعد ذلك هو القضاء على اضطراب السلوك في الأسعار ، وبعد انتقال أفقي ، سندخل فترة تضخم أكثر منطقية.

تغلبنا على أهم المشاكل

وقال النبطي أنه كان لدينا ثلاثة مشاكل ومنها سعر الصرف … وقد تجاوزنا ذلك. الفائدة … لقد تجاوزناها. رجال الأعمال لدينا يفهمون جيدًا معنى ذلك. وأشار الوزير الى أن القرارات الاقتصادية تحتاج إلى قدر معين من الوقت لتظهر نتائجها.

“نتحمل مخاطر العملة ونختبر آثارها”

عندما دخل النموذج الاقتصادي التركي حيز التنفيذ ، أخذنا مخاطر سعر الصرف ونشهد آثاره. العملية التالية هي عندما يتم إجراء التحسينات ، ويكون الطقس جيدًا في الصيف ، وستكون هناك طفرة إنتاجية في الزراعة ، والتجارة حية ، وآمل أن تنتهي الحرب في أقرب وقت ممكن.

“سنشهد انخفاضًا في التضخم بنهاية العام”

سوف تتجاوز عائدات السياحة لدينا توقعاتنا. إلى جانب كل هذا ، فإن اتخاذ خطوات لتصحيح التغيرات السلوكية للأفراد ، وهي خطوة مهمة للغاية في مكافحة التضخم ، وهي المشكلة الثالثة والأكبر.

من اللحظة التي نقوم فيها بذلك ، وهو ما نقوم به ، سنرى انخفاضًا في التضخم في نهاية العام ، تماشيًا مع توقعاتنا ، بعد مستوى أفقي.

وتابع النبطي:

“كان هناك من كانوا مقيدون بالأرض لدرجة أنهم سيذهبون إلى هذا الحد”

“إنها عملية صعبة ، نحن ندرك الصعوبة ، ونعلم أنها تجعلنا متوترين جميعًا. لكننا نعرف جيدًا كيفية التغلب على هذا. الإيمان والعزم والثقة. كان هناك من اتخذ قرارات ستنتهي حتى الآن في 20 كانون الأول (ديسمبر) ، ونحن نشهد الآثار.

الفائدة الحمد لله ، لا بأس بذلك أيضًا. السوق الآن يتبع ويوجه بشكل جيد للغاية حيث يجب أن تكون أسعار الفائدة. سويًا سنفعل ما يجب القيام به بشأن التضخم.

“سنواصل حماية أمتنا”

سنواصل حماية أمتنا من غلاء المعيشة. قمنا بتخفيض معدلات ضريبة القيمة المضافة على جميع المنتجات الغذائية من 8 بالمائة إلى 1 بالمائة. قمنا بتخفيض معدل ضريبة القيمة المضافة من 18 بالمائة إلى 8 بالمائة في منتجات الاحتياجات الأساسية وخدمات التموين.

نحن نراقب عن كثب الشركات التي تفرض أسعارًا باهظة. تسبب التضخم في اضطراب في السلوك. أولئك الذين وضعوا توقعاتهم على وهم أن التضخم سيرتفع أكثر وأن الشركات التي تطبق أسعارًا باهظة على ذلك تظل تحت مراقبتنا.

وفي هذا السياق ، خضعت أكثر من 40 ألف مؤسسة للتفتيش الميداني من قبل وزارتنا. لن نسمح أبدًا بالأسعار الباهظة والتلاعب بالأسعار والتخزين. سوف يستمر موقفنا الثابت والواضح. بالتأكيد ستنعكس تخفيضات ضريبة القيمة المضافة على الملصقات. من أجل الحد من تأثير تكاليف الطاقة على مواطنينا ، قمنا بتخفيض معدل ضريبة القيمة المضافة في تعرفة الكهرباء “.

شاهد أيضاً

قصـ.ـف مكثف و مقـ.ـتل امرأة وطفل بنـ.ـيران الأسد في ريف إدلب .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

قضـ.ـت امرأة وطفل يوم الإثنين إثر قصـ.ـف مدفـ.ـعي واستهـ.ـداف بالرشـ.ـاشات من قبل قـ.ـوات النظام استهـ.ـدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *