الرئيسية / منوعات / يدر ملايين الدولارات .. لأول مرة هذه الدولة تكشف تفاصيل كنز الذهب الذي يعد من الأكبر في العالم .. إليكم التفاصيل

يدر ملايين الدولارات .. لأول مرة هذه الدولة تكشف تفاصيل كنز الذهب الذي يعد من الأكبر في العالم .. إليكم التفاصيل

يدر ملايين الدولارات.. لأول مرة دولة عربية تكشف تفاصيل كنز الذهب الذي يعد من الأكبر في العالم

كشفت دولة عربية، اليوم الثلاثاء، تفاصيلاً للمرة الأولى تتعلّق بمنجم ذهب يعدّ من الأكبر حول العالم، ترتبط بحجم الأرباح الخيالية التي يدرّها على خزينة الدولة.

منجم ذهب يدرّ ملايين الدولارات لمصر

وفي التفاصيل، أزاح مدير عام الشركة الفرعونية لمناجم الذهب “سنتامين مصر” يوسف الراجحي، الستار عن حصة مصر الإجمالية من أرباح مشروع ذهب السكري، مشيراً إلى أنّها تقارب الـ 550 مليون دولار حتى الآن.

انتظام عمليات الإنتاج من منجم الذهب

إلى ذلك، أكد مدير عام الشركة انتظام عمليات الإنتاج من مشروع ذهب السكري في الوقت الراهن، وذلك تنفيذاً للخطة المستهدفة بإنتاج ما يتراوح من 400 إلى 430 ألف أوقية بختام العام 2021

لافتاً إلى أنه يتم العمل وفقاً لخطةٍ سنويةٍ محددة مسبقاً لعدم تأثر الإنتاج.

إجمالي مصروفات “مشروع السكري”

وفي حزيران/ يونيو الماضي، كشف الراجحي أنّ إجمالي مصروفات “مشروع السكري” منذ بدء العمل به وحتى الآن بلغ حوالى 4.5 مليار دولار.

وعلى صعيد أحدث تطورات العمل بالمناطق الجديدة التي فازت بها الشركة في مزايدة الذهب التي طرحت عام 2020، قال الراجحي إنّ شركة “سنتامين”

حصلت على العديد من المناطق التي لا زالت المفاوضات جاريةً بشأنها مع وزارة البترول، مشيراً إلى أنّ أنّه يجري حالياً استيفاء بعض الاستفسارات والشروط قبل التوقيع النهائي.

وفي سياقٍ ذي صلة، جرى طرح المزايدة العالمية للذهب عام 2020 في جولتها الأولى، بإجمالي 320 قطاعاً على مساحة حوالي 56 ألف كم2 في الصحراء والشرقية والبحر الأحمر.

وحظيت المزايدة باهتمام 23 شركةً اشترت حزم المعلومات، فاز 11منها بالتزام استثماراتٍ بحدٍّ أدنى قيمته 60 مليون دولار في مراحل البحث الأولى، منها 7 شركاتٍ عالمية أبرزها “سنتامين” الأسترالية، و “باريك جولد” الكندية، و4 شركاتٍ مصرية.

وفي أحدث تقاريرها، كشفت “سنتامين العالمية” مؤخراً عن حجم نفقاتها الرأسمالية المرصودة للعام الحالي بواقع 225 مليون دولار، بما في ذلك نفقات تحسين برنامج التعدين وتطويره وزيادة معدلات الحفر والنمو.

يُشار إلى أنّ “منجم السكري” يقع في الصحراء الشرقية، أمّا تاريخ بدء المشروع فيعود إلى العام 1994

حين وقّعت هيئة الثروة المعدنية اتفاقيةً مع الشركة الفرعونية لمناجم الذهب، فيما تمّ الإعلان عن الكشف التجاري، وتأسيس شركةِ لتنفيذ العمليات تحت اسم “السكري لمناجم الذهب”، وبدأت الإنتاج عام 2010 ككيانٍ مشترك.

شاهد أيضاً

الحـ.ـرب العالمية الثانية شاهد الفيديو .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

الحـ.ـرب العالمية الثانيةوثائقي الحـ.ـرب العالمية الثانية دقة عالية بدون اصوات اعلانات وصورة واضحة الحـ.ـرب العالمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *