close
الأخبار

وفاة شاب سوري بولاية ماردين متأثراً بإصابته بفيروس كورونا

توفي شاب سوري صباح اليوم السبت في مشفى بولاية ماردين التركية متأثراً بإصابته بفيروس كورونا .

المواطن السوري يدع “لوند علي ” وينحدر من مدينة الدرباسية السورية ويبلغ من العمر 33 عاما .

وعلم “تركيا واحة العرب ” ان الشاب كان قد انهى مؤخرا دراسة الماجستير في اللغة العربية بجامعة ماردين ارتقولو .

اقرأ أيضا : وفاة شاب سوري بفيروس كورونا في ولاية غازي عنتاب

………………………………………………….

أدلى والي غازي عنتاب “داوو غول ” بتصريحات صحفية هامة إلى المواطنين فيما يخص التدابير المتعلقة بفيروس كورونا .

وقال الوالي “داوود غول ” أن الأرقام والاحصائيات المتعلقة بفيروس كورونا يصدرها وزارة الصحة فقط دون غيرها , بحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” .

وأضاف الوالي “نحن في غازي عنتاب نقوم بالاستعدادات على ان المدارس سيتم افتتاحها بتاريخ 31 آب وأي تطور بهذا الخصوص سيتم إعلام المواطنين فيها .

وأجاب على سؤال أحد الصحفيين فيما اذا كانت المشافي في الولاية تستوعب أعداد الاصابات المتزايدة أم لا ؟ فأجاب ” اذا لم نلتزم بالقواعد والمسافة الاجتماعية ولبس الأقنعة فإنه من المؤكد أن المشافي لن تستوعب ولو كان لدينا مشفى يتسع ل 10 آلاف سرير ” .

وسأله احد الصحفيين أن السوريين لا يلتزمون بالإجراءات الوقائية ولا بالمسافة الأجتماعية ويبقون عدة ساعات في الحدائق فهل هم المسؤولون عن تفشي كورونا في غازي عنتاب؟ فأجاب الوالي ” أن حالات الاصابات بين السوريين تكاد تكون معدومة وأن السوريين يلتزمون بكل القواعد ولهذا عدد الإصابات بينهم قليل جدا ولا يمكن ان تحميل أي طرف من أطراف المجتمع أنتشار الوباء السبب الرئيسي للانتشار ” .

واشار الوالي إلى ان السبب الحقيقي لإزدياد الحالات في الولاية هو عدم الالتزام بقواعد والقوانين المفروضة وهي المسافة الاجتماعية لبس القناع والنظافة .

وبسؤال الوالي عن الفعاليات التي ستقام في ذكرى محاولة الانقلاب الفاشل 15 تموز , قال : هذه السنة ستكون الفعاليات مختلفة عن السنوات السابقة وسيتم ارسال دعوة عبر البريد ومن يريد المشاركة في الفعاليات التي ستقام في ساحة الديمقراطية فيجب عليه الحجز وإلا فلن يستطيع المشاركة ” .

وفي سياق متصل أصدرت وزارة الصحة التركية بيانا مهما حذرت فيه الكوادر الطبية من السفر الى ولاية غازي عنتاب الى للضرورة القصوى.

وقالت الوزارة إنها صنفت غازي عنتاب كولاية عالية الخطورة.

وحدّثت الوزارة دليل الإرشاد الخاص بعمل المؤسسات الطبية في مرحلة التطبيع، وصنفت عنتاب ضمن الولايات المحظورة.

وأوضحت أنها اتخذت هذا القرار نظرا الى تسارع تسجيل إصابات كورونا في عنتاب، وتصنيفها كثالث أكثر الولايات ارتفاعاً بمعدل الإصابات خلال الأسابيع الأخيرة.

وطالبت الوزارة مستشفيات الولاية بجعل الـ “ستاجات” التدريبية عبر الإنترنت قدر الإمكان، وإزالة كافة المجلات والجرائد الموضوعة في صالات الاستقبال.

وأكدت على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون ازدحام أجنحة الإسعاف.

وحظرت الوزارة دخول المرافقين إلى المستشفيات إلا بالحالات التي تستدعي تواجدهم مثل الأطفال والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وسمحت باستقبال زائر واحد لكل مريض لتلبية احتياجاته فقط

شاهد أيضا : والي غازي عنتاب : عدد السوريين المصابين بكورونا في الولاية 3 حالات فقط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى