الرئيسية / الأخبار / وقائع عالمية تنبّأت بها مسلسلات الكرتون قبل حدوثها ومنها الحـ.ـرب الروسية الاكرانية!!

وقائع عالمية تنبّأت بها مسلسلات الكرتون قبل حدوثها ومنها الحـ.ـرب الروسية الاكرانية!!

كثيرون من المؤمنين بنظريات المؤامرة يُصدّقون أن مسلسلات الكرتون تنبأت من قبل بأحداث عالمية ووقائع حدثت في العالم قبل أن تحصل!

هؤلاء من مؤيدي نظريات المؤامرة يروْن أن مسلسل عائلة سمبسون أو Family Guy أو Futurama أو Inspector Gadget ما هي إلا أداة بيد متحكّمين خفيِّين يتلاعبون بمصير العالم من خلال التحضير لكوارث وتغييرات جذرية وفق أهوائهم وخططهم المسبقة!

وكان موقع Bored Panda قد جمع عددًا من أغرب المصادفات التي حدثت في مسلسلات الكرتون عن أحداث تنبّأت بها الرسوم المتحركة قبل أن تحدث في الحقيقة!

تولي دونالد ترامب للرئاسة الأمريكية

في عام 2000، أي قبل 16 عامًا من الإعلان الفعلي، توقعت عائلة سمبسون بالفعل أن يترشح دونالد ترامب للرئاسة وقد تمكنوا حتى من توقع فوزه!

آلة التصويت الخاطئة

مرة أخرى في عام 2008، وفي مسلسل عائلة سمبسون، تم تصوير هوميروس وهو يصوِّت لأوباما أثناء الانتخابات لكن التصويت تغير تلقائيًا لميت رومني. بعد 4 سنوات، حدث الشيء نفسه بالضبط في ولاية بنسلفانيا حيث كان لا بد من إزالة آلة معيبة بسبب تغيير أصوات الناس لميت رومني!

السمكة ذات الثلاث أعين

كانت السمكة ذات العيون الثلاث رمزًا للتلوث الهائل الذي كانت تواجهه المدينة في كرتون عائلة سمبسون ومدى تأثيره على الطبيعة. للأسف، تم العثور على سمكة مماثلة في الأرجنتين بالقرب من محطة للطاقة النووية.

الأزمة المالية في اليونان

في حلقة عُرضت عام 2012، ظهر هومر كضيف في برنامج إخباري. يومض عنوان في أسفل الشاشة: “أوروبا تضع اليونان على موقع eBay”،بعد ثلاث سنوات في عام 2015، أصبحت اليونان أول دولة متقدمة تدخل في أزمة ديون واسعة النطاق.

كما تداول ناشطو منصات التواصل الاجتماعي مقاطع من حلقة قديمة للمسلسل الكرتوني الشهير “عائلة سمبسون” تبين أن توقع غـ.ـزو روسيا لأوكرانيا، وبإعادة إحياء الاتحاد السوفيتي، وكذلك إعادة بناء جدار برلين ، حسبما أفادت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية.

وعقد ناشطو منصة “تويتر” مقارنة بين السناريو الروسي الحالي في أوكرانيا، وبين الحلقة 19 من الموسم 9 من سلسلة “سيمبسون” بعنوان سيمبسون تايد”، تم بثها في عام 1998.

وجاء في هذه الحلقة، أن هومير (أبرز شخصية في المسلسل)، دخل بطريق الخطأ، إلى المياه الروسية، وذلك عند إجرائه تمرينًا عسكريًا باستخدام غواصة، وتظهر الحلقة أن هذا الأمر اتخذه الاتحاد السوفيتي، والذي كان قد “أعيد إحياؤه مؤخرًا” في المسلسل، ذريعة إلى نشر قوات ودبابات في الشوارع، والعمل على إعادة بناء جدار برلين بشكل فوري.

وأكد مدير مسلسل “سيمبسون” Simpsons، “آل جين”، على صحة أوجه التشابه عبر تغريدة قال فيها: “”من المحزن جداً أن أقول إن هذا لم يكن من الصعب التنبؤ به”.

ومنذ ظهوره التلفزيوني الأول في الولايات المتحدة في عام 1989 ، لم يجعل عائلة سمبسون الملايين من المشاهدين في جميع أنحاء العالم يضحكون فحسب، بل كان أيضا يتميز بموهبة في التوقع بالمستقبل في مناسبات عديدة. سواء كان ذلك في انتخاب دونالد ترامب، أو ظهور سوبر بول أو التطورات التكنولوجية المختلفة مثل الهواتف الذكية، وغير ذلك.

شاهد أيضاً

بشكل صدم وخطير..النفايات الفضائية تتساقط على سكان كوكب الأرض وخصيصا في هذه الدولة

في السنوات الأخيرة ، أصبحت النفايات الفضائية وهي الحطام الموجود في الفضاء أصبحت مشكلة كبيرة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *