close
الأخبار

إلا رسول الله .. أردوغان يدعو إلى مقاطعة البضائع الفرنسية

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، الشعب التركي إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية عقب نشر رسوم مسيـ.ـئة للرسول عليه الصلاة والسلام مؤخرا، على واجهات بعض المباني في فرنسا.

وجاء ذلك خلال كلمة للرئيس التركي تابعها موقع تركيا اليوم، في حفل افتتاح أسبوع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وأضاف أردوغان “أقول للقادة الأوروبيين إننا نحترم الأديان الأخرى وعلى الآخرين احترام المسلمين”

وأشار إلى أن أنهم بدأوا بالهجـ.ـوم على نبـ.ـينا محمد بدعم وتحفيز من الرئيس الفرنسي المحتاج للرعاية العقلية.

إلا رسول الله .. بالفيديو السوريون ينزلون إلى الشوارع في اسطنبول ويحتـ.ـجون ضـ.ـد ماكـ.ـرون وينـ.ـزلون العلـ.ـم الفـ.ـرنسي

نزل عدد كبير من السوريين المقيمين في تركيا إلى الشوارع في عدد من المدن الكبرى منها اسطنبول و غازي عنتاب و إزمير وغيرها ردا على الرسـ.ـوم الكاريكاتيـ.ـرية المسيـ.ـئة للاسـ.ـلام والمسـ.ـلمين .

ففي اسطنبول قام اللاجئون السوريون بانـ.ـزال الاعلام الفرنـ.ـسية من الفنـ.ـادق في منطقة الفاتح وتحديدا في حي “اسكندر باشا ” .

كما ردد المتظـ.ـاهرون شعـ.ـارات منـ.ـاهضة لفرنـ.ـسا ولرئيسـ.ـها القـ.ـذر “ماكـ.ـرون” .

وفي ساحة اكسراي تم تسجيل مقطع فيديو لعدد كبير من السوريين رافعين أعلام الثـ.ـورة السورية مطلـ.ـقين صيـ.ـحات التكـ.ـبير .

فيما تدخلت فرق الشرطة التي جاءت إلى مكان التظـ.ـاهرات وفـ.ـرقت الحـ.ـشد الغـ.ـاضب في منطـ.ـقة الفاتح لعدم وجـ.ـود ترخيـ.ـص للتظـ.ـاهرة .

فيما نشر المعـ.ـارضون للوجود السوري في تركيا صور وتجمعـ.ـات لهـ.ـم مستـ.ـنكرين ذلك في ظل تفـ.ـشي فيروس كورونا وخاصة في اسطنبول , متـ.ـسائلين هل الاجـ.ـراءات خاصـ.ـة بالاتراك ؟

شاهد الفـ.ـيديو من الفاتح

شاهد الفيديو من اكسراي

شاهد الفيديو من أزمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى