close
الأخبار

ولاية بورصة .. حاولوا بيـ.ـع كتاب التـ.ـوراة مقابل 1.3 مليون دولار ولكنهم وقـ.ـعوا في الفـ.ـخ

حاول 3 أشخاص بيـ.ـع كتاب التـ.ـوراة الذي يعد من فترة ما قبل الميلاد بمبلغ خيالي في ولاية بورصة لكنهم وقـ.ـعوا في فـ.ـخ الدرك التركي .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الكتاب الذي بين ايدي هؤلاء تمت كتابته على جلد الغزال وتعود إلى القرن الثالث أوالرابع ما قبل الميلاد.

وعن كيفية وقـ.ـوع الاشخاص في الفـ.ـخ فقط تظاهر احد عناصر الدرك بأنه يريد شراء الكتاب مقابل 1.3 مليون دولار بعد ان اتـ.ـصل بهم وطلب المقابلة.

تنـ.ـكر عنصر الدرك وذهب للقاء الأشخاص بعد الاتفاق معهم على مكان اللقاء وكانت فرق الدرك بدورها تراقب حتى اقتـ.ـحمت الإجتماع واعتقـ.ـلت الأشخاص .

تم حفظ الكتاب في أيدي آمنة وتواصل قوات الدرك الإجـ.ـراءات القانونية بحـ.ـق هؤلاء الاشخاص .

ترجمة وتحرير”تركيا واحة العرب”

…………………………….

أقدم مواطن تركي على قتـ.ـل صديقته التي كانت تعيش معه في نفس المنزل طعـ.ـنا وبقي بجانب جثـ.ـتها لمدة يومين في ولاية مرسين .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب “وقعت الحادثة في شقة بالطابق الثاني من مبنى بحي “آق دينيز” بمنطقة “ميزيتلي ” عندما انتبه الجيران لرائـ.ـحة كـ.ـريهة تخرج منها .

أبلغ الجيران فرق الشرطة والتي حضرت فورا إلى المكان واقتـ.ـحمت الشقة بكسـ.ـر الباب ورأت جثـ.ـة هامدة لأمرأة تدعى “توبا اتيش ” 38 عاما على السرير وعليها أثـ.ـار طعنـ.ـات .

كما اعتقـ.ـلت الشرطة شخصا يدعى “عصمت .ج ” 61 عاما بجانب الجثـ.ـة ونقلته إلى المركز للتحقيق معه ومعرفة ملابسات الحادثة .

بعد أن عملت فرق التحـ.ـقيق في مسـ.ـرح الجـ.ـريمة في المنزل ، تم نقل جثـ.ـة المرأة الميـ.ـتة إلى مشـ.ـرحة المستشفى لتشـ.ـريحها.

وعلمت الشرطة أن المشتـ.ـبه به “عصمت .ج” ارتكب جـ.ـريمة القتـ.ـل يوم الأحـ.ـد وكان ينتظر في نفس المنزل مع الجثـ.ـة لمدة يومين وذكرت أن التحقـ.ـيقات ما زالت مستمرة.

شاهد الفيديو

…………………..

تعرف على معاناة امرأة سورية تكـ.ـافح من أجل البقاء على قيد الحياة في قهرمان مرعش

تكـ.ـافح المواطنة السورية ايمان العثمان من اجل البقاء على قيد الحياة في ولاية قهرمان مرعش.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” ان ايمان كانت تعيش في سوريا منذ 4 شهور واصيب منزلهم بقنـ.ـبلة ادى الى كسر ساق وذراع ايمان وحرق معظم جسدها.

أفادت ايمان انها خرجت من المستشفى بعد تلقيها للعلاج واستقرت مع زوجها في حي شيخ خالد.

وقال ايمان في تصريحها انهم واجهو صعوبات في شراء الادوية التي تستخدمها للعلاج وتمت تلبية حاجتنا من الادوية من قبل منظمة الإغاثة التركية .

صرح نائب منظمة الإغاثة التركية في قهرمان مرعش بأن ايمان العثمان تستخدم مرهم خاصا للحروق وقد وفرنا لهم 10 علب منها وسجادة لأننا لاحظنا ان اثاث المنزل في حالة سيئة.

وأشار أيضا إلى أن العائلة بحاجة الى الدعم وحالتها المادية سيئة جدا ونتوقع دعما من فاعلي الخير.

ترجمة وتحرير”تركيا واحة العرب”

………………………..

مشـ.ـهد يبكي له القلب .. بالفيديو لحظة اصطدام شاحنة بعجوز تركية أدت إلى وفاتها فورا

اصطدمت شاحنة كبيرة بعجوز تركية كانت تحاول العبور الى الشارع المقابل أدت إلى وفاتها في ولاية بورصة وانعكست على الكاميرات الأمنية .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحادثة وقعت في منطقة “غورصو” بحي “كورتولوش” حيث كانت العجوز “حاتمة” تحاول عبور الشارع.

حاولت “حاتمة” التي تبلغ من العمر 69 عاما العبور وكانت الشاحنة متوقفة تمام لكنها تحركت فجأة ولم يلاحظها سائق الشاحن المواطن “زكي”.

اصطدمت الشاحنة بالعجوز “حاتمة “فور تحركها و باخطار من سكان الحي جائت سيارة الاسعاف وقوات الشرطة إلى مكان الحادث.

ورغم جميع التدخلات الطبية لم يستطيعوا إنقاذ حياتها ونقلت إلى المشرحة الشرعية.

تم القبض على “زكي” من قبل قوات الشرطة وقد ادعى أنه لم يلحظها قط وانعكست لحظات الحادث على كاميرات المراقبة.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى