close
الأخبار

أوامر مباشرة من بوتين بقصـ.ـف المدنيين في حـ.ـربه مع اكرانيا وجنوده يتـ.ـوعدون .. بثـ.ـورة ضـ.ـده

كشفت صحيفة بريطانية في تقرير لها، عن تهـ.ـديدات وجهها بعض جنـ.ـود الجيـ.ـش الروسي المشاركين في الحـ.ـرب ضـ.ـد أوكرانيا لرئيسهم (فلاديمير بوتين)، في حال استمراره بالعمـ.ـلية العسـ.ـكرية في أوكرانيا وإجباره على ما وصفوه بارتـ.ـكاب (انتـ.ـهاكات جسـ.ـيمة) بحق المدنيين عبر إجبار جيـ.ـشه على قصـ.ـف مرافق ومناطق مدنية.

جنـ.ـود روس يهـ.ـددون بوتين

وجاء التقرير الذي نشرته صحيفة THE SUN البريطانية تحت عنوان (جنـ.ـود روس غاضـ.ـبون يحذرون من أنهم سيثـ.ـورون ضـ.ـد بوتين بعد إجبارهم على قصـ.ـف المدنيين المسالمين)

أن أحد الجنود في صفـ.ـوف القـ.ـوات الروسية التي تحارب ضـ.ـد أوكرانيا، أكد أن هناك بعض الغـ.ـارات التي استهدفت مشفى في مدينة (ماريوبول) كانت متعمدة، رغم علم القادة الروس بأن المشفى خالٍ من أي وجود عسـ.ـكري”.

وأضافت: “وصف بعض الجنـ.ـود في الجـ.ـيش الروسي غـ.ـارات جـ.ـوية معينة استـ.ـهدفت مستشفى للتـ.ـوليد بأنها (أكثر أشكال النازية الجديدة ضراوة)، وبعد تلك الغـ.ـارات وصف بعض الجـ.ـنود (الذين أصيـ.ـبوا بصـ.ـدمة) رئيسهم (فلاديمير بوتين)، بأنه ستتم محاكـ.ـمتهم جميعاً لقاء هذه الانتـ.ـهاكات”.

فيما نقلت الصحيفة عن أحد ضباط الاستطلاع /قدم إفادة دولية هذا الأسبوع/ ويدعى (فلاديمير) قوله: “أريد توجيه رسالة لقائدنا العام (بوتين)، يجب إيقاف الحـ.ـرب الإرهـ.ـابية في أوكرانيا، لأن الأمر إن استمر على هذا الحال سنرثور ضـ.ـده بعد عودتنا”، فيما قال ضابط آخر: “لا نستطيع أن نخفي هذه القنـ.ـاعات لفترة طويلة، هناك الكثير مثلنا هنا وعاجلاً أو آجلاً سنعود إلى المنزل”.

بوتين أمر بارتكاب جـ.ـرائم حـ.ـرب

وفي اعتراف مباشر، كشف جنـ.ـدي روسي آخر تحدث إلى وكالة CNN الأمريكية، عن أوامر مباشرة أصدرها المكتب الخاص للرئيس الروسي (فلاديمير بوتين)، بارتـ.ـكاب جـ.ـرائم في أوكرانيا، مشيراً إلى أن الأوامر لم تأتِ إليهم بـ.ـنزع السـ.ـلاح من أوكرانيا أو هزيـ.ـمة جيشها فحسب بل (تدمـ.ـير المدن التي يسكنها المدنيون المسالمون).

فيما كشف طيار روسي قبـ.ـضت عليه القـ.ـوات الأوكرانية للشبكة نفسها ويدعى (مكسيم)، عن المشاهد المأساوية التي رآها بفعل قصـ.ـف بلاده للمدن الأوكرانية، مشيراً إلى أنه لا يعرف ما هو الشيء الذي يمكن أن يبرر دموع الأطفال أو مـ.ـوتهم أو مـ.ـوت المدنيين.

وأضاف بالقول: “بشكل عام ألقى الجنـ.ـود باللوم على القـ.ـادة الروس في (الجـ.ـرائم المـ.ـروعة) ضـ.ـد المدنيين الأوكرانيين المسالمين”، محذراً بوتين بأنه (لا يمكنه تبرير أي جريـ.ـمة من تلك الجـ.ـرائم المرتـ.ـكبة في أوكرانيا)، فيما برر طيار روسي آخر ويدعى (أليكسي) قائلاً: “الأمر ليس متروكاً لنا لنقرر من الذي يجب أن نقصـ.ـفه أو نستـ.ـهدفه… إنها أوامر”.

أرتال روسية باتجاه كييف

وصباح اليوم الجمعة، بدأت أرتال روسية غالبيتها من وحدات المدفـ.ـعية، تتحرك باتجاه أطراف العاصمة الأوكرانية (كييف)، في مشهد وصفته وسائل الإعلام الدولية بأنه تحضيرات لـ (قصـ.ـف كييف وتدميـ.ـرها)، في ظل مواصـ.ـلة القـ.ـوات الروسية عملـ.ـياتها العـ.ـسكرية في الأراضي الأوكرانية من مختلف المحاور والجبهات.

وأكدت هيئة الطوارئ الأوكرانية أمس الخميس أن شخصاً واحداً على الأقل قُتل وأصيب ثلاثة جراء إصـ.ـابة مبنى سكني في العاصمة كييف بشظايا صـ.ـاروخ روسي، وأضافت في بيان أن المبنى المؤلف من 16 طابقاً أصـ.ـيب في الساعة الخامسة صباحاً بالتوقيت المحلي، وأن 30 شخصاً تم إخراجهم منه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى