close
الأخبار

وفاة مواطن تركي بشكل مأساوي بعد أن نسي المفتاح داخل المنزل , كيف حدث ذلك ؟

توفي أحد المواطنين بسبب تعرضه لحادث مؤلم في ولاية كوتاهيا وذلك عندما حاول الدخول إلى منزله من اعلى سطح المبنى باستخدام حبل بعد أن نسي المفتاح في الداخل.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطن يدعى جوشكون حيث يعيش في حي الفاتح وتحديدا في شارع سميرجيلار اراسي.

أدرك جوشكون عند عودته من التسوق مع زوجته وطفله أنه قد نسي المفتاح في المنزل ولذلك قام بمحاولة الدخول عن طريق النافذة.

لف جوشكون نفسه بحبل من اعلى المبنى وحاول القفز الى النافذة ولكن الحبل لم يتحمل الوزن وقطع فورا وسقط جوشكون ارضا.

وباشعار من زوجته وصلت الفرق الطبية وقامت بالتدخل الاول ونقلته الى المستشفى وتبين انه تعرض لكسور ولكنه توفي في المستشفى في الليلة الماضية.

لم تتحمل عائلة جوشكون خبر الوفاة وتفجرت أعينهم من شدة الحزن وكثرة الدموع التي أذرفوها إثر تلقي خبر وفاته.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

…………………………

ضـ.ـرب تركي طفلا سوريا حتى كـ.ـسر أعضـ.ـائه وأغـ.ـمي عليه بولاية تركية والسلطات تتدخـ.ـل

تعـ.ـرض طفل سوري يبلغ من العمر عشر سنوات للضـ.ـرب العنـ.ـ يف والشـ.ـ ديد حتى الإغـ.ـماء والكـ.ـسر على يد مواطن تركي في ولاية أنقرة التركية .

وبحسب ما رصده “تركيا واحة العرب ” أنه بينما كان الطفل السوري “محمد الأحمد ” يلعب مع ابن عمه في شارع بمنطقة “التين داغ ” يوم الإثنين الماضي قام بعمـ.ـل اشـ.ـارة بيده لمواطن تركي 35 عاما يقود سيارته .

أثـ.ـار حركة الطفل غضـ.ـب التركي فنزل من السيارة وبدأ يلاحـ.ـق الطفل “الأحمد ” حتى امسـ.ـك به في بناء قيد الانشاء وبدأ بضـ.ـربه بشـ.ـكل شـ.ـديد .

قـ.ـام التركي بحـ.ـمل الطفل السوري وضـ.ـربه على الأرض عدة مرات مما ادى الى كسـ.ـر في يده وفي اسنانه وفي جمجمته ايضاً حتى اغـ.ـمى عليه .

بعد أن أغـ.ـمي على الطفل قام بحمـ.ـله في السيارة واسعـ.ـافه الى مشفى أنقرة ليخبر المشفى أن سيارة ضـ.ـربته وهو من قام باسـ.ـعافه ليتركه ويفـ.ـر هـ.ـارباً .

واثناء اسعاف الطفل محمد قام بتهـ.ـديده ليقول ان سياره ضربته واذا قال هو الذي قام بضـ.ـربه سوف يعود ويقـ.ـتله في المرة القادمة

الذي رأى هذه الحـ.ـادثة كان رجل أفغاني يعمل ناطور لإحدى المباني السكنية وهناك رجل تركي اخر اعتقدوا ان مشـ.ـكله بين الاب وابنه لم يدخلوا بحل هذه المشكلة

ولكن قاموا بتصوير نمرة السيارة ليقدم الرجل التركي الذي رأى الحادثة بتقديم إفادته للشرطه لتقوم بتوقيف هذا الوحـ.ـش الجـ.ـاني .

……………………………

دورة مجانية و براتب لتعلم اللغة التركية للسوريين في 10 ولايات .. التفاصيل والشروط ( فيديو )

أعلن الهلال الأحمر عن بدء التسجيل في دورة لتعليم اللغة التركية مجانية ومدفوعة الأجر للسوريين في تركيا وبتمويل من الإتحاد الأوروبي، إليكم شروطها وطريقة التسجيل .

أعلنت منظمة الهلال الأحمر التركي عن دورة تعليم مجانية للغة التركية، للسوريين المقيمين في تركيا تحت الحماية المؤقتة .

حيث بدأ التسجيل في دورات المستوى B2 في مشروع تعليم اللغة التركية للكبار ، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والهلال الأحمر التركي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

ما هي متطلبات وشروط التقديم الدورات التي سيتم فتحها ضمن اطار برنامج تعليم اللغة التركية للبالغين
1- الذين لديهم هويات تبدأ رقمهم بـ 99
2- يجب ان يعلم القراءة والكتابة ولو بشكل مبدأي
3- أن تتراوح أعمارهم ما بين 18-57

أهداف المشروع

دورات تعليم اللغة التركية، التي تنظم للبالغين تمول من قبل الاتحاد الأوروبي وتنفذ بالاشتراك والتعاون مع كل من وزارة التعليم ومديرية دائرة التعليم مدى الحياة وبرنامج التنمية التابعة للأمم المتحدة .

كما ويهدف البرنامج، لزيادة كفاءة اللغة التركية لـ52 الف سوري مقيم في تركيا والذين هم تحت الحماية المؤقتة، في عشر ولايات تركية ادنة، بورصة، غازي عنتاب، هاتاي، إسطنبول، ازمير، كيليس، قونيا، مرسين وشانلي اورفا

يهدف برنامج تعليم اللغة التركية الى زيادة الكفاءة اللغوية للافراد السوريون الذين هم تحت الحماية المؤقتة، من اجل اشتراكهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، ومن جهة أخرى فقد تم اخذ المعايير الأوروبية لتعليم اللغة والتي تتكون من القراءة، الاستماع، المحادثة والكتابة .

المشاركين في الدورات سيحتسب لهم الاشتراك في الدورات نسبة الى ساعات الحضور، وانه سيدفع عن كل ساعة حضور مبلغا ماليا محددا، يقدم المساعدات المالية من خلال بطاقة الهلال الأحمر التركي

كم ستستغرق الدورات ؟
كل مستوى يتكون من 90 ساعة

ما هي الوثائق المطلوبة اثناء التسجيل ؟
يجب ابراز وثيقة هوية الحماية المؤقتة اثناء عملية التسجيل

من اجل التسجيل في الدورات، اية جهة يجب عليه مراجعتها ؟
من اجل التسجيل في الدورات، يجب عليك شخصيا مراجعة مركز التعليم العام الذي يتم تنظيم الدورة فيه

هل يتم إعطاء الشهادات بعد إتمام الدورات ؟
سيزود المشاركين في الدورات بوثيقة رسمية تؤيد اجتياز الدورة بنجاح من قبل مركز تدريب العام الذي نظم فيه الدورة

شاهد الفيديو من قناة تركيا مباشر على اليويتوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى