الأخبار

إسرائـ.ـيل تجدد قصـ.ـف الأسد وإيران في دمشق وتقـ.ـتل وتصـ.ـيب عدداً من الضباط .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

قُتِـ.ـل عدد من عـ.ـناصر ميليـ.ـشيات أسد وإيران وأصـ.ـيب آخرون بجـ.ـروح جراء قصـ.ـف إسرائـ.ـيلي استهدف مواقع لتلك الميلـ.ـيشيات في ريف دمشق، ولاسيما محيط مطار العاصمة التي تحوّل ليلها إلى نهار لشدة القصـ.ـف والانفجـ.ـارات التي نجمت عنه.

وقال مراسل أورينت نت في دمشق وريفها (ليث حمزة)، إن الطيران الإسرائـ.ـيلي نفذ الليلة الماضية سلسلة غـ.ـارات جوية طالت العديد من المواقع العسكـ.ـرية التابعة للميليـ.ـشيات الإيرانية بريف دمشق.

وأضاف أن الغـ.ـارات استهـ.ـدفت مواقع لميـ.ـليشيات أسد وإيران في محيط مطار دمشق الدولي ومحيط منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق.

كما استهـ.ـدف القصـ.ـف مزارع الغسولة القريبة من المطار واللواء 75 قرب بلدة مرانة التابعة لمدينة الكسوة بريف دمشق الغربي، فضلاً عن اشتـ.ـعال النيـ.ـران بأحد المواقع العسكـ.ـرية هناك تلاه استنفار عسكـ.ـري كبير وسماع أصوات سيارات الإسعاف تُهرع للمكان.

وكالة سانا التابعة لميليـ.ـشيا أسد، أفادت أنه في حوالي الساعة 45 :00 من فجر اليوم شـ.ـنت طائـ.ـرات إسرائـ.ـيلية هجـ.ـوماً جوياً برشقات من الصـ.ـواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا، مستهدفاً مطار دمشق الدولي وبعض النقاط جنوب مدينة دمشق.

واعترفت الوكالة بتسبب تلك الغـ.ـارات بمقتـ.ـل 5 خمسة عسكـ.ـريين ووقـ.ـوع بعض الخسـ.ـائر المادية، فيما تحدثت مصادر موالية عن إصابة ما لايقل عن 7 عنـ.ـاصر آخرين بالهجـ.ـوم.

نشر عدد من الشبكات المحلية صوراً لانفجـ.ـارات عنيـ.ـفة جراء القصـ.ـف حوّلت ليل العاصمة إلى نهار، وأفادت أن من بين القتـ.ـلى ملازماً أول من مدينة السليمة يدعى تميم ونوس وآخر بذات الرتبة يدعى محمود رمضان العلي من منطقة حديدة بريف حمص ويتبع لمرتبات الدفاع الجوي.

ورغم إعلان وكالة سانا استهـ.ـداف المطار، إلا أن وزارة النقل التابعة لميلـ.ـيشيا أسد أكدت أنه لا يوجد أي تعديل على الرحلات الجوية المقررة والمبرمجة عبر مطار دمشق الدولي، مشيرة إلى المطار يعمل بشكلٍ طبيعي في خدمة المسافرين وحركة النقل الجوي.

وكثـ.ـفت إسرائـ.ـيل هجـ.ـماتها مؤخراً ضـ.ـد مـ.ـواقع ميليـ.ـشيات أسد وإيران في سوريا وجددت قبل أيام ضـ.ـرباتها على مطار حلب بعد الضـ.ـربة الأولى التي جاءت مساء 31 من آب، كما استهـ.ـدفت تل أبيب في 26 من ذات الشهر بسلسلة غـ.ـارات مواقع لميليـ.ـشيا أسد وإيران تضمّ مستودعات ومراكز بحثية وصواريخ في محافظتي طرطوس وحماة.

واعتاد نظـ.ـام أسد وإعلامه الرسمي على ترديد عبارات “الاحتفاظ بحق الرد” و”الرد بالزمان والمكان المناسبين” بعد كل غارة إسرائـ.ـيلية، وذلك في محاولة لحفظ ماء الوجه أمام الموالين.

وفي الثالث من الشهر الجاري، كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائـ.ـيلية أن لدى تل أبيب قناة اتصال مباشرة مع بشار الأسد وأنها طمأنته مؤخراً من خلالها أن الغـ.ـارات الإسرائـ.ـيلية التي ازدادت وتيرتها لا تستهدف إضعافه أو إضعاف ميلـ.ـيشياته ولكنها مرتبطة بالوجود الإيراني لا أكثر.

وخلال الأعوام الماضية شـ.ـنت إسرائـ.ـيل مئات الضـ.ـربات الجوية في سوريا، مستهـ.ـدفة مواقع نظـ.ـام أسد وأهدافاً للميلـ.ـيشيات الإيرانية وأخرى لميلـ.ـيشيا حـ.ـزب الله اللبناني، دون أي ردّ يُذكَر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى