الرئيسية / الأخبار / وفاة عسكري تركي ووالده في نفس اليوم .. قصة حزينة مؤثرة ( فيديو )

وفاة عسكري تركي ووالده في نفس اليوم .. قصة حزينة مؤثرة ( فيديو )

توفي أحد العساكر الاتراك إثر حزنه الشديد عندما شاهد والده وهو يعالج من السرطان في مركز العناية المشددة في ولاية أديرنة.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الوالد يدعى جودت كوتشوك ويبلغ من العمر 61 عاما حيث تعرض لمرض السرطان وتم نقله لمركز العناية المشددة لتلقي العلاج.

وفي هذه الأثناء جاء فاتح كوتشوك ابن جودت البالغ من العمر 25 عاما من العسكرية لزيارة والده والاطمئنان عليه.

لم يستطع فاتح تحمل مشاهدة والده بهذه الحالة وتعرض لنوبة قلبية ونزيف في المخ بسبب رؤيته لوالد في هذه الحالة.

تم نقل فاتح الى مركز العناية المشددة أيضا وبدأوا بالتدخل الطبي الأول ولا يزال تحت العلاج.

وفي صباح يوم الجمعة فقد جودت كوتشوك حياته أولا ومن ثم لحق به ابنه فاتح بعد خمسة ساعات من وفاته.

وتم نقل الجثث إلى منطقة اغلي التابعة لولاية كاستمونو التركية ليصلوا عليهم صلاة الجنازة ويدفنوهم جنبا إلى جنب.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

فيديو .. طريقة التسجيل على مساعدة 500 ليرة تركية من الهلال الاحمر للسوريين والعراقيين

أعلن الهلال الأحمر التركي, عبر موقعه الرسمي, عن حملة مساعدات جديدة سيتم توزيعها خلال رمضان وتكون مادية مقبوضة وغذائية. ( طريقة التسجيل بالفيديو في نهاية الخبر )

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, فقد أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي أنه سيتم تخصيص ملايين الليرات التركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا.

وعن قيمة المساعداة المالية فقد أكد رئيس المنظمة أن دعم نقدي وقدره 103 مليون ليرة تركية سيتم توزيعها على 206 ألف محتاج داخل تركية, مؤكداً أن حصة كل عائلة ستكون 500 ليرة تركية.

فيما خُصص مبلغ مالي وقدره 23 مليون ليرة تركية, لتوزيعها على المتأثرين بالكوارث الطبيعية في ولايات “إزمير _ إيلازيغ _ ملاطية _ أديامن _ ديار بكر _ تونجالي _ غيرسون”.

وتم تخصيص 120 ألف ليرة تركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا وفي دول الجوار أيضاً.

وفي سياق متصل قرر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منح 1000 ليرة تركية للمواطنين المتقاعدين في تركيا من أجل عيد الفطر .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن التوزيع سيتم في بداية شهر ايار إلى منتصف شهر تموز حيث سيتم منح مكافئة للمتقاعدين كدعم في زمن الوباء وعيدانية لقدوم العيد.

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان: ستكون تركيا بإذن الله أقوى من غيرها في زمن هذا الوباء فنحن نعمل على مساعدة شعبنا قدر المستطاع.

وأردف: وسنكون بصدد رفع معاش المتقاعدين ل 1500 ليرة تركية وسنتأكد أن مواطنينا لن يقعوا ضحايا لهذا الوباء الخبيث.

وأكمل: معا يدا بيد ومع تطبيق قواعد النظافة والكمامة والمسافة الاجتماعية سنقضي على الوباء المنتشر في تركيا قريبا بإذن الله.

وقد أشار أيضا إلى أنه بسبب الأزمات في الدول استقبلت تركيا 100 ألف مواطن من 142 دولة إلى تركيا.

وبمساعدة من 157 دولة و12 منظمة عالمية بإرسال المساعدات إلى تركيا قال رجب طيب أردوغان : سنري العالم بأسره مدة قوة وشهامة الشعب التركي.

وفي سياف متصل أصدر الرئيس التركي أمرا بشراء مليون وآلاف الأطنان من البطاطا والبصل وتوزيعها على المواطنين مجانا لتخفيف المعاناة خلال فترة الوباء.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن التعليمات جاءت من مجلس الحبوب التركي حيث سيتم شراء مليون و200 الف طن من البطاطا و250 الف طن من البصل و750 الف طن من الأرز وتوزيعها على المواطنين مجاناً.

واتخذ القرار بناء على المشاكل التي يواجهها المواطنين والمزارعين خلال فترة الوباء حيث لم يستطع الفلاحون بيع جميع المحاصيل هذه السنة بسبب الوباء.

أشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في قوله إلى أن الجهود ستستمر دائما للحد من هذا الوباء والمساعدة قدر المستطاع.

وفي تصريح لرئيس الزراعة والغابات بكير باكديميرلي قال فيه:سيتم توزيع هذه الأطنان على المحتاجين حيث عانى الفلاحون من بيع المحاصيل بسبب اغلاق الفنادق والمطاعم ومحلات الاستهلاك الجماعي.

وأشار أيضا إلى أن البطاطا سيتم شراؤها على شكل أكياس كبيرة(شوال) تحتوي على 25 كيلو غرام ب85 قرش فقط للكيلوغرام الواحد.

التسجيل على هذه المساعدة، البالغ قيمتها 500 ليرة تركية في الفيديو المرفق من قناة تركيا مباشر

تفاصيل التسجيل على هذه المساعدة، البالغ قيمتها 500 ليرة تركية، يتم التسجيل عليها لدى القائم مقام والهلال الاحمر، وفي حال ورود معلومات اضافية سننقلها لكم مباشرة ونتابع معكم طريقة التسجيل عليها بشكل كامل

5 نصائح لاستمرار مساعدات بطاقة الهلال الأحمر للسوريين في تركيا

مساعدات بطاقة الهلال الأحمر التركي الممولة من الاتحاد الأوروبي، تؤمن جزءاً من معيشة لاجئين سوريين، لذلك لا بد من توضيحات ونصائح للحفاظ على تلك البطاقة، وكيف نستخرجها لأول مرة.

نيلوفر تضيء على تلك النقاط مع ضيفها المهتم بشؤون اللاجئين بتركيا، أحمد جميل نبهان، ضمن فقرة بدنا خدمة تحرز في البرنامج الصباحي روزنامة روزنة.

أولى النصائح التي شدد عليها نبهان، للحفاظ على بطاقة الهلال الأحمر، أو في حال التقدم للحصول على بطاقة لأول مرة، وجود عنوان ثابت ومسجل في النفوس التركية، لدى مقدم/ة الطلب.

أما النصيحة الثانية، فهي وجود رقم هاتف فعّال ومسجل باسم صاحب/ة بطاقة الهلال الأحمر، أو المتقدم/ة للحصول على بطاقة الهلال الأحمر.

كما أن على المتقدم/ة للحصول على بطاقة الهلال من فئة (المطلقات أومن فقدن أزواجهن) استخراج وثيقة تثبت ذلك مصدقة من خارجية النظام السوري وقنصليته في اسطنبول، وهذه هي النصيحة الثالثة.

ولا تحتاج السيدة إلى تلك الوثيقة في حال كانت حالتها العائلية مثبتة على بطاقة الحماية المؤقتة كيملك، بحسب نبهان، إذ أكد أن ذلك التشدد جاء بعد انتشار تزوير الوثائق بين اللاجئين في تركيا.

وتتعلق النصيحة الرابعة بذوي الإعاقة، إذ تحتاج الأسرة التي تتقدم للحصول على بطاقة الهلال الأحمر، وفق شريحة “وجود شخص ذو إعاقة”، إلى استخراج تقرير رسمي طبي لحالة الإعاقة خاص بالتقدم للحصول على بطاقة الهلال، وهنا يجب ألّا تقل نسبة الإعاقة عن 40 في المئة.

ولزيارة التقييم التي يقوم بها مسؤولون من الهلال الأحمر إلى منزل مقدم الطلب أو من لديه أصلاً بطاقة، دورٌ مهم في قبول أو رفض طلب المتقدم/ة للحصول على بطاقة المساعدات، والنصيحة الخامسة هنا أنه في حال كان المتقدم/ة خارج المنزل حين الزيارة، فعليه مباشرة إعلام مؤسسة الهلال على رقم الهاتف 168، لتحديد موعد جديد.

المصدر : اذاعة روزنة

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو المياه تتبخر من الطائرات الروسية في السماء قبل وصولها للنيران المشتعلة في تركيا !!

صور احد المواطنين فيديو وثق فيه مشهد تظهر فيه طائرة روسية وهي تحاول اخماد حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *