الرئيسية / الأخبار / الهلال الاحمر التركي يوضح في بيان له سبب توقف كروت المساعدة لدى بعض السوريين

الهلال الاحمر التركي يوضح في بيان له سبب توقف كروت المساعدة لدى بعض السوريين

اوضح الهلال الاحمر التركي في بيان له ان اسباب توقف كروت المساعدة لدى بعض السوريين يرجع للاسباب التالية :

قبولك بالبرنامج لا يعني أن المساعدة ستستمر بالضرورة حيث يمكن أن يتم إيقافها في الحالات التالية:

تبين أن أسرتك ليست من بين الأسر الأكثر تضرراً أو أن المعلومات المقدمة بالطلب غير صحيحة وذلك بعد القيام بزيارتكم من قبل مكتب وقف التضامن والتعاون الإجتماعي للتأكد من صحة المعلومات المقدمة في طلبكم وتقييم وضع الأسرة كاملةـ، وذلك حتى لو كانت تنطبق عليها المعايير.

تقوم وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية كل شهر بمقارنة المعلومات في ملفكم مع المعايير، في بعض الحالات وبعد التقييم قد يتم اكتشاف تغييرات في وضع العائلة قد تؤدي الى عدم ملائمتكم للبرنامج ومن هذه التغييرات:

تغيرات تتعلق بتركيبة عائلتكم مثل( العمر, عدد الأفراد)، أو الحصول على مساعدة عالية أو تغيير في سجلكم الوظيفي، أو مقدم الطلب الرئيسي حصل على الجنسية التركية، أو تغيير مكان وعنوان سكنكم من دون إعلام مكتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي في منطقتكم.

وتتم مقارنة جميع الطلبات مع بيانات العائلات المقيمة في تركيا لدى الحكومة التركية ويتم التقييم بناءً على المعلومات المقدمة بالطلب.

سيتم زيارة كل عائلة قامت باستلام المساعدة خلال السنة الأولى من بدئها باستلام المساعدة لتقييم مدى حاجتها حيث سيتم إيقاف المساعدة في حال تبين أن العائلة ليست بحاجتها.

كمان وجه الهلال الاحمر رسالة لمن قام بتغيير عنوانه في الفترة الاخير كان فحواها

الرجاء تحديث عنوانك لدى مكتب المديرية العامة للهجرة ومديرية الأحوال المدنية في منطقتك الجديدة التي انتقلتم إليها. يجب عليك أيضاً إعلام مكتب وقف التضامن والمساعدات الإجتماعية في منطقتك الجديدة بانتقالك ورغبتك بالاستمرار بإستلام المساعدة على عنوان إقامتك الجديد.

سيتم إيقاف مساعدتك في حال تمت الزيارة التفقدية وتبين أنك غير متواجد في عنوانك المسجل، لذلك قم دائماً بتحديث المعلومات عند تغيير مكان سكنك. إذا غيرتم مكان سكنكم إلى منطقة اخرى يرجى إعادة تقديم الطلب في المنطقة الجديدة التي انتقلتم إليها.

أما الاشخاص الذين قاموا بالتقديم بشكل جديد فهناك مدة زمنية وضحها الهلال الاحمر من خلال البيان جاءت كالتالي

من المفروض أن تستلم رسالة نصية (SMS) تُعلمك بنتيجة الطلب خلال 5-9 أسابيع من تاريخ تقديم الطلب، في حال لم تستلم الرسالة بعد مرور 9 أسابيع الرجاء الاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي على الرقم المجاني 168 والاستفسار.

في حال تم استلام رسالة بأنك غير مؤهل الى برنامج المساعدات

يمكنكم الاستفسار في مكتب وقف التضامن والتعاون الإجتماعي عن أسباب رفض طلبكم، اذا كنتم غير مؤهلين لعدم انطباق المعايير عليكم وحصل بعدها تغيير في بنية العائلة بحيث أصبحت المعايير تنطبق عليكم تستطيعون التقديم، أما في حال لم يحصل تغيير في العائلة فستحصلون على النتيجة نفسها.

شاهد أيضاً

بعد تحركات أردوغان ومبادرة الأردن للتصالح مع دمشق رسالة أمريكية صـ.ـادمة للأسد .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

تواصلت تحركات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتزامنت مع مبادرة الأردن، وسط خطوات إقليمية تجاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *