الأخبار

اصطدام طائرة مراقبة تركية بقمة جبل بولاية وان ومصرع كل من كان على متنها

لقي 7 من عناصر الأمن التركي بينهم طياران حتفهم جرّاء سقوط طائرة مراقبة واستطلاع مأهولة، وتحطمها بولاية وان، شرقي تركيا .

حيث أعلن وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو ” اليوم الخميس عن الحادثة موضحا ” أن الطائرة كانت في مهمة للاستطلاع والمراقبة بولايتي وان، وهكاري، شرقي تركيا منذ الإثنين الماضي، مشيرًا إلى أنها من طرازالعام 2015 ” .

وأشار “صويلو ” إلى أن اطائرة خرجت أمس الأربعاء، في مهمة استطلاع، حيث أقلعت في تمام الساعة 18.35 من مطار “فريد مَلان” بولاية وان، وتحمل على متنها 7 من العناصر الأمنية بينهم طياران.

ولفت الوزير إلى أنه في تمام الساعة 22.32 مساء الأربعاء كانت الطائرة على تواصل للمرة الأخيرة مع برج المراقبة وهي تحلق فوق منطقة “باش قلعه”، حيث كانت في طريقها للعودة.

وأضاف صويلو ” أنه في حوالي الساعة 22.45 اختفت الطائرة من على الرادار، وفقد الاتصال بها تمامًا، وأنه في تمام الساعة 23.15 (20.15 تغ) بدأت عمليات البحث عنها بالمنطقة التي فقد الاتصال بها.

وأشار إلى أن فرق الإنقاذ تمكنت في تمام الساعة الثالثة فجر الخميس من التوصل إلى أن الطائرة اصطدمت بقمة جبل “آرتوس” على ارتفاع 2200 وتحطمت، وتم العثور على حطامها.

وأوضح أن الحادث أسفر عن استشهاد كل من كان على متنها، من عناصر أمنية بينهم طياران.

وفيما بعد وصل وزير الداخلية إلى مكان الحادث، رفقة مدير الأمن العام محمد آقطاش، ووالي ولاية وان، محمد أمين بلمز، وقائد فيلق الأمن بقوات الدرك في الولاية، حاجي إيلباش، وقاموا بتفقد مكان الحادث.

كما وصلت في وقت لاحق فرق تابعة لمديرية الأمن العام بولاية وان إلى مكان الحادث، وبدأت عمليات انتشال الجثث وحطام الطائرة .

المصدر : الأناضول

……………………….

اقرأ أيضا : وفاة شاب سوري صعقا بتيار كهربائي أثناء عمله في ولاية أنطاليا ( فيديو )

توفي الشاب السوري ” محمد العبدالله ” 20 عاما صعقا نتيجة تماس كهربائي أثناء عمله بولاية أنطاليا حنوب غرب تركيا .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” تعرض الشاب “محمد ” بعد ظهر الأمس إلى صعقة كهربائية أثناء عمله بلحام حديد أحد البيوت البلاستيكية في حي “ابراهيملر ” بمنطقة “غازي باشا ” .

حضرت سيارة الاسعاف إلى المكان يبعد بلاغ من قبل اصدقائ الشاب لتجري له الاسعافات الاولية قبل أن يتم اسعافه إلى مشفى “غازي باشا ” الحكومي .

وفي المشفى وبالرغم من كل التدخلات الطبية إلا أن الشاب السوري “محمد ” فقد حياته .

بعد فحص المدعي العام ، تم نقل جثة المراهق إلى معهد الطب الشرعي في أنطاليا لإجراء تشريح للجثة.

أصيب أقارب الشاب بإنهيار عصبي بعد سماعهم بالخبر وحضورهم إلى المشرحة .

وعلم ان جثة الشاب ستدفن في مدينة اعزاز السورية , فيما فتحت الشرطة بدورها تحقيقا في الحادثة .

وبوفاة هذا الشاب يكون قد لقي 3 شبان سوريين حياتهم في ولاية انطاليا خلال 4 أيام الماضية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى