close
الأخبار

ارتفاع كبير على أسعار الديزل اعتبارًا من الليلة ووصوله لهذا السعر الكـ.ـارثي

كشفت وسائل إعلام محلية، الجمعة، أن أسعار الوقود سترتفع اعتبارًا من الليلة في تركيا .

وقالت أن أسعار الديزل سترتفع بمقدار 1.96 ليرة للتر الواحد، اعتبارًا من الليلة .

وكانت قد أعلن اتحاد أصحاب محطات إمداد الغاز والنفط والطاقة (EPGİS)، أمس الخميس، عن خفض أسعار الديزل والبنزين .

وقال اتحاد أصحاب محطات إمداد الغاز والنفط والطاقة، في بيان، أنه سيتم خفض أسعار الديزل 62 سنتًا والبنزين ليرة و 1 سنت ليرة .

وأضاف أن أسعار الديزل انخفضت بمقدار 4 ليرات والبنزين بمقدار 2 ليرة خلال الأيام الثلاثة الماضية .

كما أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بسلسلة تصريحات هامة خلال حفل تسليم وسام الدولة الفخري في قصر جان قلعة.

وقال في تصريحاته وفق ما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, أنه كدولة وأمة ، لم ولن يقدموا أي تنازلات ضد الإرهـ.ـاب أبدًا ، وصرح الرئيس أردوغان أن العمليات تستمر 365 يومًا في السنة ، بغض النظر عن الصيف أو الشتاء.

وقال أردوغان في بيانه: “لا ندع أباطرة الإرهـ.ـاب يتنفسون بطائراتنا بدون طيار المحلية والوطنية. إننا نجعل أسراب القـ.ـتلة هذه تدفع ثمن ما فعلوه”.

و أضاف “”يسعدني أن أكون معكم بمناسبة هذا الحفل ، يرحم الله شهداءنا ، أقدم التعازي لأقاربهم ، واليوم نقدم الميداليات لـ 26 من أهل الحق ، ونمنح وسام الدولة. تكريم 376 شهيداً من أقاربهم وقدامى المحاربين في جميع أنحاء بلادنا ، ونحن نعلم جيداً كأمة أننا لا نستطيع دفع حقوق شهدائنا وقدامى المحاربين”.

وتابع بالقول “لقد حمينا مستقبل كل تركي بالعمليات التي نفذناها ضد الإرهـ.ـاب داخل الحدود وخارجها”.

وقال “بدأنا نحصل على نتائج كل المعاناة التي مررنا بها في الحرب ضد الإرهـ.ـاب. تتجول الحملان بالحناء في الجبال التي كانت تجوبها ذات مرة أبناء آوى. تزداد الاستثمارات مع التخلص من طغيان التنظيم الإرهـ.ـابي الانفصالي. يتطلع مواطنونا إلى المستقبل بأمل. تستمر عملياتنا 365 يومًا في السنة ، بغض النظر عن الصيف أو الشتاء. نركب على رؤوس الإرهـ.ـابيين ونضع مخابئهم على رؤوسهم أينما كانوا”.

وتابع أردوغان “نحن لا نسمح لبارونات الإرهاب بالتنفس بمركباتنا الجوية المحلية والوطنية بدون طيار. نحن نجعل هذه القطعان القاتلة تدفع ثمن ما فعلوه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى