close
Uncategorized

١٠ اكلات و وصفات لتقوية العظام من مطبخك

وصفات لتقوية العظام يمكنك تحضيرها في المطبخ بكل سهولة . فتستخدم وصفات تقوية العظام لعلاج هشاشة العظام أو غيرها من الحالات التي تضعف العظام، عادة ما يصفها الأطباء للمرضى الذين أصيبوا بكسر، يُعطى هذا النوع من الوصفات الطبية عادةً على شكل أقراص تحتوي على الكالسيوم وفيتامين د، تؤخذ الأقراص عن طريق الفم، ويمكن تناولها مع الطعام أو بدونه، يحتاج المرضى إلى تناول هذه الأقراص لمدة ستة أشهر تقريبًا قبل أن يلاحظوا أي تحسن في صحة عظامهم.

أكلات و وصفات لتقوية العظام
ستزودك هذه المقالة بقائمة من أفضل 10 وصفات مثالية لتقوية عظامك.

1- شوربة الجوز الاسكواش مع الكركم والزنجبيل
وصفة شوربة القرع مع الكركم والزنجبيل هي حساء شهي سهل التحضير.

يعد القرع والزنجبيل والثوم والكركم وحليب جوز الهند والقرفة والفلفل الحار من المكونات الرئيسية في هذا الطبق اللذيذ، تتطلب الوصفة طهي القرع حتى يصبح طريًا جدًا ثم هرسه في الخلاط، ثم تضاف المكونات المتبقية واحدة تلو الأخرى مع الخلط على سرعة منخفضة، والنتيجة ستكون حساء كريمي كثيف .

2- دجاجة كاملة محمصة بالثوم وإكليل الجبل
الخطوة الأولى في هذه الوصفة هي تحميص الدجاج، سيستغرق ذلك حوالي 45 دقيقة، وستحتاج إلى تسخين الفرن مسبقًا لمدة 20 دقيقة تقريبًا، بمجرد تحميص الدجاج، حان الوقت لتحضير خليط الثوم وإكليل الجبل، ثم نضف المكونات، 3 فصوص ثوم و2 ملاعق كبيرة من إكليل الجبل الطازج المفروم و1 ملعقة صغيرة ملح (اختياري).

3- شوربة العدس والبطاطا الحلوة
حساء العدس والبطاطا وجبة دافئة ولذيذة يمكن صنعها بعدة طرق، عند صنع شوربة العدس والبطاطا، من المهم أولاً تسخين الفرن مسبقًا، ثم إضافة القليل من زيت الزيتون إلى الاناء، يضاف البصل والثوم والكرفس والجزر والطماطم قبل إضافة المرق والبهارات، يمكنك أيضًا إضافة العدس والبطاطا فوقها حتى ينضج.

4- سلطة الكينوا المتوسطية
– 1 كوب كينوا – 1/2 كوب بقدونس مفروم – 3/4 كوب طماطم كرزية، مقطعة إلى أنصاف – 1/4 كوب خيار، مقطع مكعبات – 1 ملعقة طعام زيت زيتون – ملح وفلفل حسب الرغبة

في هذه الوصفة ، تُطهى الكينوا في مقلاة بزيت الزيتون، وعصير الليمون، ثم يخلط مع البصل الأحمر المفروم والطماطم والزيتون والبقدونس.

5- أرز القرنبيط مع البروكلي واللفت والحمص
وصفة أرز القرنبيط الخالية من الغلوتين مع البروكلي واللفت والحمص مثالية لوجبة صحية ونباتية، من السهل أيضًا عملها – فقط اقلي الخضار في زيت الزيتون، أضيفي التوابل، اطهي لمدة 10 دقائق، ثم أضيفي الأرز والماء.

وصفة أرز القرنبيط مع البروكلي واللفت والحمص: 1 رأس قرنبيط و2 كوب من زهور البروكلي و1 كوب من أوراق الكرنب المفرومة 1/2 كوب بصل أحمر مقطع إلى مكعبات و2 فص ثوم و3 ملاعق كبيرة زيت زيتون و3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون و1ملعقة صغيرة ملح و1 كوب من الحمص و2 قطعة من اللفت تُقطع شرائح.

6- السلمون البري مع صلصة الشبت الطازجة
ستحتاج إلى بعض الكريمة والزبدة وعصير الليمون والملح والفلفل، يجب طهي السلمون في الفرن على حرارة 350 درجة فهرنهايت لمدة عشر دقائق قبل إضافة باقي المكونات، ثم نقوم بعمل صلصة شبت طازجة من خلال الخلط بين المايونيز، والقشدة الحامضة، وعصير الليمون، والملح، والفلفل الأبيض، سنضيف أيضًا بعض الثوم للنكهة.

7- جمبري بالليمون والثوم سكامبي
سنستخدم الزبدة، والثوم، وعصير الليمون، والبقدونس، والملح، والفلفل؛ كمكونات رئيسية لدينا، سنحتاج أيضًا إلى زيت الزيتون لقلي الجمبري من أجل طهيه حتى ينضج.

8- مرق الدجاج المغربي
تبدأ الوصفة بقلي البصل والثوم حتى يتحول لونهما إلى البني، ثم نضيف الزنجبيل والكزبرة، ونقلبهما حتى تفوح رائحتهما، أضف التوابل مثل الكركم والفلفل الحلو وعيدان القرفة إلى هذا الخليط، أخيرًا، أضيفي بعض مكعبات أو قطع الدجاج مع بعض الماء لتغطيتها. اتركه ينضج لمدة 20 دقيقة قبل إضافة بعض الملح والفلفل حسب الرغبة، ثم قدميها فوق الأرز.

9- كرنب بروكسيل المحمص
تحتاج إلى تقطيع كرنب بروكسل إلى نصفين وإزالة الأوراق الخارجية من كل نصف من الخضار، بعد ذلك، تحتاج إلى فركها بزيت الزيتون، والملح قبل وضعها على صينية خبز مع ورق زبدة، يجب عليك بعد ذلك تحميصها لمدة 20 دقيقة عند 350 درجة فهرنهايت حتى تصبح بنية اللون ومقرمشة قليلاً.

10- برجر الفاصوليا السوداء الحارة
المكونات الرئيسية لهذه الوصفة هي الفاصوليا السوداء المعلبة، زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو؛ لطهي البرغر في المقلاة على نار متوسطة؛ حتى يصبح لونها بني من كلا الجانبين، ملح وفلفل، بصلة، ثوم، جزر، كرفس، بقدونس، معجون الطماطم .

منتجات لتقوية العظام
عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على نمط حياة صحي، فلا توجد طريقة أفضل من تناول الطعام الصحيح، ستساعدك هذه المقالة في العثور على ٤ منتجات لتقوية عظامك.

أفضل الوصفات لتقوية العظام في 4 فئات:

– اللحوم والمأكولات البحرية

– خضروات

– الفاكهة

– منتجات الألبان

كيفية اختيار أفضل نظام غذائي لتقوية العظام
قمنا بتجميع قائمة بنصائح النظام الغذائي التي ستساعدك على اختيار أفضل نظام غذائي لتقوية العظام. عندما يتعلق الأمر بصحة العظام، يجب أن ندرك حقيقة أنه لا يوجد نظام غذائي مثالي يمكن أن يوفر لنا جميع العناصر الغذائية التي نحتاجها. كما يجب أن ندرك أيضًا حقيقة أنه ليست كل الأنظمة الغذائية صحية، وأن بعض الأنظمة الغذائية قد تسبب ضررًا لعظامنا.

من أجل الحصول على أفضل النتائج، من الأهم بالنسبة لنا اختيار خطة نظام غذائي لتقوية العظام، والالتزام بها لمدة ستة أشهر على الأقل قبل التبديل إلى خطة أخرى، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن نتأكد أيضًا من أن نظامنا الغذائي يحتوي على الكثير من البروتين والأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الأسماك ومنتجات الألبان والمكسرات.

اسباب ضعف العظام
تشمل أسباب ضعف العظام، التغيرات المرتبطة بالعمر في مستويات الهرمونات، وخيارات النظام الغذائي تشمل العوامل الأخرى التي تساهم في هذه الحالة التدخين والإفراط في استهلاك الكحول.

5 نصائح لتقوية العظام للنساء
كنساء، نحن بحاجة لرعاية عظامنا، هذا هو السبب في أنه من المهم تنفيذ نصائح تقوية العظام التالية في حياتنا اليومية:

الحصول على ما يكفي من الكالسيوم في نظامك الغذائي.
اتباع نظام غذائي صحي يشمل الكثير من الخضار والفواكه
تجنب الإفراط في تناول الكحوليات والكافيين
ممارسة الرياضة بانتظام
عدم التدخين
5 طرق صحية لتقوية العظام
يعد النظام الغذائي الصحي جزءًا مهمًا من الحفاظ على حالة الجسم، يمكن أن يوفر لك العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لبناء عظام صحية.:

5 طرق لتقوية العظام:

1) تناول نظامًا غذائيًا غنيًا بالأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الخضر الورقية، واللوز، والتين.

2) شرب الكثير من الماء، والشاي الأخضر.

3) احصل على ما يكفي من فيتامين د من خلال التعرض لأشعة الشمس أو تناول مكمل غذائي.

4) تناول مكمل فيتامين ب 12.

5) حافظ على وزنك في المستويات الطبيعية عن طريق ممارسة الرياضة بانتظام ومراقبة ما تأكله.

أفضل 10 طرق لتقوية العظام في نظامك الغذائي اليومي
يتكون جسم الإنسان من 60٪ ماء، وهو ما يشكل الأنسجة الرخوة والخلايا، تشكل العظام جزءًا رئيسيًا من الهيكل العظمي، ويتكون من 70٪ من المعادن.

1) تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل اللفت، والبروكلي، والسبانخ، والسلمون

2) تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د مثل الحليب والبيض

3) اشرب المزيد من الماء

4) تناول مكملات فيتامين د

5) حاول تجنب السكر والكافيين

6) احصل على ما يكفي من الحديد في نظامك الغذائي

7) تناول الكثير من الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم

8) تناول فيتامينات متعددة يومية مع المعادن

9) قلل من استهلاك السكر المكرر أو المحليات الصناعية

10) احصل على ما يكفي من فيتامين سي

كيف تساعد التمارين في تقوية العظام؟
تساعد التمارين في بناء قوة العظام من خلال تزويد الجسم بالعناصر الغذائية والمعادن المطلوبة. أفضل جزء في التمارين هو أنها سهلة الأداء ويمكن إجراؤها في أي مكان، إليك بعض التمارين التي يمكنك تجربتها:

– تمارين الضغط

– القرفصاء

– الطعنات

– بلانك

ما هي أفضل المكملات الغذائية والأطعمة الطبيعية لتحسين صحة عظامك؟
من المهم أن تفهم الأنواع المختلفة من المكملات الغذائية التي يمكنك استخدامها لتحسين صحة عظامك، كثير من الناس يتناولون المكملات الغذائية دون معرفة آثارها على صحتهم العامة، الفيتامينات والمعادن الأكثر شيوعًا الموجودة في العديد من المكملات الغذائية هي الكالسيوم وفيتامين د والمغنيسيوم، هذه العناصر الغذائية الثلاثة ضرورية للحفاظ على صحة الجسم وعظام قوية، تشمل بعض العناصر الغذائية المهمة الأخرى: فيتامين أ وفيتامين ك 2 وفيتامين ج وأحماض أوميغا 3 الدهنية. بعض المكملات الأساسية الأخرى التي يجب تناولها كثيرًا لصحة الجسم هي شوندروتن وكبريتات الجلوكوزامين وسيترات البوتاسيوم والبروبيوتيك.

كيف تختار أفضل منتج لتقوية العظام؟
تستخدم منتجات تقويم العظام في علاج الإصابات والإعاقات والأمراض، وهي مصممة لمساعدة الجسم على استعادة شكله ووظيفته الأصليين، تختلف اختيارات منتج تقويم العظام حسب احتياجات المريض.

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل منتج لتقويم العظام بالنسبة لك:

– عمرك

– جنسك

– أسلوب حياتك

– الإصابة أو الإعاقة التي تعرضت لها

– نوع الإصابة أو العجز

– مدة إصابتك أو إعاقتك

– ما المبلغ الذي تحتاجه لتنفقه على منتج تقويم العظام؟

لماذا تحتاج لتقوية عظامك؟
جسم الإنسان آلة معقدة، هناك العديد من الأجزاء التي تحتاج إلى العمل معًا حتى يعمل الجسم بشكل صحيح، لا يختلف عن العظام، تحتاج العظام إلى قوة إضافية للمساعدة في دعم الجسم وتوفير الاستقرار. يعاني الكثير من الناس من كسور العظام بسبب الحوادث أو السقوط أو الإصابات الرياضية، والتي يمكن أن تسبب الألم وعدم الراحة لفترة طويلة من الزمن، في هذه الحالات، قد يصعب على المريض المشي أو الوقوف دون الشعور بألم في المفاصل أو الظهر.

هناك طريقتان يمكنك من خلالهما زيادة قوة عظامك:

1) ببناء كتلة العضلات

2) عن طريق إضافة الكالسيوم إلى نظامك الغذائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى