close
الأخبار

إسرائيل تهـ.ـدد روسيا بطائرة مسيرة….خبير روسي يرد: لن تمر هجمـ.ـاتكم دون عقـ.ـاب

نشرت الشركة الإسرائيلية IAI إعلانًا برسوم متحركة خلال معرض للـ.ـدفاع في الهند، عن طائرة إسرائيلية بدون طيار متفـ.ـجرة تدعى “ميني هاربي” وأطـ.ـلق عليها ضمن وسائل الإعلام اسم قاتل S300 ,S400.

وعرضت الشركة المصنعة مقطع فيديو يبين كيف دمـ.ـرت الطائرة المسيرة رادارًا ثابتًا يشبه إس 300 وإس 400.

ونشرت الوكالة الروسية سبوتنيك تقريرًا عنها بأسئلة طرحتها على مدير مركز تحليل التجارة العالمية بالأسـ.ـلحة إيغور كوروتشينكو، مقرّه بروسيا.

حيث صرح إيغور أن منظومات الدفـ.ـاع الجـ.ـوي الروسية إس 300 وإس 400 قادرة على تدمـ.ـير الطائرات الإسرائيلية المـ.ـدمرة.

وأضاف إيغور أنّ أنظمة التحكم بالرادار قادرة عن الكشف عن أي نوع من الأهداف حتى لو كان تصميمه استخدم بتكنولوجيا التخفي أو صغيرة الحجم، فصـ.ـواريخ المنظومة قادرة على استهداف الطائرات المسيرة من هذا النوع وهو هدف ليس صعبًا.

وأردف الخبير العسـ.ـكري أنّ إسرائيل تعاني من عقدة سماها النقص العسـ.ـكري منذ أن ظهرت منظومات الدفـ.ـاع الجوي الروسي إس 300 وإس 400 في سوريا.

وتابع: الجيش الإسرائيلي لم يعد قادرًا على ضـ.ـرب أهـ.ـداف في سوريا دون عقـ.ـاب لأنه يعرف الرد الكبير من منظومتي إس 300 وإس 400.

وبين إيغور أنّ الفيديو المعلن يعكس عقدة نقص إسرائيل لأنه عبارة عن رسوم متحركة يعبر من خلالها عن قدرته على استهداف منظومتي الدفـ.ـاع الجـ.ـوي الروسية إس 300 وإس 400 وهذا غير حقيقي.

وعلقت وكالة الأنباء الروسية أنّ هذا الإعلان ترويج رخيص من قبل إسرائيل ويجدر بالذكر أنّ الطائرة تزن حوالي 45 كغ ورأسها الحربي 8 كغ ويصل مداها إلى 100 كم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى