الرئيسية / الأخبار / وصفوه بالمـ.ـنافق .. الإعلام التركي يفضـ.ـح “أوميت أوزداغ” بسبب استـ.ـغلاله للاجـ.ـئين السوريين .. اليكم التفاصيل في أول تعليق

وصفوه بالمـ.ـنافق .. الإعلام التركي يفضـ.ـح “أوميت أوزداغ” بسبب استـ.ـغلاله للاجـ.ـئين السوريين .. اليكم التفاصيل في أول تعليق

كشف ناشـ.ـطون ومواقع إعلامية تركية عن قيام المليونير “بيرم كازانجي” كبير مساعدي رئيس حـ.ـزب النـ.ـصر المعـ.ـارض “أوميت أوزداغ”، باستـ.ـغلال لاجـ.ـئين للعمل في مصنعه بمدينة بورصة، على الرغم من مناداة الحـ.ـزب في كل آن بترحـ.ـيل اللاجـ.ـئين ومطالبته بطـ.ـردهم من البلاد.

وبعنوان (نفاق اللاجـ.ـئين لأوميت أوزداغ) بيّن موقع “haber motto” أن 5 من طالـ.ـبي اللجـ.ـوء أربعة منهم سوريون والخامس أفغاني يعملـ.ـون في مصنع “كازانجي”، في الوقت الذي يقوم فيه بالتصـ.ـريح بأن المواطنين الأتراك عاطـ.ـلون عن العمل بسبب اللاجـ.ـئين السوريين.

وبحسب الموقع التركي فإن هذا التصرف من قبل الحـ.ـزب ورئيسه أوزداغ الذي وصفه بـ “العنصـ.ـري” يحمل نفاقاً كبيراً تجاه اللاجـ.ـئين، حيث يدّعون من جهة لمعـ.ـاداة الأجانب

ولاسيما السوريون، ثم يتهمونهم بجعل الشباب التركي يعاني بطالة كبيرة ويقومون بتوظيفهم من جهة أخرى حيث يتم استغلالهم كونهم يقبلون أجوراً أقل ويعملون ساعات أطول.

كازانجي: سأوظف المزيد من اللاجـ.ـئين
الموقع أوضح في مقالته أن معلوماته بخصوص هذا الأمر مأخوذة من حساب يدعى “أنقرة كوشو” على تويتر، وبالعودة إلى هذا الحساب

نجد أن معلوماته صحيحة حيث قام كازانجي نفسه بالرد عليه بل وبالتفاخر أيضاً بأنه سيقوم بتوظيف إخوانه التركمان (في إشارة إلى السوريين الذين هم من أصل تركماني).

وأشار “أنقرة كوشو” إلى أن اللاجـ.ـئين الخمسة هم (يحيى البيطار، وعمر زوفيزير، وإبراهيم الدر، محمد زوفيزير، ومحمد الحسين)، وأن زعيم حـ.ـزب النصر

يحاول كسب تأييد شعبي والدخول في الانتخـ.ـابات من خلال اللعب على وتر اللاجـ.ـئين للتحـ.ـريض عليهم، ولاسيما في تغريدة نشرها في أكتوبر تشرين الأول عام 2021 ذكر فيها “أن المواطنين الأتراك عاطلون عن العمل بسبب السوريين”.

ولفت إلى أن جعل اللاجـ.ـئين ورقة ضغـ.ـط في السيـ.ـاسة الحالية لحـ.ـزب النـ.ـصر المعـ.ـارض يثبت بما لا يدع مجالاً للشـ.ـك أن “أوميت أوزداغ” ليست لديه مبادئ بحسب وصفه، مضيفا أنه يجب على الذين يقفون بجانب السوريين أن يدينوا ما يتحدث به أوزداغ ويقوله.

شاهد أيضاً

تصريح تركي نـ.ـاري حول مدينة حلب اليك التفاصيل

سنحرر حلب ونؤمن عودة كريمة للسوريين ويوجد اتصالات مكثفة مع روسيا.. عضو اللجنة المركزية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *