الرئيسية / منوعات / وقت المشي الصباحي المناسب من أجل صحة سليمة

وقت المشي الصباحي المناسب من أجل صحة سليمة

يجب أن يتم المشي في الصباح بعد الساعة 5.

سبب هذا ؛ إنها بداية إفراز الكورتيزول ، هرمون اليقظة نحو الساعة الخامسة. من أكثر الموضوعات التي تم بحثها من قبل الأشخاص الذين جعلوا الرياضة جزءًا من حياتهم أو الذين يريدون إعادتها إلى حياتهم هي الساعات المناسبة لممارسة الرياضة.

ترتبط الإجابة على هذا السؤال بالساعة البيولوجية ، ولعوامل مثل ضغط الدم ومستويات الهرمونات ودرجة حرارة الجسم التي تنظم الساعة البيولوجية أدوارًا مهمة في هذا الصدد.

نظرًا لأن الوقت المثالي لممارسة الرياضة مرتبط بالساعة البيولوجية للشخص ، فلا توجد إجابة واحدة وصالحة لهذا السؤال.

من أجل العثور على أدق وقت ، يجب على الشخص الاستماع إلى جسده والاستماع إلى ساعته البيولوجية ومع ذلك ، غالبًا ما تكون هناك أوقات تكون أكثر إنتاجية لبعض التمارين من غيرها.

يتم تضمين ساعات الصباح أيضًا في هذه الساعات ، وخاصة التمارين التي تتم بعد الساعة الخامسة صباحًا تكون مثمرة للغاية.

وقت المشي المناسب أصح وقت للمشي هو في الصباح ، لأن التمارين الصباحية لها تأثير على معدل الأيض ومع ذلك ، فإن المشي في أوقات مختلفة من اليوم له فوائد مختلفة.

تستخدم الدهون المخزنة كطاقة أثناء النوم ويوفر هرمون اللبتين ذلك. يبدأ إفراز هرمون اللبتين بعد ساعة إلى ساعتين في الشخص الذي ينام ما بين الساعة 23.00 أو 24.00.

الساعات بين 02.00 و 05.00 هي الساعات التي يتم فيها إفراز هذا الهرمون على أعلى مستوى.خاصة بالنسبة لأولئك الذين يأكلون الطعام أو الفاكهة في وقت متأخر من الليل

فإن المشي لمدة 20 دقيقة قبل الذهاب إلى الفراش يعني استخدام الطاقة الجاهزة وبالتالي السماح بإفراز هرمون اللبتين في الليل.

ومع ذلك ، فإن الاستيقاظ متعبًا بدلاً من الاستيقاظ منتعشًا وحيويًا في الصباح يعني أن هرمون اللبتين لا يمكنه أداء وظيفته في الليل.

أفضل وقت للمشي يبدأ بإفراز هرمون الكورتيزول ، والذي يتم التعبير عنه بهرمون اليقظة ، ابتداءً من الساعة 5 صباحًا.

نظرًا لأنه يمكن زيادة معدل الأيض عن طريق المشي بعد الاستيقاظ ، وبالتالي يحدث حرق الدهون ، فإن المشي فعال للغاية.ومع ذلك فإن القدرة على المشي تعتمد على الاستيقاظ بقوة ، أي إفراز هرمون اللبتين.

ما مقدار الوزن الذي تخسره مسيرة الصباح وما هو وقت المشي؟
طالما أن المشي الصباحي يتم بانتظام وبدعم من برنامج التغذية المتوازن ، فإنه يجعلك تخسر 2-3 كيلوغرامات في الشهر.

للمشي المنتظم كل يوم فوائد جسدية وعقلية. يوفر المشي الخفيف لمدة ساعة واحدة 250-300 سعرة حرارية يجب حرقها ، وإذا كان هذا مدعومًا بالتغذية ، فإنه يوفر 2-3 كجم شهريًا.

ما هو وقت المشي الصباحي هل من المقبول المشي في الصباح على معدة فارغة؟

لا ينبغي ممارسة المشي على معدة فارغة في الصباح لأنه قد يزيد من تكسر العضلات ويؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها.

يعتقد الكثير من الناس أن المشي على معدة فارغة سيوفر المزيد من حرق الدهون ، ولكن من المعروف أن ممارسة الرياضة على معدة فارغة ليست طريقة مناسبة لفقدان الوزن

نزهة الصباح قبل الإفطار أم بعده؟

بما أن المشي في الصباح يكون أكثر فاعلية عند القيام به بعد الإفطار ، فيجب القيام به بعد الإفطار. المشي قبل الإفطار يمكن أن يسبب انهيار عضلات الجسم. لهذا السبب ، من المهم التنزه بعد الإفطار وليس قبل الإفطار.

شاهد أيضاً

مقـ.ـتل شخصين وإصـ.ـابة العشرات في انفجـ.ـار ضـ.ـخم هـ.ـز هذه العاصمة .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

لقي شخصان مصـ.ـرعهما وأصـ.ـيب العشرات اليوم الاثنين في انفـ.ـجار ضخم هـ.ـز العاصمة الإماراتية أبو ظبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *