الأخبار

الاحتلال يقتـ.ـحم حي الجراح في القـ.ـدس ويهـ.ـدد بالتوغـ.ـل البري في غزة والمقـ.ـاومة تتـ.ـوعد برد قـ.ـاسي وتقـ.ـصف تل ابـ.ـيب ( فيديو)

أفادت قناة “الجزيرة” بأن ​القـ.ـوات الاسـ.ـرائيلية​ اقتـ.ـحمت حـ.ـي الشـ.ـيخ جراح في ​القدس​ وطـ.ـالبت المتضـ.ـامنين مع السـ.ـكان بمغـ.ـادرة المـ.ـوقع.

و صـ.ـرح المتحدث باسم الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي هيداي زيلبرمان، الخميس، بأن إسرـ.ـائيل تحـ.ـشد قـ.ـواتها على الحـ.ـدود مع قطـ.ـاع غـ.ـزة تحسبا لصدور قرار من القيادة السياسية بتـ.ـوغـ.ـل بـ.ـري، في ظـ.ـل تصـ.ـاعد المواجـ.ـهات مع الفصـ.ـائل الفلـ.ـسطينية في غزة.

وقال زيلبرمان، في لقاء مع القناة 12 الإسرائيلية رد ا على عما إذا كانت القـ.ـوات تتحـ.ـرك استعـ.ـداداً لتوغـ.ـل بـ.ـري: “الجواب نعم، نحن نحـ.ـشد القـ.ـوات على الحـ.ـدود ونجـ.ـهزها، الجـ.ـنود يتعلمون التضاريس، ويستعدون، سنقوم بتنـ.ـشيطهم عندما نقـ.ـرر. لدينا المبـ.ـادرة، ولدينا الوقت”.

وأضاف زيلبرمان أن “خيار التوغـ.ـل مطـ.ـروح على الطاولة والجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي يحشـ.ـد القـ.ـوات لهذا الاحتـ.ـمال”. وتابع بالقول إن “إسـ.ـرائيل استـ.ـدعت 7000 جنـ.ـدي احتـ.ـياطي.

وافاد لقد زرت الألوية والمـ.ـدرعـ.ـات والمشـ.ـاة الموجودة على الحـ.ـدود. إنهم يحـ.ـشدون القـ.ـوة البشـ.ـرية والمعـ.ـدات ويستـ.ـعدون. تم التخـ.ـطيط المنـ.ـظم. سيستـ.ـغرق الأمر أياماً”.

وفي مواجـ.ـهة التهـ.ـديد الإسـ.ـرائيلي بعمـ.ـلية بـ.ـرية، قال أبو عبيدة، المتحـ.ـدث باسم كتـ.ـائب القسـ.ـام، الذراع العسـ.ـكرية لحـ.ـركة المقـ.ـاومة الإسـ.ـلامية (حـ.ـماس)، مـ.ـسـ.ـاء اليـ.ـوم، إن المقـ.ـاومة جـ.ـاهـ.ـزة لتلـ.ـقين إسـ.ـرائيل درسا قـ.ـاسيا. وأـ.ـضاف “أي تـ.ـوغـ.ـل بـ.ـري في أي منطـ.ـقة بقـ.ـطاع غـ.ـزة سيكـ.ـون فـ.ـرصة لزيادة غلـ.ـتنا من قتـ.ـلى وأسـ.ـرى العـ.ـدو”.

من جهـ.ـته، حـ.ـذر أبو حمـ.ـزة، المتحدث باسم سـ.ـرايا القـ.ـدس، الذر اع العسـ.ـكرية لحـ.ـركة الجهـ.ـاد الإسـ.ـلامي، من أنه في حال فكـ.ـرت إسـ.ـرائيل في المعـ.ـركة البـ.ـرية، فسيكون ذلك أقـ.ـصر طـ.ـريق للمقـ.ـاومة كي تنـ.ـتصر.

و أفاد مراسل الجـ.ـزيرة بأن المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية أطلـ.ـقت مساء اليوم مجـ.ـددا رشـ.ـقة صـ.ـاروخية نحو تل أبـ.ـيب، في حين سـ.ـمع دوي صفـ.ـارات الإنـ.ـذار في محيط مطـ.ـار بن غـ.ـوريون، وفي مناطق أخرى قريبة من المدينة.

وقبل ذلك بقليل، أعلنت كتـ.ـائب القسـ.ـام أنها وجـ.ـهت ضـ.ـربة صـ.ـاروخية كبيـ.ـرة لكل من عسقلان وأسـ.ـدود، وكانت استهـ.ـدف في وقت سابق اليوم مدينة بئـ.ـر السـ.ـبع برشـ.ـقة صـ.ـاروخية من طـ.ـراز “سـ.ـجيـ.ـل”، ومواقـ.ـع وحشـ.ـودا عسـ.ـكرية إسـ.ـرائيلية شـ.ـرق غزة.

وصباحا، شـ.ـملت ضـ.ـربات المقـ.ـاومة تل أبيب والقدس وأسدود وعسقلان، وأفاد مراسل الجزيرة بأن صـ.ـواريخ المقـ.ـاومة وصـ.ـلت إلى منطقة إيلات على البحر الأحمر، مشيرا إلى أن ذلك يعد تطـ.ـورا لافتا.

وكان الناطق العسـ.ـكري باسم كتـ.ـائب القسـ.ـام، أبو عبيدة، قال إن صـ.ـاروخا جـ.ـديدا من طـ.ـراز “عياش 250” أطـ.ـلق باتجـ.ـاه مطـ.ـار رامـ.ـون (جنوب منطقة النقـ.ـب)، ودعا شركات الطيران العالمية إلى وقـ.ـف رحلاتها إلى إسـ.ـرائيل.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى