close
منوعات

إندونيسيا.. الحـ.ـكم على مدير مدرسة اغتـ.ـصب 13 طالبة و”حمـ.ـلن منه”

أصدرت مـ.ـحكمة إندونيسية، الثلاثاء، حكـ.ـما بسـ.ـجن مدير مدرسة داخلية مـ.ـدى الحياة، لاغتـ.ـصابه 13 طالبة خلال 5 سنوات، بعضهن حمـ.ـلن ووضعن أطفـ.ـالا.

وأقر هيري ويراوان، مدير مدرسة الفتـ.ـيات الواقعة بمدينة باندونغ في مقاطعة جاوة الغربية، بالذنـ.ـب، واعتـ.ـذر لضـ.ـحاياه وعائلاتهن أثناء المحـ.ـاكمة.

واتهـ.ـم ويراوان باغتـ.ـصاب 13 طالبة على الأقل، تتراوح أعمارهن بين 11 و14 عاما، بين عامي 2016 و2021 داخل المدرسة، أو في فنادق، أو شقق مستأجرة، بحسب لائحة الاتـ.ـهام.

وجاء في لائحة الاتـ.ـهام أيضا أن 9 فتيات حمـ.ـلن من المعـ.ـتدى عليهن نتيجة للاغتـ.ـصاب ووضعن أطـ.ـفالا، وفق ما نقلت وكالة “أسوشيتد برس”.

وأدانـ.ـت هـ.ـيئة محـ.ـكمة باندونغ، المكونة من 3 قضاة، ويراوان بانتـ.ـهاك قانون حمـ.ـاية الطـ.ـفل، والقانون الجـ.ـنائي.

كذلك أمرت المحـ.ـكمة وزارة تمكين المرأة وحمـ.ـاية الطفـ.ـل بدفع 331 مليون روبية (23200 دولار) كتعـ.ـويض للضـ.ـحايا، وما بين 600 و6 آلاف دولار للعـ.ـلاج الطـ.ـبي والنفـ.ـسي لكل فتاة.

وأشار القـ.ـاضي يوهانس بورنومو سوريو علي، رئيس المحـ.ـكمة إلى أن “المـ.ـدعى عليه تعـ.ـمد ارتـ.ـكاب أعمـ.ـال عنـ.ـف وفـ.ـواحش. وبدلا من أن يعلم الطالبات، لجأ إلى العـ.ـنف، أو التهـ.ـديد بالعـ.ـنف لإرغـ.ـامهن على ممـ.ـارسة الجـ.ـنس”.

وقال ممثلو الادعـ.ـاء ومحـ.ـامو ويراوان، إنهم يبحثون استئناف الحـ.ـكم، وأمامهم 7 أيام للقيام بذلك قبل أن يصبح قرار المحـ.ـكمة نهائيا.

وأثـ.ـارت القضـ.ـية غضـ.ـبا واسع النطاق بسبب حالات الاغتـ.ـصاب، وطول المدة التي وقعـ.ـت فيها.

وقال مسـ.ـؤولون إندونيسيون إن معـ.ـظم الضـ.ـحايا لم يبـ.ـلغوا عن اغتـ.ـصابهن خوفا من الاضـ.ـطرار إلى تذكر التجـ.ـربة الصـ.ـادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى