close
الأخبار

اعتـ.ـداء عنـ.ـصري على عائلة سورية في ولاية أزمير وإصـ.ـابة خطـ.ـيرة لشاب سوري ( فيديو)

تعـ.ـرضت عائلة سورية في ولاية أزمير لاعـ.ـتداء عنـ.ـصري من قبل عدة شبان أتراك وأصـ.ـيب شاب سوري بجـ.ـروح خطيـ.ـرة اثر ذلك .

وقـ.ـعت الحادثة اليوم في منطقة “كومش بالا” لاسبـ.ـاب عنـ.ـصرية من قبـ.ـل صاحب البيت حسب مقربون من العائلة .

ويظهر في الفيديو المنشور على صفحات التواصل الاجتماعي آثـ.ـار الاعتـ.ـداء بشكل واضح داخل المنزل وتكـ.ـسير للاغراض المنزلية .

كما تعـ.ـرض احد افراد العـ.ـائلة وهو شاب في مقتبل العمر لجـ.ـروح خطـ.ـيرة وكان ممـ.ـددا على الارض وفـ.ـاقدا للـ.ـوعي تقريبا و أسعـ.ـف إلى المشفى بعد ان حضـ.ـرت الطواقم الطبية .

فيما ناشـ.ـدت العائلة السلطات التركية بالتدخـ.ـل واحقـ.ـاق الحـ.ـق وسط عدم لا مبـ.ـالاة من الشـ.ـرطة التي حضـ.ـرت إلى المكان على حد قولها .

شاهد الفيديو

……………………………….

بالفيـ.ـديو الشرطة التركية تداهـ.ـم عيادات اسنان سورية غـ.ـير قانـ.ـونية بعد بلاغ و الأطباء يفـ.ـرون

احتـ.ـجزت الشرطة التركية مواطنان سوريان في ولاية في بورصة بعد عملهما في عيادات اسنان غير مرخصة في المكاتب التي استأجرها الأطباء الذين هـ.ـربوا .

بحسب المعلومات الواردة أفاد مواطن اتصل بالشرطة أن 3 طوابق من مركز تجاري في ” تشيربان” بمنطقة “عثمان غازي ” استخدمت كعيادات اسنان بشكل غير قـ.ـانوني.

بعد البلاغ داهمت فرق مكتب فرع مكافـ.ـحة التهـ.ـريب والجـ.ـريـ.ـمة المنـ.ـظـ.ـمة بإدارة الشرطة الإقليمية العنوان .

ووجدت الفرق أن الشقق ، التي كانت مداخل السلالم مغلقة لتبدو وكأنها مغلقة ، لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق المصعد.

ليصلك كل جديد اشترك في قناة “تركيا واحة العرب ” على تلغرام : اضغط هنا

كما لوحظ أن الكثير من السوريين كانوا ينتظرون فحوصات الأسنان وأمراض النساء في الشقق التي كتبت على باب كل منها اسم الطبيب .

احتـ.ـجزت الفرق سوريان أحدهما امرأة كانا يعملان في العيادات وبدأت عملية للقبـ.ـض على الأطباء الذين فروا عندما أدركوا أن الشرطة قادمة .

وتم خلال العمـ.ـلية ضـ.ـبط وحدة علاج الأسنان والعديد من المستلزمات الطبية.

شاهد بالفيديو

…………………………………

بالفيديو مدير دار الهجرة في ولاية تركية يلبي نداء عائلة سورية احترقت منزلها بالكامل

وعد مدير دار الهجرة في ولاية العثمانية عائلة سورية بتأمين سكن لها بعد ان احترقت منزلها قبل أيام بسبب تماس كهربائي وتحول إلى رماد .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” زار مدير دارة الهجرة في ولاية العثمانية السيد “محمود قرطولش ” بزيارة الاسرة السورية المنكوبة التي تسكن مؤقتا في منزل اقارب لها .

وتم تسليم بطاقات الحماية المؤقتة ( الكملك ) الجديدة لكامل أفراد العائلة والمكونة من 8 أفراد بعد أن احترقت مع اغراض المنزل .

وأخبر مدير دار الهجرة العائلة السورية بأنهم سيوفرون المأوى لها بدل عن التي احترقت وسيتم تزويدهم أيضًا بالمساعدات المنزلية.

ليصلك كل جديد اشترك في قناة “تركيا واحة العرب ” على تلغرام : اضغط هنا

واندلع حريق في منزل العائلة السورية في يوم الثلاثاء 12 كانون الثاني الحالي .

انتشرت النيران التي سرعان ما نمت إلى جميع الغرف وقام أفراد الأسرة بالفرار إلى خارج المنزل ذات السقف الخشبي، أبلغ الأشخاص المحيطون رجال الإطفاء .

حضرت فرق الإطفاء إلى المكان خلال لحظات وتمكنت من السيطرة على الحريق وتحولت أغراض المنزل إلى رماد غير صالحة للاستعمال .

وأثارت صورة المسنة السورية وهي حافية القدمين وتذرف الدموع على المنزل المحترق تعاطفا على وسائل التواصل الإجتماعي وأبدى الكثيرون استعدادهم لمساعدة العائلة المنكوبة .

شاهد الفيديو

………………………………….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى