الرئيسية / الأخبار / يبحثون عن كنوز عثمانية مدفـ.ـونة في بلدهم .. بيعت أكثر من 2000 جهاز بحث عن الكنوز وكانت الصـ.ـد. مة !!!

يبحثون عن كنوز عثمانية مدفـ.ـونة في بلدهم .. بيعت أكثر من 2000 جهاز بحث عن الكنوز وكانت الصـ.ـد. مة !!!

 بينما تعـ.ـاني اليونان من أزمة اقتصادية منذ سنوات ربط الناس آمالهم بالكنوز العثمانية و تم بيع أكثر من 2440 جهاز بحث في البلاد خلال العامين الماضيين .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أن حكومة أثينا أصدرت 126 ترخيصًا للبحث عن الكنوز في نفس الفترة. 

ويعتقد سكان مدينة كيتو أن هناك كنزًا عثمانيًا بقيمة 500 مليون دولار في المنطقة بالاعتماد على خرائط مختلفة بين أيديهم .

بينما كان العديد من اليونانيين يقومون بمسح المنطقة بجهاز التنقيب عن الذهب ، لم يتم العثور على الكنز على الرغم من الحفريات التي تم إجراؤها حتى الآن.

و ذكرت السلطات أنه تم إلقاء القبـ.ـض على شخص يبلغ من العمر 68 عامًا كان يبحث عن كنز غير قـ.ـانوني ،

وأضافت أنه تم ضبـ.ـط 10 عملات معدنية تعود إلى الفترة الهلنستية وأكثر من سلطانيات مطرزة بالذهب من العهد العثماني في عملية البحث التي أجريت في منزل الحـ.ـفار غير القـ.ـانوني.

و أعلنت فرق الشرطة التابعة لإدارة التراث الثقافي والآثار في قسم شرطة سالونيك أنه منذ ديسمبر 2020 ، تم الإبلاغ عن حوالي 102 شخـ.ـص يبحثون عن كنز غير قـ.ـانوني في المنطقة ، وتم اعتقـ.ـال 45 شخصًا.

مهنة جديدة في اسطنبول .. 300 ليرة تركية مقابل المشي فقط !!! ( فيديو )

ظهرت مهنة جديدة في ولاية اسطنبول وهي ارتداء ملابس تحتوي شاشة اعلانية وكسب 300 ليرة تركية لكل 5 ساعات مشي في الشوارع.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن مبتدعي الفكرة هم ايوب اويانك وسيلامي تاميز حيث قاما بتنفيذ القنوات الاعلانية المتحركة لزيادة كفاءة الحملات الرقمية للمعلنين والعلامات التجارية.

وقد أكدا أيضا بأنه يمكن للعلامات التجارية الترويج لمنتجاتها من خلال نقلها من شارع لشارع بكفاءة أكبر من شاشة ثابتة في منطقة معينة.

قال أيوب: لقد استغرقنا ما يقارب السنة الكاملة لابتكار الفكرة حيث لم تكن كاملة وكانت تحتوي على بعض الخلل ولكن الآن هي مثالية بشكل كبير حيث ندفع من 250 الى 300 ليرة تركية للاشتراك اليومي للشباب.

وأوضح أيضا أن عمليات إطلاق الاعلانات ستكون في المناطق التي تحتوي على كثافة سكانية كبيرة ويوجد لدينا أيضا ايجارات شهرية لمن يريد عرض اعلانه الخاص.

قال سلامي أن منتجه له نظام خاص حسث يتكون من بطارية تصمد لمدة 8 ساعات ومقاوم للبرودة والحرارة وسنضيف الكاميرا أيضا لها وسنضع جي بي اس أيضا للتمكن من الوصول للعملاء.

وأشار إلى أن المنتج كان يزن ما يقارب ال 15 كيلومتر ولكن الآن يزن فقط 6 كيلوغرام ونستطيع استخدام المنتج عموديا او افقيا.

وأكمل:الإعلان عن العلامات التجارية التركية في الشوارع في أي بلد في العالم سيزيد من وعيهم و سيكونون قد حملوا التسويق إلى كل جانب من جوانب حياتنا.

وأردف: لقد قمنا الآن بالانتقال إلى عالم رقمي شائع ليس فقط في تركيا ولكننا نعطي هذا الاسم الإعلاني للوسائط النموذجية. حملات خاصة لمجلس إدارة يمكن تصميم العلامات التجارية.

شاهد الفيديو

بالفيديو .. شاب تركي كان يبحث عن الكنز فسـ.ـقط في بئر عمـ.ـيق 30 متر بولاية اسطنبول

سقـ.ـط أحد المواطنين في بئر يبلغ عمقه 30 مترا أثناء بحثه عن الكنز مع اصدقائه في ولاية اسطنبول.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحادثة وقعت في الساعة الرابعة عصرا حيث بدأ 6 أصدقاء برحلة البحث عن الكنز في منطقة كهوف جاتاجا اينجيغيز.

فقد أحد الأصدقاء توازنه أثناء رحلة البحث وسقـ.ـط في بئر يبلغ عمقه 30 مترا في أعلى كهوف المنطقة.

قام اصدقائه بالاتصال بفرق الطوارئ والانقـ.ـاذ وعندما وصلت الفرق بدأ العمل الشـ.ـاق لاخراج حسن من اسفل البئر الذي سقط به.

تم اخراجه باستخدام الحبال وتبين انه يعـ.ـاني من جـ.ـروح وكسـ.ـور في جسـ.ـده وتم نقله إلى اقرب عيادة للقيام بالتدخل الطبي الأول.

ومن ناحية أخرى بدأت فرق الشرطة التحقيـ.ـقات اللازمة حول الحـ.ـادث الذي وقـ.ـع عصر اليوم.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

شاهد أيضاً

ظنوه زلزال .. اصطدام وتعلق شاحنة خلاط الاسمنت بمبنى في اسطنبول ( فيديو)

اصطدمت شاحنة خلاط الاسمنت بمبنى مكون من ستة طوابق في ولاية اسطنبول وعلقت فيها. وبحسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *