الأخبار

افتتاح مشفى “فريحة أوز ” الذي تم بناؤه خلال 45 يوما بمشاركة من أردوغان ( صور)

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، مستشفى البرفيسورة “فريحة أوز” للطوارئ في منطقة سنجاق تبه بولاية إسطنبول وذلك بعد اتمام بناءه خلال 45 يوم .

ووصل أردوغان إلى المستشفى الذي بني في منطقة “سنجق تبه”، على متن مروحية قادما من قصر هوبر الرئاسي، للمشاركة في الافتتاح.

وقبيل مراسم الافتتاح اطلع الرئيس أردوغان على معلومات حول المستشفى من المسؤولين.

لاصحاب المحلات والمطاعم وغيرهم من اصحاب الخدمات في تركيا .. تطبيق افندم في خدمتكم اضغط هنا

ورافق الرئيس أردوغان في جولته التفقدية وزيرا الصحة فخر الدين قوجة، والخزانة والمالية براءت ألبيرق، ورئيس دائرة الاتصال فخر الدين ألطون والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن وغيرهم من المعنيين.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن نظام التأمين الصحي في البلاد يشكل نموذجا عالميا ناجحا.

وأضاف الرئيس أردوغان: “ستجذب مؤسساتنا الصحية ونظام التأمين الصحي في تركيا مزيدا من الاهتمام العالمي كنموذج ناجح بعد فترة الوباء” .

للتسجيل في تطبيق افندم .. سهل جدا ما عليك إلا ان تتواصل مع فريق دعم التطبيق عبر ماسنجر :اضغط هنا

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، إن بلاده ستغدو من أبرز الدول في المجال الصحي في القرن الحالي، بفضل تقدمها المستمر.

وأكد على أن تفشي وباء كورونا أظهر أكثر من أي وقت مضى مدى أهمية المشاريع الطبية التي أنجزتها تركيا في السنوات الأخيرة، وموقع الاستثمارات الصحية المركزي في قلب التنمية.

و يشار إلى أن الطبيبة فريحة أوز توفيت إثر اصابتها بفيروس “كورونا” وهي على رأس عملها بمكافحة الفيروس في مستشفى كلية جراح باشا بإسطنبول.

وفي 6 أبريل/ نيسان، أعلن الرئيس أردوغان، أنه سيتم إنشاء مستشفيين جديدين في “مطار أتاتورك” و”سنجق تبه” بإسطنبول خلال مدة لا تتجاوز 45 يوما، بهدف مكافحة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى