الأخبار

التسجيل على مساعدات مالية تشمل السوريين قدرها !!!! اليك التفاصيل

الشرح كامل في الفيديو نهاية المقال + رابط التسجيل

وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية ( بالتركية : Aile ve Sosyal Hizmetler Bakanlığı ) هي وزارة حكومية في جمهورية تركيا ، وهي مسؤولة عن شؤون الأسرة والخدمات الاجتماعية . الوزارة برئاسة دريا يانيك .

قبل إنشاء الوزارة في عام 2011 ، تم تنفيذ حقيبة شؤون المرأة والأسرة من قبل وزير دولة في مجلس الوزراء بمساعدة وكالة الخدمات الاجتماعية وحماية الأطفال ( بالتركية : Başbakanlık Sosyal Hizmetler ve Çocuk Esirgeme Kurumu ).

وكانت فاطمة شاهين أول رئيسة للوزارة الجديدة . [1] في عام 2018 ، تم دمج الوزارة مع وزارة العمل والضمان الاجتماعي لتشكيل وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية.

تم التراجع عن هذا الاندماج في عام 2021 ، مما جعل المهام المتعلقة بالعمل والضمان الاجتماعي يرأسها وزير منفصل.

قد يستفيد اللاجئون وطابو اللجوء من المساعدة الاجتماعية التي ينسقها المحافظ في المحافظات وفي إطار إدارة المحافظات، تتلقى مؤسسة المساعدة الاجتماعية والتضامن (Sosyal Yardımlaşma ve Dayanışma Vakıfı) باللغة التركية عريضة مكتوبة مع طلب

مساعدة نقدية لمرة واحدة، ومواد غير غذائية، ومساعدات للفحم، ومساعدة للتعليم، والمأوى، والصحة، وما إلى ذلك.

لتقديم طلب للحصول على المساعدة الاجتماعية، عليك ان تذهب الى مؤسسة المساعدة الاجتماعية والتضامن مع وثائق الهوية التالية:

يحتاج المستفيدون من الحماية الدولية من غير السوريين (العراقيين والايرانيين والافغان والصوماليين والجنسيات الأخرى) إلى وثائق هوية الحماية الدولية مع أرقام هوية الاجانب التي تبدأ ب 99.


يحتاج المستفيدون السوريون من الحماية المؤقتة إلى وثائق هوية مؤقتة للحماية مع أرقام هوية الاجانب التي تبدأ ب 99.
عليك أيضا ان تقدم عريضتك للحصول على المساعدة من مؤسسة المساعدة الاجتماعية والتضامن. قد تحتاج إلى تقديم وثائق محددة لبعض المساعدة التي تقدمها مؤسسة المساعدة الاجتماعية والتضامن. قد تكون هذه الوثيقة الإضافية تقاريرك الطبية أو نفقات

الأدوية. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون عنوانك مسجل في قاعدة بيانات إدارة السجل المدني (السكان) في المحافظة. ويمكن أيضا القيام بزيارة للمنزل من قبل مؤسسة المساعدة الاجتماعية والتضامن لتقييم الاحتياجات الخاصة بك بما يتماشى مع الإجراءات.

ليس هناك ما يضمن تقديم المساعدة؛ سيصدرالقرار من مجلس الأمناء في مؤسسة المساعدة الاجتماعية والتضامن.

رابط التسجيل
https://www.turkiye.gov.tr/ashb-alo183-sosyal-destek?yeni=Basvuru

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى