close
أماكن سياحيةالسياحة

الآلاف يقصدون مركز “هكاري للتزلج” مع بداية العام الجديد

توافد الكثير من عشاق التزلج إلى ولاية هكاري من أجل الاستمتاع بالتزلج في أعلى قمم جبال هكاري مع بداية العام الجديد 2020 .

وتوافد الكثير من المواطنين من ولايات مختلفة منها : اسطنبول , أنقرة . سينوب . فان إلى مركز “ميرغا بوتان ” للتزلج في ولاية هكاري بالرغم من تساقط كثيف للثلوج على الطريق , بحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” .

يبعد مركز هكاري للتزلج Hakkari Kayak Merkezi مسافة 12 كيلومترًا عن مركز مدينة هكاري . ويقع في منطقة مصيف “ميرغا بوتان” Merga Bütan، ويبلغ ارتفاع هذه المنطقة 2700 مترًا فوق سطح البحر.

افتتح مركز هكاري للتزلج في عام 2014 بدعم من وكالة تنمية شرق الأناضول (DAKA). ويستقبل هذا المركز سنويا، وخاصة في فصل الشتاء، الآلاف من السياح الأجانب والمحليين لممارسة الرياضات الشتوية كالتزلج.

يبلغ طول مسار التزلج الاصطناعي الرئيسي في مركز التزلج 900 متر، ويضم المركز العديد من المتاجر التي توفر معدات التزلج وعدد الأمان ، كما يتوفر العديد من المعلمين الذين يعطون دورات تدريبية على التزلج ، كما يضم شاليه واحد من ثلاث طوابق .

يمكنك استخدام التلفريك الامن للصعود الى المسارات كما يمكنك الاستمتاع بالمسارات البسيطة للمبتدئين كما يمكنك ان تتعلم من قبل المعلمين والمدربين المتواجدين في المركز او حتى يمكنك الاستمتاع بالمرتفعات البيضاء بذلك المركز الجميل.

ترجمة وأعداد : تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى