close
الأخبار

الرئيس الفرنسي “ماكرون” يتلـ.ـقى صفعة على وجهه من مواطن خلال جولة له

تلقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، صفعة من قبل أحد المواطنين، خلال زيارته إلى منطقة دروم جنوب شرقي البلاد.

وحسب مقطع فيديو للحظات الاعتـ.ـداء، يظهر ماكرون وهو يتـ.ـجه نحو مجـ.ـموعة من المواطنين الذين كانوا بانتـ.ـظاره خلال زيارة إلى المنطقة.

ومع اقترابه من أحد المواطنين، يمـ.ـسك هذا الشخص بيد ماكرون، ويصـ.ـفعه على وجـ.ـهه بقـ.ـوة بيده الثانية.

وإثر ذلك يتدخل حـ.ـراس الرئيس فورا ويمـ.ـسكون بالمواطن المعتـ.ـدي.

من جانبها، اعـ.ـترفت الرئاسة الفرنسية بالاعتـ.ـداء واصفة إياه بـ”محـ.ـاولة صـ.ـفع”.

شاهد الفيديو

مقـ.ـتل أسرة كنـ.ـدية مسلمة في حـ.ـادث دهـ.ـس متعـ.ـمد.. استهـ.ـدف 3 أجيال مرة واحدة ( فيـ.ـديو)

أعلنت الشـ.ـرطة الكنـ.ـدية مقـ.ـتل 4 أفـ.ـراد من عـ.ـائلة مسـ.ـلمة ذات أصـ.ـول باكسـ.ـتانية، وإصـ.ـابة طفـ.ـل بجـ.ـروح خطـ.ـيرة، في عملـ.ـية دعـ.ـس متعـ.ـمدة وقـ.ـعت، الأحد، قرب مدينـ.ـة تورنـ.ـتو.

وأوضـ.ـحت الشـ.ـرطة أن الهـ.ـجوم وقع في مدينة لندن بمقـ.ـاطعة أونتـ.ـاريو، وأسـ.ـفر حـ.ـادث الدعـ.ـس عن مقتل امرأة (74 عاماً) ورجـ.ـل (46 عاماً) وامرأة (44 عاماً)، إضافة إلى فتاة (15 عاماً)، فيما نجـ.ـا طـ.ـفل العائلة الآخر (9 أعوام)، وتم نـ.ـقله إلى المستـ.ـشفى لتلقي العـ.ـلاج من إصـ.ـابات بليـ.ـغة “لا تهـ.ـدد حـ.ـياته”.

وأضافت الشـ.ـرطة أنها ألـ.ـقت القبـ.ـض على المدعـ.ـو “ناثانيال فيـ.ـلتمان / 20 عاماً” في مركز تجاري يقع على مسافة 6 كم من موقع الحـ.ـادث،

ووجـ.ـهت له 4 تهـ.ـم بالقـ.ـتل من الدرجـ.ـة الأولـ.ـى وتهـ.ـمة واحدة بالشـ.ـروع في القتـ.ـل، ومن المقـ.ـرر أن يمثـ.ـل أمام المحـ.ـكمة يوم الخميس.

وأعلن رئيس الوزراء الكـ.ـندي جاستن ترودو، الثلاثاء، تضـ.ـامنه مع المسـ.ـلمين القـ.ـاطنين في بلاده، معـ.ـرباً عن دهـ.ـشته لدى سمـ.ـاع نبأ عمـ.ـلية الدعـ.ـس.

وكتب ترودو في تغريدة عبر تويتر: “نحن هنا من أجل أحباء أولئك الذين أرهـ.ـبتهم جـ.ـريمة الكـ.ـراهية هـ.ـذه، نحن هـ.ـنا من أجل ذلك الصـ.ـبي الذي أصـ.ـيب خلال هذه العـ.ـملية المـ.ـرو عة”.

وخـ.ـاطب المسـ.ـلمين في بلاده قائلاً: “قلـ.ـوبنا معكم وستكـ.ـونون في عقـ.ـولنا، الجالية المسـ.ـلمة في لندن والمـ.ـسلمون في جميع أنحاء البلاد يعـ.ـرفون أننا معـ.ـهم، فلا مكان للإسـ.ـلاموفـ.ـوبيا في مجتـ.ـمعنا”.

ويعـ.ـتبر الهـ.ـجوم الأسـ.ـوأ ضـ.ـد الكنـ.ـديين المسـ.ـلمين منذ مقـ.ـتل 6 أشخـ.ـاص في مسـ.ـجد بمدينة كيبـ.ـيك عام 2017.

وتدرس الشـ.ـرطة الكنـ.ـدية تهـ.ـم الإرهـ.ـاب المحتـ.ـملة، إذ قال بول ويت، رئيس مباحث مدينة لندن، للصحـ.ـفيين: “هناك أدلة على أن هذا كان عمـ.ـلاً مخطـ.ـطاً معداً له مسـ.ـبقاً ومدفـ.ـوعاً بالكـ.ـراهية”، وأضـ.ـاف “يُعتقد أن هؤلاء الضـ.ـحايا استُهـ.ـدفوا لأنهم مسـ.ـلمون”.

شاهد الفيديو

المصدر : المورد

أصـ.ـيب 5 افراد من عائلة سورية تعـ.ـرضت لهـ.ـجوم مسـ.ـلح غـ.ـادر في ولاية قهرمان مرعش التركية.

ووفقا لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”، فقد وقعت الحادثة في منطقة “البستان” التابعة حيث كان سائق سيارة يسير يسيارته في الشارع ووصل به الأمر لأن يسير خلف سيارة لمواطن سوري كان يسير ببطئ التزاما بقواعد السير.

الا أن المواطن التركي لم يعـ.ـجبه الأمر وبدأ يتذمـ.ـر ليبدأ بينهم مشـ.ـادات كلامية، انتهت بذهاب كل منهما في اتجاه.

الا أن التركي تعـ.ـقب الرجل السوري وعرف مكان منزله بالضبط، ليعـ.ـود بعدها اليه ومعه بنـ.ـدقية صـ.ـيد.

وقـ.ـام باطـ.ـلاق النـ.ـار على عائلة السوري التي كانت جالسة في الحـ.ـديقة لتصـ.ـاب كامل العائلة وعـ.ـددهم ٥ أشخـ.ـاص بينهم طفـ.ـلان باطـ.ـلاق النـ.ـار هذا ومن ثم لاذ الشخص بالفـ.ـرار من المكان.

وتم نقـ.ـل افـ.ـراد العـ.ـائلة الى المشفى لتلقي العـ.ـلاج، واستطـ.ـاعت الشـ.ـرطة القاء القبـ.ـض على الشخـ.ـص وتم نقله الى مركز الشـ.ـرطة للتحقيـ.ـق.

المصدر : تركيا عاجل

فيديو مـ.ـؤثر.. شخص تركي يقـ.ـتل زوجته قبل أن ينـ.ـتحر و انهـ.ـيار تام لطـ.ـفليهما وأقاربهما في مشهد يقـ.ـطع القـ.ـلب

انتـ.ـحر أحد المواطنين بعد أن اطـ.ـلق النـ.ـار على زوجته وقتـ.ـلها وانـ.ـهار اقـ.ـاربهما واطفـ.ـالهما بعد رؤيتهما وهما ملطـ.ـخان بالد.ماء في ولاية مسامسون التركية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطن يدعى مصطفى ويبلغ من العمر 36 عاما حيث أطـ.ـلق النـ.ـار على زوجته أمل البالغة من العمـ.ـر 33 عاما.

وفي هذه الأثناء كان طفليهما يلعبان في الحديقة وعندما سمعا صـ.ـوت الرصـ.ـاص ركضا للمنزل ورأا والديهما ملطـ.ـخان بالد.ماء فصعدا لجيرانهما(جدهما) وأخبـ.ـروهم.

واستادا إلى اشعار الجدين تم ارسال فرق الشرطة والفرق الطبية الى مكان الحادث وتبين أن مصطفى وأمل قد فقـ.ـدا حيـ.ـاتهما بالفعل.

والجدير بالذكر أن أحد اطفـ.ـالهما يبلغ من العمر أربعة سنوات فقط وأما الآخر فيـ.ـبلغ من العمر سبعة سنوات.

وقد صـ.ـرح جارهم بأن مصطفى كان صديقا جيدا جدا وكان يعـ.ـاني من مشـ.ـاكل نفـ.ـسية وخاصة بعد مـ.ـوت أخيه وقال: لقد حـ.ـزنت جدا لسـ.ـماع خبر مـ.ـوته.

و الانتـ.ـحار من كبـ.ـائر الذنـ.ـوب ، وقد بيَّن النبي صلى الله عليه وسلم أن المنـ.ـتحر يعـ.ـاقب بمثـ.ـل ما قـ.ـتل نفـ.ـسه به .

فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن تـ.ـردى من جـ.ـبل فقـ.ـتل نفـ.ـسه فهو في نـ.ـار جهـ.ـنم يتـ.ـردى فيه خـ.ـالداً مخـ.ـلداً فيها أبـ.ـداً ، ومَن تحـ.ـسَّى سـ.ـمّاً فقـ.ـتل نفـ.ـسه فسـ.ـمُّه في يده يتحـ.ـساه في نـ.ـار جهـ.ـنم خـ.ـالداً مخـ.ـلداً فيها أبـ.ـداً ، ومَن قـ.ـتل نـ.ـفسه بحـ.ـديدة فحـ.ـديدته في يـ.ـده يجـ.ـأ بها في بطـ.ـنه في نـ.ـار جهـ.ـنم خـ.ـالداً مخـ.ـلداً فيها أبـ.ـداً ) رواه البخاري ( 5442 ) ومسلم ( 109 ) .

وعن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن قـ.ـتل نفـ.ـسه بشـ.ـيء في الدنـ.ـيا عـ.ـذب به يوم القـ.ـيامة ) رواه البخاري ( 5700 ) ومسلم ( 110 ) .

وعن جندب بن عبد الله رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كان فيمن كان قبـ.ـلكم رجل به جـ.ـرح فجـ.ـزع فأخذ سكـ.ـيناً فحـ.ـز بها يده فما رقـ.ـأ الد.م حتى مـ.ـات . قال الله تعالى : بادرني عبدي بنفـ.ـسه حـ.ـرمت عليه الجنة ) رواه البخاري ( 3276 ) ومسلم ( 113 )

وقد ترك النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة على المنـ.ـتحر ، عقـ.ـوبةً له ، وزجـ.ـراً لغـ.ـيره أن يفـ.ـعل فعله ، وأذن للناس أن يصلوا عليه ، فيسن لأهل العلم والفضل ترك الصلاة على المنـ.ـتحر تأسـ.ـيّاً بالنبي صلى الله عليه وسلم .

فعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال : ( أُتي النبي صلى الله عليه وسلم برجل قـ.ـتل نفـ.ـسه بمَشـ.ـاقص فلم يصل عليه ) رواه مسلم ( 978 ) .

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير:تركيا واحة العرب/بلال مراد

لمدة 7 أعوام..رجل يحتفظ بجـ.ـثة والدته في خـ.ـزانة بفرنسا والسـ.ـبب صـ.ـاد م !!

أفادت وسائل إعلام فرنسية أمس الجمعة، أن الشرطة اعتـ.ـقلت رجلا للتحقـ.ـيق معه بتهمة إخفاء جـ.ـثة والدته المتـ.ـوفاة منذ سـ.ـبع سنوات، حتى لا ينقـ.ـطع حصوله على معاشها التقاعدي.

صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، ذكرت بأن الرجل وهو مهـ.ـاجر صـ.ـربي يدعى “ساسا” يبلغ من العمر 47 عاما، تقدم بنـ.ـفسه إلى الشرطة في العاصمة باريس للإعلام بجـ.ـريمته والإقـ.ـرار بإخفـ.ـاء جـ.ـثة والدته “زالكا”، التي توفيت سنة 2014، وعدم الإعـ.ـلان عن وفـ.ـاتها حتى يتـ.ـسنى له الحصول على معـ.ـاشها.

وأكدت الصحيفة أن الشرطة عثـ.ـرت بعد مرافـ.ـقة المتهم إلى المنزل على جـ.ـثة العـ.ـجوز محنـ.ـطـ.ـة داخل خـ.ـزانة في المنزل.

المتهـ.ـم اعتـ.ـرف بأنه وضـ.ـع رغـ.ـوة من الصابون ومواد أخرى وتغطـ.ـيتها بقمـ.ـاش لتفـ.ـادي انبـ.ـعاث الروائح الكـ.ـريهة من الجـ.ـثة.

وتقول صحيفة “لو باريزيان” أن المرأة توفـ.ـيت عام 2014 عن عمر 75 عاما بعد إصـ.ـابتها بالسـ.ـرطان، لكن ابنها تعـ.ـمد إخفـ.ـاء نبأ الوفـ.ـاة والاحتـ.ـفاظ بالجـ.ـثة داخل خـ.ـزانة في بيت الحمام طيلة سبع سنوات، قبل أن يكشـ.ـف الفـ.ـضـ.ـيحة يوم الثلاثاء الماضي بعد أن أجـ.ـبر على إخلاء المنزل لفـ.ـائدة مالكيه.

تقرير الطـ.ـب الشـ.ـرعي عقـ.ـب تشـ.ـريح الجـ.ـثة في مستشفى بالعاصمة باريس، اثبت أن وفـ.ـاة الأم كانت طبيعية، وأن المتـ.ـهم لم تكن له علاقة بوفـ.ـاتها.

وتم إيقاف المتـ.ـهم والتحقـ.ـيق معه قبل إطـ.ـلاق سـ.ـراحه الأربعاء، لكنه سيمـ.ـثل أمام القضاء من جديد لمحـ.ـاكمته بتهـ.ـمة إخفاء جـ.ـثة والدته.

المصدر : arab-europe

انتـ.ـحـ.ـار فتـ.ـاة قـ.ـاصر بعد اغتـ.ـصـ.ـابها من قـ.ـبل 5 اشـ.ـخاص في مقـ.ـبرة يهـ.ـز أوروبا..تفـ.ـاصيل صـ.ـادمة

ألـ.ـقت السلطات البلـ.ـجيكية القبـ.ـض على خمـ.ـسة أشخاص في بلجيكا بتهـ.ـمة اغتـ.ـصاب جمـ.ـاعي لفـ.ـتاة تبـ.ـلغ من العـ.ـمر 14 عاما.

وبحسب وسـ.ـائل إعلام بلجيكية، فقد نُشـ.ـرت الأربـ.ـعاء صـ.ـور الاعـ.ـتـ.ـداء على الإنتـ.ـرنت وانتـ.ـحـ.ـرت الضـ.ـحـ.ـية بعد أربعة أيام من الحـ.ـادث.

ويقول ممـ.ـثلو الادعـ.ـاء إن ثلاثة من المشـ.ـتبه بهم، قُـ.ـصّـ.ـر، محتـ.ـجـ.ـزون في منشـ.ـأة للشـ.ـباب، بينما ألـ.ـقي القبـ.ـض على الشـ.ـابين الآخرين، اللذين يبلـ.ـغان من العمر 18 و 19 عاما، وقد مـ.ـثل المتـ.ـهـ.ـمون يوم الأربعاء أمام المحـ.ـكـ.ـمة.

واكتـ.ـفى الادعـ.ـاء بتأكيد أنه يجـ.ـري التحقـ.ـيق معهم بشأن “تهـ.ـم وقـ.ـعـ.ـت قبل وقت قـ.ـصـ.ـير من وفـ.ـاة الضـ.ـحـ.ـية”.

وبحسب تقارير إعـ.ـلامية بلجيكية، فقد رتبـ.ـت الفـ.ـتاة للقـ.ـاء صـ.ـديق لها في مقـ.ـبرة في مدينة غيـ.ـنـ.ـت في 15 مايو/ آيار.

إلا أنه يُـ.ـزعـ.ـم أنه حضـ.ـر مع المشـ.ـتبه بهم الأربعة الآخرين واعـ.ـتـ.ـدوا على الضـ.ـحـ.ـية. كما تم تحـ.ـميـ.ـل صـ.ـور من الهـ.ـجـ.ـوم على وسائل التواصـ.ـل الاجتـ.ـماعي.

وقال والد الضـ.ـحية لصحيـ.ـفة هيت نيووسبـ.ـلاد البلجـ.ـيكية “هذه الصـ.ـور كانت القـ.ـشـ.ـة الأخـ.ـيرة بالنـ.ـسـ.ـبة لها .. لقد انـ.ـهـ.ـار عالـ.ـمها كله”.

وقد تفـ.ـاعل السيـ.ـاسيون البلجـ.ـيكيون مع القـ.ـضية بشكل كبير، إذ تعهـ.ـدت وزيرة الدولة لشـ.ـؤون المسـ.ـاواة، ساره شليتز، باتخـ.ـاذ إجـ.ـراءات صـ.ـارمة لمنع نـ.ـشر صـ.ـور الاعتـ.ـداء الجـ.ـنسي على الإنتـ.ـرنت.

وقالت إن “مـ.ـثل هذه الصـ.ـور على وسائل التواصل الاجتماعي ليـ.ـس أمرا لا يطـ.ـاق فقط، ولكنه أيضا غـ.ـير قـ.ـانـ.ـوني تماما. ببـ.ـسـ.ـاطة لا ينـ.ـبغي أن يحدث هذه الأمـ.ـر على الإطـ.ـلاق”.

وأضـ.ـافت أن فريقها سيلتـ.ـقي بممثلي شـ.ـركات وسائل التواصل الاجتماعي لمنـ.ـاقشة تعديل سـ.ـياساتها المتعـ.ـلقة بمثل هذه الأحـ.ـداث.

وكتب وزير العـ.ـدل البلجيكي، فينـ.ـسينت فان كويكنبورن، على تويتر إنه أمر”مـ.ـرو.ع..تعـ.ـجـ.ـز الكلـ.ـمات عن التعـ.ـبـ.ـير”.

وقال “إنني أدعـ.ـو ضـ.ـحـ.ـايا العـ.ـنـ.ـف الجـ.ـنـ.ـسي لتقـ.ـديـ.ـم شـ.ـكـ.ـاوى”، مشـ.ـيرا إلى أن المسـ.ـاعدة متـ.ـاحة وأن النـ.ـظـ.ـام القـ.ـضـ.ـائي “سيبذل قصـ.ـارى جهده” للعـ.ـثور على الجـ.ـناة ومعـ.ـاقـ.ـبـ.ـتهم، وكذلك أولـ.ـئك الذين نشـ.ـروا صـ.ـور الاعـ.ـتـ.ـداء الجـ.ـنـ.ـسي.

وقالت الخبيرة في مجال المسـ.ـاواة بين الجـ.ـنسين، ليسبيت ستيفـ.ـنز، للموقع الإخبـ.ـاري في أر تي نيوز، إن الاعـ.ـتـ.ـداء “للأسـ.ـف ليس حـ.ـالة نـ.ـادرة”، مشـ.ـيرة إلى أنه يتم الإبـ.ـلاغ عن حوالي 200 حـ.ـالة اغـ.ـتـ.ـصاب جـ.ـمـ.ـاعي في بلجـ.ـيكا كل عـ.ـام.

فيديو .. فاجعة في تركيا بحادث سير فظيع ومصرع 9 أشخاص بينهم أطفال ( لم ينج أحد من السيارتين)

فقد 9 أشخاص ، بينهم 3 أطفال ، حياتهم في اصطدام مركبتين مع بعضهما البعض في سيفاس. 

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث فى حوالى الساعة 10:15 فى طريق ارزينجان السريع D-100 بمنطقة جولوفا .

 وبسبب سير أحد المركبات عكس الطريق ، اصطدمت بمركبة أخرى بشكل مروع وتحولتا إلى خردة من شدة الاصطدام .

وبعد الإخطار ، تم إرسال عدد كبير من فرق الصحة والشرطة والإطفاء إلى موقع الحادث. 

وفقًا للمعلومات الأولية توفي 9 أشخاص ، بينهم 3 أطفال. وذكر أنه لم يكن هناك ناج من الحادث المروع.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مواطن تركي يقـ.ـتل زوجته أمـ.ـام ابنـ.ـته ووالديها بعد أن قال له ” أستطيع أن أنـ.ـام مع من أريد “

حكـ.ـمت محكـ.ـمة تركـ.ـية على أحد المواطنـ.ـين قتـ.ـل زوجته أمام ابنـ.ـته ووالديها في السـ.ـيارة بعد أن تجـ.ـادلا في ولاية تـ.ـشـ.ـوروم التركية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقـ.ـعـ.ـت في ولاية تشـ.ـوروم بعد أن انتـ.ـقلت الزوجة مع طفـ.ـليها عندما طـ.ـلـ.ـقها زوجـ.ـها في ولاية كاسـ.ـتمونو التركية.

وعندما علم زوجـ.ـها المدعو سلـ.ـيم بموقـ.ـعها أخذ والديها وذهـ.ـب إليها بسيارته الخاصة وعندما وصـ.ـل وأخذ ابنـ.ـته إلى حضـ.ـنه واراد ادخـ.ـالها للسيارة عـ.ـارضـ.ـت زوجـ.ـته ذلك ولكنـ.ـها صـ.ـعدت معـ.ـهم في النهـ.ـاية.

وفي طريقهم قال سليم لزوجته بحسب ادعائه في المحكمة: لنذهب لمنـ.ـزلنا,لقد ركـ.ـبت السيـ.ـارة معي بكامـ.ـل إرادتـ.ـها ولكنـ.ـها لم تـ.ـرد المجـ.ـيء.

وأردف: وفي غضون قول ذلك قالت زوجته: لا علاقة لك أستطيع أن أنـ.ـام مع من أريد.

وأكمل: وعندما قالت ذلك حاولت تخـ.ـويفها وبدأت بإخـ.ـراج مسـ.ـدسي وأردت أن أطلـ.ـق بجـ.ـانبها لاخـ.ـافتها ولكن الرصـ.ـاصة أصـ.ـابت عنـ.ـقها.

بكـ.ـى سليم كثيرا في المحـ.ـكمة وادعـ.ـى انه يتـ.ـألم بسبـ.ـب تأنـ.ـيب الضـ.ـمير وادعـ.ـى أنه لم يرد قتـ.ـلها أبدا وانما كان حـ.ـادثا فقط.

واستـ.ـنادا على اقـ.ـوال الشـ.ـهود واقواله حكـ.ـمت المحـ.ـكمة على المتـ.ـهم سلـ.ـيم بالسـ.ـجن لمدة 20 عاما وخمسة شهـ.ـور بتهـ.ـمة قـ.ـتل أحد الأقـ.ـارب.

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/ بلال مراد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى