الرئيسية / الأخبار / وفاة الشيف بوراك تتصدر تريند ومصدر ما حقيقته اليك التفاصيل

وفاة الشيف بوراك تتصدر تريند ومصدر ما حقيقته اليك التفاصيل

وفاة الشيف بوراك تتصدر تريند ومصدر ما حقيقته اليك التفاصيل

حقيقة وفاة الشيف بوراك هي أحد الأخبار التي انتشرت مؤخرًا كالنار في الهشيم، خاصةً بعد الصور التي نشرها الشيف بوراك من المشفى قبل خضوعه لعملية جراحية لم يفصح عن سببها، حيث تفاعل متابعو الشيف التركي مع هذه الصور وبدأوا بمتابعة أحدث أخباره الصحية والدعاء له بالشفاء العاجل،

يتناقل مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي، خصوصا عبر الواتساب، فيديو يتضمن صورا للشيف التركي الشهير بوراك، بمزاعم أنه “في ذمة الله”.غير ان هذه المزاعم لا اساس لها.

الشيف بوراك بخير. وقد نشر قبل ساعات عدة، في مختلف حساباته الرسمية، فيديو جديدا له وهو يعد طبقاً خلال “وقت الافطار في دبي” بالإمارات العربية، مع ابتسامته المعهودة.

“النّهار” دقّقت من أجلكم

الوقائع: قبل ساعات عدة، تلقى قسم #النهار_تتحقق #FactChecking فيديو قصيرا بعنوان: “الشيف بوراك تركي في ذمة الله”. وقد تضمن صورا عدة له. ويحمل الفيديو اسم حساب [email protected] في تطبيق تيك توك.

التدقيق:
بحثاً عن الفيديو في حساب [email protected] في تيك توك، يتبين انه لم يعد موجوداً، في وقت يستمر تناقله عبر تطبيق الواتساب، بعدما تم تنزيله من الحساب المذكور.

– الشيف بوراك “وقت الافطار”-
لكن الشيف بوراك بخير، بخلاف ما يزعمه الفيديو المتناقل.

قبل نحو 22 ساعة، نشر الشيف فيديو جديدا، في مختلف حساباته الرسمية في الانستغرام، والفايسبوك، وتيك توك، وتويتر، وهو يعد طبقا جديدا، مبتسما. وأرفقه بتعليق بالتركية: “إنه وقت الإفطار في دبي” بالامارات. وضمّن الفيديو مشاهد سريعة من المدينة.

النتيجة: اذاً، المزاعم ان “الشيف بوراك التركي توفي”، مزاعم مختلقة، لا صحة لها. الشيف بخير، ونشر له قبل ساعات عدة فيديو وهو يعدّ طبقاً خلال “وقت الافطار في دبي” بالامارات.

كل ما يتعلق بوفاة الشيف التركي بوراك والأنباء التي يتداولها بعض النشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة وما هي إلا شائعات من أجل حصد أكبر عدد من التفاعلات، حيث أكدت مصادر مقربة وموثوقة بأن الشيف بوراك بصحة جيدة وأن جميع الأخبار التي أشيعت حول وفاته هي مجرد شائعات لا أكثر.

من هو الشيف بوراك ويكيبيديا
الشيف محمد بوراك هو طباخ تركي ينحدر من أصول عربية من لواء اسكندرون بمدينة أنطاكية بمحافظة هاتاي الواقعة على الحدود السورية، لمع اسمه كطباخ مبتكر،

حيث نال شهرةً واسعةً عربيًا وعالميًا، ويتابعه الملايين عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما يقصده معظم المشاهير لتناول الطعام في مطعمه الشهير.

يتحدث بوراك العربية والإنجليزية إلى جانب لغته الأم التركية، وينشر مقاطع الفيديو عبر حساباته الرسمية وهو يحضر أصناف مختلفة من الطعام والشراب، إذ يتمتع بمهارة عالية في إعداد الطعام وخفة بالحركة، الأمر الذي جعله يخطف أنظار المتابعين من جميع أنحاء العالم.

الشيف بوراك السيرة الذاتية
فيما يلي أبرز المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للشيف بوراك:

الاسم الكامل: محمد بوراك أوزديمير.
تاريخ الميلاد: 24 مارس 1994م.
مكان الميلاد: أوردو، تركيا.

العمر: 28 عامًا.
الإقامة: هاتاي، تركيا.
الجنسية: تركي.

العرق: من أصول عربية.
الديانة: مسلم.
العمل: طباخ.

اللغة الأم: اللغة التركية.
اللغات: التركية، العربية، الإنجليزية.
سنوات النشاط: 2010 حتى الآن.

شاهد أيضاً

تعزيزات روسية تقابلها استعدادات تركية متقدمة ومصادر تكشـ.ـف عن السيناريو الأرجح .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تحدثت مصادر صحفية وإعلامية عن مؤشرات تدل على اقتراب موعد تنفيذ تركيا لعمليتها العسكـ.ـرية ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *