الأخبار

أمريكا وكوريا الجنوبية تردان على صـ.ـاروخ كيم فوق اليابان .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أطلـ.ـقت كوريا الجنوبية وأمريكا، اليوم الأربعاء، 4 صواريخ أرض- أرض باتجاه بحر الشرق، رداً على إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً بالستياً حلّق فوق اليابان.

أمريكا وسول تردان على صـ.ـاروخ كيم

وقالت هيئة الأركان الكورية الجنوبية إن: “إطـ.ـلاق هذه الصـ.ـواريخ جاء رداً على إطـ.ـلاق كوريا الشمالية الثلاثاء صـ.ـاروخا بالستيا حلّق فوق اليابان في سابقة منذ 5 سنوات”.

وأوضحت أن كلاً من الجيـ.ـشين الكوري الجنوبي والأمريكي أطلق صاروخين من طراز “أتاكامس” البالستية على أهداف وهمية.

أمريكا .

من جانبه، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في أمريكا، جون كيربي، إن هذه التدريبات تهدف إلى “التأكد من أن قدراتنا العسكـ.ـرية على أهبّة الاستعـ.ـداد للرد على استفـ.ـزازات الشمال إذا تطلب الأمر ذلك”.

وأضاف: “لا ينبغي أن يصل الأمر إلى ذاك الحد. لقد أوضحنا لكيم جونغ-أون أننا على استعداد للجلوس إلى طاولة المفاوضات من دون شروط مسبقة. نريد أن نرى شبه الجزيرة الكورية خالية من الأسـ.ـلحة النـ.ـووية”.

وأشار إلى أن زعيم كوريا الشمالية “لم يظهر ميلا للتحرك في هذا الاتجاه بل يتحرك في الاتجاه المعاكس من خلال الاستمرار في إجراء هذه التجارب الصـ.ـاروخية التي تشكّل انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي”.

وكانت كوريا الشمالية أطلـ.ـقت في وقت سابق الثلاثاء صـ.ـاروخا باليستيا متوسط المدى لمسافة أبعد من أي وقت مضى، إذ حلق فوق اليابان، في حادثة هي الأولى منذ 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى