الرئيسية / ألمانيا / وفـ.ـاة لاجئين خلال محاولتهم الوصول بحراً إلى إيطاليا وسط طقس بارد اليك التفاصيل

وفـ.ـاة لاجئين خلال محاولتهم الوصول بحراً إلى إيطاليا وسط طقس بارد اليك التفاصيل

وفـ.ـاة لاجئين خلال محاولتهم الوصول بحراً إلى إيطاليا وسط طقس بارد اليك التفاصيل

لقـ.ـي سبعة مهاجرين مصرعهم خلال محـ.ـاولتـ.ـهم عبور البحر المتوسط في ظروف مناخية سـ.ـيئة، وفق ما أفاد رئيس بلدية جزيرة لامبيدوزا الإيطالية لوكالة فرانس برس الثلاثاء.

وبحسب تقارير إعلامية واردة من بنغلادش، فإن ما لا يقل عن 280 مهاجرا انطـ.ـلقوا من ليبيا في رحلة بحرية محفوفة بالمخاطر للوصول إلى أوروبا.

وقال توتو مارتيلو رئيس بلدية لامبيدوزا إن “ثلاثة أشخاص لقـ.ـوا مصـ.ـرعـ.ـهم خلال الرحلة، وتـ.ـوفـ.ـي أربعة غيرهم بعد معـ.ـاناتهـ.ـم من انخفاض حاد في حرارة الجسم، إثر اعـ.ـتراض خفر السواحل لقاربهم ونقلـ.ـهم إلى الجزيرة”.

وذكرت منظمة “ميديترينيان هوب” الإنسانية على تويتر أن المهاجرين الـ280 هم من بنغلادش ومصر ومالي والسودان و”جميعهم تقريبا كانوا يعانون من انخفاض حاد لحرارة الجسم”.

وأضاف مارتيلو “الأمر الصادم هو الصمت المطبق للحكومة الإيطالية وأوروبا حتى في مواجهة الـ.ـوفـ.ـيات”.

وكان فصل الشتاء يعد بمثابة رادع للمهاجرين، ولكن على الرغم من برودة الطقس والبحر الهائج وصل أكثر من 1,750 مهاجرا إلى إيطاليا حتى الآن هذا الشهر، مقارنة بـ379 في نفس الفترة من العام الماضي.

وقال فلافيو دي جياكومو من المنظمة الدولية للهجرة “هذه المأساة تظهر لنا أنه حتى خلال فصل الشتاء هناك حاجة ملحة لزيادة عدد سفن الإنقاذ في البحر التي يمكنها انقاذ المهاجرين بسرعة واحضارهم إلى بر الأمان”.

وبعد اخضاعه المهاجرين الناجين لفحـ.ـوص فيـ.ـروس كورونا، تم تقسيمهم بين المركز الصحي ومركز استقبال المهاجرين المكتظ في جزيرة لامبيدوزا الصغيرة والقريبة إلى افريقيا أكثر منها إلى إيطاليا.

ويأوي مركز الاستقبال الذي يمكن أن يستوعب 250 مهاجرا أكثر من 600 شخص حاليا.

ومن المقرر نقل قرابة 100 مهاجر الثلاثاء إلى سفينة الحجر الصحي الراسية قبالة كالا بيسانا، أحد المواقع السياحية في الجزيرة.

وفي حين وصل نحو 34 ألف مهاجر إلى إيطاليا عام 2020، تضاعف هذا الرقم تقريبا إلى 64,500 شخص عام 2021.

وقال مارتيلو “أصبح الأمر ظاهرة مستمرة. لم يعد هناك فرق بين الصيف والشتاء”، متوقعا تضاعف عدد المهـ.ـاجريـ.ـن الواصلين هذا العام.

ودعت جمعية سانت إيغيديو الخيرية الكاثوليكية التي تساعد في إعادة توطين اللاجئين الاتحاد الأوروبي إلى “الخـ.ـروج من سباته” وإنقاذ الأرواح، بما في ذلك عن طريق فتح طرق جديدة للهـ.ـجـ.ـرة القانونية.

وأضافت في بيان “من غير المقبول المـ.ـوت بردا على بعد أمتار قليلة من أوروبا”.

(AFP)

شاهد أيضاً

الحكومة الألمانية تحدد موعد الحصول على 200 يورو إضافية لمتلقي الرواتب من الجوب سنتر

الحكومة الألمانية تحدد موعد الحصول على 200 يورو إضافية لمتلقي الرواتب من الجوب سنتر لقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *