الرئيسية / الأخبار / يموت شخص كل 5 دقائق .. هل سيفرض الحظر الكامل في تركيا مع الارقام المرعـ.ـبة ؟

يموت شخص كل 5 دقائق .. هل سيفرض الحظر الكامل في تركيا مع الارقام المرعـ.ـبة ؟

تجاوز عدد الحالات في تركيا 55 ألف حالة ، ويتزايد معدل الإشغال في العناية المركزة مع مرور كل يوم مع ارتفاع التوقعات بإغلاق كامل في رمضان و يموت شخص واحد تقريبًا كل 5-5.5 دقيقة.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أصيب بالفيروس في تركيا 55 ألفًا و 941 شخصًا ، لقي 258 شخصًا حتفهم أيضًا. وعليه ، في 8 أبريل ، أصيب بالفيروس ما يقرب من ألفي 330 شخصًا في الساعة و 39 شخصًا في الدقيقة.

 وبحسب هذه الأرقام ، فإن الحالة تنخفض إلى كل 1.5 ثانية. على أساس الخسائر ، يموت 10-11 شخصًا كل ساعة بسبب Kovid-19. وفقًا لذلك ، يموت شخص واحد تقريبًا كل 5-5.5 دقائق.

مع تزايد عدد الحالات التي يتحملها مقدمو الرعاية الصحية ويزداد العبء على المسعفين مع مرور كل يوم ، زادت توقعات الإغلاق الكامل في رمضان لتقليل الحالات ،

و تحولت الأنظار إلى اللجنة العلمية التي ستعقد يوم الاثنين واجتماع مجلس الوزراء المتوقع عقده بعد ذلك .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

لأول مرة.. مدينة ألمانية تسمح للاجئين السوريين على أراضيها بإحضار 100 فرد من عائلاتهم

وافقت وزارة الداخلية الألمانية على قرار يسمح للاجئين السوريين في مدينة بريمن بإحضار أفراد من عائلاتهم حتى ولو كانوا من أقربائهم غير المباشرين اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 12 نيسان 2021.

وسيمكن هذا القرار اللاجئين السوريين في بريمن من إحضار أفراد عائلاتهم للانضمام إليهم إذا كانوا قادرين على دفع نفقات معيشتهم. في حين أن تكاليف المرض والحمل والولادة يتم تغطيتها من قبل ولاية بريمن.

ويسمح القرار للاجئ باستقدام 100 من أفراد عائلته مثل الأخوة وزوجاتهم والأخوات وأزواجهم وأولادهم وبناتهم.

ووفقاً للقرار فإنه على اللاجئ الراغب في إحضار أفراد عائلته تقديم طلب إلى مكتب الهجرة في بريمن أو مكتب تسجيل المواطنين في بريمرهافن، وتقديم إثبات أنه قادر على تغطية تكاليف المعيشة لأقربائه لمدة خمس سنوات على الأقل .

وحسب القرار فإنه بعد الموافقة والتحقق من الشخص من قبل سلطات الهجرة والبعثة الدبلوماسية لجمهورية ألمانيا الاتحادية في بلد الإقامة المعني، يمكن إصدار تصريح إقامة أولي لمدة عامين.

المصدر : حلب اليوم

هل سأعيش 22 عاما أخرى.. جـ.ـريمة تهـ.ـز تركيا راح ضـ.ـحيتها فتاة على يـ.ـد حبيبها

تـ.ـوفـ.ـيت فتاة تركية بعد تعـ.ـرضها للطـ.ـعن في عدة أماكن من جـ.ـسدها من قبل حبيبها في ولاية ألازغ.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن الحـ.ـادثة وقعت في حي اكسراي حيث توجهت “بهار بال ” البالغة من العمر 18 عاما إلى الكوخ للقاء عشـ.ـيقها صالح في ساعات المساء.

تجـ.ـادل الطـ.ـرفان في البداية فيما بينهما ومع تصـ.ـاعد الجـ.ـدال تحـ.ـول إلى شـ.ـجار عنـ.ـيف بينهما وأخذ صالح بالسـ.ـكين وطـ.ـعـ.ـن بهار بها وأسقـ.ـطها أرضا.

فيما بعد قام صالح بالاتصال بأصدقاء بهار وأخبرهم بأنه قـ.ـتلها وفـ.ـر هـ.ـاربا من مكان الحـ.ـادثة.

وبإشعار من أصدقائها تم ارسال فرق الشـ.ـرطة والاسعـ.ـاف الى مكان الحـ.ـادث وقررت الفـ.ـرق الطـ.ـبية بعد الفحـ.ـوص أن بهار فقـ.ـدت حيـ.ـاتها إثر طـ.ـعنات عديدة في جسـ.ـدها.

وبذلك تم نقل الجـ.ـثة الى المشـ.ـرحة الشـ.ـرعية في جامعة الفرات وبدأت فرق الشرطة بعملية القـ.ـبض على صالح.

وعلم ان الفتاة “بهار ” ظهـ.ـرت قبل مقـ.ـتلها في شريط فيديو نشرتها على حساباتها في التواصل الاجتماعي وهي تقول فيه ” عمري 22 عامًا ،هل سأعـ.ـيش 22 عاما اخرى ”

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

الحكم على سوري في تركيا عدة سنوات بسبب تقيـ.ـيده لأطفاله بالسـ.ـلاسل من اجل تحـ.ـذيرهم

حكمت المحكمة على أحد المواطنين السوريين بالسـ.ـجن أكثر من 6 سنوات بعد تقيـ.ـيده لاطفاله بالسـ.ـلاسل في منزله بولاية قيصري.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقعت في منطقة كوجا سنان في 17 تشرين الأول من العام الماضي حيث قام يوسف بربـ.ـط ولديه ليضـ.ـربهما بسبب مشـ.ـاغـ.ـبتهما.

كان الولدان يبلغان من العمر 6 و12 سنة وكان أبوهما يوسف قد ربـ.ـطهما بالسـ.ـلاسل وقام بأخذ العـ.ـصا البلاستيكية في يده ليضـ.ـربهم بها.

وفي هذه الأثناء سمع جارهم وبلغ رجال الشـ.ـرطة والتي حضرت بدورها إلى منزل المواطن السوري يوسف.

ألقت فرق الشرطة القبـ.ـض على يوسف وتم نقله للمحـ.ـكمة للمثـ.ـول امام القاضي .

قال يوسف: كان الجيران يشتـ.ـكون منهم دائما ففعلت ذلك بنية التحـ.ـذير ولم أقيـ.ـدهم خارج المنزل أبدا ولم أكن أعلم بأنها جـ.ـريمة.

ومع انتهاء الأخذ بالأقوال تم الحكم على يوسف بالسـ.ـجن لمدة 6 سنين و8 أشهر كاملة وذلك بتـ.ـهمة الجـ.ـرح وحـ.ـرمان الشخص من حريته.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

شاهد أيضاً

مراهـ.ـق سوري يتلقى تعويضاً بقيمة 137 ألف دولار في بريطانيا لهـ.ـذا السـ.ـبب ؟! (فيـ.ـديو)

أدانـ.ـت المحكمة البريطانية، تومي روبنسون، أحد قـ.ـادة اليـ.ـمين المتـ.ـطـ.ـرف في بريطانيا، وأمـ.ـرته بدفـ.ـع تعـ.ـويض لمـ.ـراهـ.ـق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *