ألمانيا

ألمانيا : لاحظ عمال الشحن رائحة تشبه الغاز وحضرت فرق الطوارئ واكتشفت شئ غريب ومضحك بنفس الوقت!!

تسبب طرد يزن عشرة كيلوغرامات في نشر بمدينة نويس في اثارة الخوف لدى عمال الشحن أثناء تفريغ الحمولة .

و قالت إدارة الإطفاء إن اثنين من الموظفين القلقين قد اتصلوا برقم الطوارئ 112 في حوالي الساعة العاشرة بعد أن لاحظوا الرائحة التي وصفت بأنها “شبيهة بالغاز ومكثفة للغاية” أثناء تفريغ شاحنة.

انتقلت أربعة شاحنات لمكافحة الحرائق الى منطقة Neuss-Hammfeld و تمت مقابلة موظفي خدمة الطرود واستخدمت أجهزة قياس المواد الخطرة.

قام رجال الإطفاء الذين كانوا يرتدون أجهزة التنفس بتفريغ الشاحنة بالكامل و أخيرًا ، تم العثور على مصدر الرائحة الكريهة : عبوة تالفة من الثوم !!!

ولم يعرف من طلب عشرة كيلوغرامات من هريسة الثوم ولماذا !!!

…………………….

اقرأ أيضا : هـ.ـجمات و مواد خطـ.ـيرة و منشورات تمجـ.ـيدية .. اعتـ.ـقال 14 شخصاً منهم 3 أشقاء سوريين في الدنمارك وألمانيا

أعلن جهاز الاستخبارات الدنماركية، الجمعة، أن 14 شخصاً تم توقيفهم في الدنمارك وألمانيا بشبـ.ـهة التحضير لهـ.ـجوم بمتفـ.ـ جرات لديهم بدوافع متـ.ـطـ.ـرفة.

وأكد جهاز الاستخبارات أمس الخميس اعتقـ.ـال 13 شخصاً نهاية الأسبوع الماضي، في إحدى ضواحي كوبنهاجن، وشخص آخر في ألمانيا.

وقال إن «العملية جاءت بسبب الاشتـ.ـباه بأنه يجري التحضير لشـ.ـن هـ.ـجوم بدوافع متطـ.ـرفة .

وأوضح أن الموقوفين الـ13 اعتقـ.ـلوا بشبـ.ـهة «التخطـ.ـيط لشـ.ـن هـ.ـجوم إر.ها .بي أو أكثر أو المشاركة في محـ.ـاولة تنفيذ عمـ.ـل إر.ها. بي».

ويشتبه في أنهم «حصلوا على موادّ ومكوّنات متفـ.ـجرات فضلاً عن أسلـ.ـحة ومنشـ.ـورات تمـ.ـجد تنـ.ـ ظيم دا. عش»، أو تآمروا للحصول عليها.

وذكرت وسائل إعلام محلية إن الموقوفين الـ13 هم ثمانية رجال وخـ.ـمس نسـ.ـاء.

وفي ألمانيا ذكر المدعون إن ثلاثة من المشـ.ـتبه فيهم أشقـ.ـاء من سوريا، تم توقـ.ـيف اثنين منهم في الدنمارك والثالث في مقاطعة هسن الألمانية.

وتنبهت الشرطة للثلاثة عندما طلبوا شراء مواد كيـ.ـميائية على الإنتـ.ـرنت يمكن استـ.ـخدامها في صنع مـ.ـواد متفـ.ـجرة.

وقال فلمينج دراير مدير العمـ.ـليات في جهاز المخابرات الدنماركية في إفادة صحفية اليوم الجمعة: « عثرنا على مكـ.ـونات وأجـ.ـزاء مطـ.ـلوبة لصنـ.ـع قنـ.ـبلة».

وعثـ.ـرت قوات الأمـ.ـن على راية خـ.ـاصة بتـ.ـ نظيم «د. ا .عش» وبـ.ـندقية خـ.ـرطوش وبنـ.ـدقية صـ.ـيد وأدوات إشعـ.ـال ومتفـ.ـجرات خلال عـ.ـمليات التـ.ـفتـ.ـيش.

ويُعْـ.ـتَقَد أن هذه الأسرة تقيم في أوروبا منذ العام 2005 على الأقل، ويعيش والدا الأشقاء الثلاثة في الدنمارك .

وكانت الأسرة لفتت الانتباه إليها في الماضي بسبب “فكـ.ـرها المتـ.ـطـ.ـرف”، ومع ذلك لم تتوافر شواهد ملموسة على أي نشـ.ـاط إر.ها .بي لديها .

المصدر : وكالات

ألمانيا تمدد صرف المساعدات المالية الطارئة للطلاب ليشمل الصيف أيضا

قررت السلطات الألمانية استمرار صرف المساعدات الطارئة التي تقدم للطلاب الألمان على خلفية انتشار فيروس كورونا .

وأكدت وزارة التعليم الألمانية اليوم الجمعة تقريرا في هذا الصدد نشرته مدونة الصحفي يان-مارتن فياردا

وبناء على ذلك، يتعين أيضا منح مساعدات كورونا للمتضررين على مدار الفصل الدراسي الصيفي المقبل .

وجاء في خطاب من الوزارة إلى اتحاد الطلاب الألماني، المسؤول عن دراسة طلبات المساعدة الطارئة المقدمة للطلاب، أنه من الضروري “أن يحصل الطلاب ذوي الحاجة، بشكل خاص، على أمل يدفعهم إلى عدم قطع دراستهم لأسباب مالية”

ورحبت رابطة الطلاب الديمقراطيين بهذه الخطوة

وقال رئيس الرابطة، زباستيان ماتيس، وهو أيضا عضو في اللجنة التنفيذية الاتحاية للطلاب: “يسعدنا أن تقوم وزيرة التعليم بالتصرف هذه المرة بالسرعة المطلوبة، وسوف يتلقى الطلاب تأمينا ماليا لخططهم ومن ثم لا يتكرر الموقف الفوضوي الذي حدث قبل عام”

كان صرف المساعدات الطارئة مقتصرا فعليا فقط على نهاية الفصل الدراسي الشتوي

يتم تحويل ما بين 100 إلى 500 يورو، كحد أقصى، شهريا إذا كان من الممكن استخدام كشف حساب مصرفي لإثبات وجود حالة طارئة

تصريحات هامة للمستشارة “انجيلا ميركل ” أمس الجمعة .. موعد تخفيف القيود

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال تصريحات صحفية اليوم الجمعة موعد تخفيف قيود الإغلاق المفروضة داخل ألمانيا لاحتواء تفشي المستجد،

قائلة في تصريحاتها بأنه إذا وصلت ألمانيا بمعدل الإصابة ب إلى 35 حالة لكل 100 ألف شخص خلال 7 أيام، ففي هذه الحالة سيتم تخفيف قيود الإغلاق

وأضافت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأن بلادها ستواجه صعوبات كبيرة في استخدام جميع لقاحات كورونا المتاحة قبل نهاية مارس أو أبريل المقبلين

يذكر أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أكدت خلال تصريحات صحفية سابقة بأن قيود الإغلاق المفروضة لاحتواء تفشي المستجد داخل البلاد والتي تم تمديدها حتى 7 مارس المقبل لن تستمر أكثر من اللازم.

وأنها تتفهم شعور المواطنين بسبب تقييد حرياتهم، ولكن قيود الإغلاق لا تزال ضرورية وبخاصة في ظل سلالة الجديدة

من ناحية أخرى ، يمكن لمصففي الشعر إعادة فتح محلاتهم في الأول من مارس ، بغض النظر عن تمديد الإغلاق ، بشرط أن يلتزموا بصرامة بمتطلبات النظافة.

لن يكون هناك تنظيم موحد على الصعيد الوطني لافتتاح المدارس بعد الإغلاق الشامل .

ترى الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات إمكانية فتح المزيد من الخطوات في جائحة كورونا فقط عندما يكون هناك معدل ثابت لمدة 7 أيام لا يزيد عن 35 إصابة جديدة لكل 100.000 نسمة.

بعد ذلك ، يجب إعادة فتح تجارة التجزئة والمتاحف وصالات العرض وكذلك الشركات ذات الخدمات الملائمة للجسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى