الأخبار

الأرصاد الجوية تحذر بشكل عاجل من انخفاض درجات الحرارة وأمطار غزيرة وثلوج في هذه المدن التركية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الأربعاء، من سقوط أمطاروثلوج وانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير في عدة مدن تركية .

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن أصدرت التحزير الأصفر من سقوط أمطار غزيرة في 11 مدينة تركية منها إسطنبول، ويالوفا، وكيركلاريلي، وكيرداغ، وأدرنة، وكاناكال، وباليكسير، وبورصة، وبيلجيك، وكوجالي، وسقرية .

وأضافت أن درجات الحرارة ستنخفض بمقدار 8 إلى 12 درجة في المدن المذكورة، وسيستمر سقوط الأمطار في مناطق أرنافوتكوي و سيليفري و كاتالكا اعتبارًا من الساعة 12:00، سيكون ساريًا في جميع أنحاء المقاطعة بعد الساعة 15.00، سيفقد المطر تأثيره من الساعة 22:00 .

وتابعت أنه من المتوقع أن تهب الرياح في شمال بحر إيجة على شكل عاصفة من 6 إلى 8 (50-75 كم / ساعة) في المساء .

وأشارت أن درجات الحرارة ستنخفض من 8 إلى 12 درجة عن المعدل الموسمي يومي الخميس 19 مايو والجمعة 20 مايو في منطقة مرمرة ووسط بحر إيجة والوسطى. الأناضول، الأجزاء الداخلية للبحر الأسود، شرق الأناضول .

ويتوقع أن تستمر الأمطار حتى ساعات صباح يوم الخميس، سيُشهد هطول الأمطار وتساقط للثلوج في بعض الأجزاء الداخلية من منطقة غرب البحر الأسود، ويوم الخميس في الأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود وأجزاء مرتفعة من الشمال من شرق الأناضول ومدينة أنقرة ومن المتوقع أن تشهد تساقط ثلوج متجمدة وأحيانًا في المناطق المرتفعة والأجزاء المرتفعة من المقاطعات الشمالية من مساء اليوم حتى صباح الخميس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى