close
الأخبار

السلطات التركية ترحل شخصين سوريين إلى بلادهما .. أحدهما استخدم كملك أخيه

أوقفت فرق إدارة مكـ.ـافحة التهـ.ـريب وفرع البوابات الحدودية سيارة للاشتـ.ـباه أثناء تفتيش الطريق على طريق سريع في ولاية العثمانية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أنه وأثناء التدقيق في الكمالك لاحظت الفرق أن السائق سوري الجنسية (33 عامًا) وشـ.ـككت في الكملك الذي معه فأخذته مع شخص بجانبه إلى دائرة الهجرة للتأكد من هويتهم .

وفي دائرة الهجرة وبعد اجراء فحص بصمة الإصبع اكتشف أن المشـ.ـتبه به استخدم كملك أخيه وأنه ممـ.ـنوع من الدخول إلى تركيا أمـ.ـنيا .

كما تبين أن الشخص الذي كان مع السائق ( 32 عاما ) قد دخل البلاد بشكل غيـ.ـر قانوني منذ حوالي 10 أشهر.

وبناء على ما سبق ذكره بدأت مديرية الهجرة بالإجراءات اللازمة من أجل تسليم الشخصين إلى مركز ترحيل في ولاية هاتاي من اجل ترحيلهما إلى سوريا .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

…………………………….

شاهد لحظة مداهـ.ـمة الشرطة لمركز سوري غيـ.ـر قانوني للتوليد في اسنيورت

اقتـ.ـحمت فرق الشرطة مركز طبي سوري غـ.ـير قانوني للتوليد في ولاية اسطنبول واحتـ.ـجزت شخصين على اثر ذلك.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن فرق الشرطة تلقت اشعارا بمبنى يحوي عيادة غيـ.ـر قانونية يديرها أجانب الجنسية في منطقة أسنيورت.

اقتـ.ـحمت فرق الشرطة العيادة وقبضت على رجل وزوجته كانا فيها وتم نقلهما إلى مركز الشرطة للتحـ.ـقيق معهما .

تم ضـ.ـبط معدات الموجات فوق الصوتية والادوية المستخدمة عند التوليد ونقالة الولادة وتم اغلاق العيادةغيـ.ـر قانونية.

وفي افادة الشخص المحتـ.ـجز قال : أنا لا أعمل طبيبا فقط أقوم بتجارة العسل وزوجتي تعمل بالحجامة و الاجهزة ليست لنا هي لطبيب سوري غادر إلى سوريا لأن أوراقه ليست جاهزة .

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

…………………………………

اعتـ.ـقال 7 سوريين في ولاية تركية ( فيديو)

اعتـ.ـقل 7 مشـ.ـتبه بـ.ـهم سوريين في عمـ.ـلية للسلطات التركية ضـ.ـد تنـ.ـظـ.ـيم دا عـ.ـش في ولاية قيصري .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أجرت فرق الدرك عمـ.ـليات متزامنة في 5 عناوين بمنطقة “كوجا سينان” المركزية للقبـ.ـض على متهـ.ـمين بإنتـ.ـمائهم لتنـ.ـظـ.ـيم دا عـ.ـش .

حيث ألـ.ـقي القبـ.ـض عـ.ـلى 7 أشخاص من الجنسية السورية في هذه العمـ.ـليات متهـ.ـمين بإنـ.ـضمـ.ـامهم لتنـ.ـظـ.ـيم دا عـ.ـش .

تم نقل المشـ.ـتبه بـ.ـهم ، الذين خضعوا لفحوصات طبية في مستشفى قيصري الحكومي ، إلى مركز الدرك لإجراء تحقـ.ـيقات معهم .

و علم أن المشـ.ـتبه بهـ.ـم قاموا بعمـ.ـليات مسـ.ـلـ.ـحة لصالح تنـ.ـظـ.ـيم دا عـ.ـش في الفترة مابين 2011 و 2015 داخل مدينة اعزاز بريف حلب و دخلوا تركيا بشـ.ـكل غـ.ـير قـ.ـانوني .

شاهد الفيديو

……………………………

اعتـ.ـقال سـ.ـوري بـ.ـعد ضـ.ـربه لزوجـ.ـته أمـ.ـام المـ.ـارة وطـ.ـعنها في ولاية أضنة

اعتـ.ـقلت الشـ.ـرطة التركية في ولاية أضنة لاجئا سوريا قـ.ـام بضـ.ـرب زوجته في شرفة المنزل أمـ.ـام أعيـ.ـن المارة والجيران ومـ.ـن ثم طـ.ـعنها بعـ.ـدة طـ.ـعنات .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقـ.ـع الحـ.ـادث في منزل عائلة سورية الكائن في حي “بهتشلي ايفلري ” بمنطقة “يورغير ” .

حيث أصـ.ـيب السوري “عماد .م ” 39 عاما بإنهـ.ـيار عصـ.ـبي عندما خـ.ـرجت زوجته إلى الشـ.ـرفة حيث كان لديه غيـ.ـرة شـ.ـديدة غـ.ـير طـ.ـبيعة .

وعلى أثر ذلك أقـ.ـدم “عماد ” على ضـ.ـرب زوجته أمـ.ـام أعيـ.ـن المـ.ـارة في الشرفة والتي صـ.ـرخت طالبة المسـ.ـاعدة .

لم يكـ.ـتفي السوري “عماد ” بضـ.ـرب زوجته عـ.ـلى الشرفة بل أخـ.ـذها إلى الحـ.ـمام ومـ.ـن ثم طـ.ـعنها عـ.ـدة طـ.ـعنات .

أبلـ.ـغ الجيـ.ـران والمارة فـ.ـرق الشـ.ـرطة والتي حضـ.ـرت فورا إلى المكان لتحتـ.ـجز الزوج الذي كان منـ.ـهارا وتنـ.ـقله إلى مـ.ـركز الشـ.ـرطة .

فيما أسـ.ـعفت الزوجة “كوثر ” إلى مشـ.ـفى “أضنة ” الحكومي بواسطة سيـ.ـارة الاسعـ.ـاف لتـ.ـلقي العـ.ـلاج .

وعلم أن الزوجان لم يمضي فترة طويلة على زواجهما وكان الزوج قـ.ـد منـ.ـعها من الخـ.ـروج حتى إلى الشـ.ـرفة بسـ.ـبب الغيـ.ـرة .

………………………….

بالفيديو .. لبناني ينطـ.ـح رأسه بالحـ.ـيط في مشفى بإسطنبول بعد تغـ.ـريمه مـ.ـن قبـ.ـل الشـ.ـرطة التركية

قـ.ـام أحد المواطنين لبناني الجنسية بفـ.ـوضى عـ.ـارمة في المستشفى وضـ.ـرب رأسه بالحـ.ـيط بعد أن هـ.ـاجم الشـ.ـرطة في ولاية اسطنبول.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقـ.ـعت في منطـ.ـقة تقسيم حيث كانت الشـ.ـرطة تقوم بعملها وتنبه المواطنين الذين لا يرتدون الكمامة.

أوقفت فرقة الشرطة المواطن اللبناني “بهاء” وقالت له عـ.ـليك ارتداء كمامة ولكنه هـ.ـاجم فـ.ـرقة الشـ.ـرطة وتم القبـ.ـض عـ.ـليه وتهـ.ـدئته.

تم الإعفـ.ـاء عن “بهاء” من قبل الشـ.ـرطة وعندما ذهب إلى المستـ.ـشفى ليخـ.ـضع للفحـ.ـص الطـ.ـبي أصـ.ـيب بانهـ.ـيار عصـ.ـبي و بدأ بضـ.ـرب رأـ.ـسه بالحـ.ـيط.

انعكست لحظات الحـ.ـادث على الكاميرات الأمنية التابعة لشـ.ـرطة المنطقة وتم نقل “بهاء” مـ.ـن قـ.ـبل الشـ.ـرطة إلى المحـ.ـكمة بعد القـ.ـيام بالاجـ.ـراءات الأمـ.ـنية اللازمة.

اطـ.ـلق سـ.ـراح “بهاء” بعد أن قـ.ـام بتقـ.ـديم إفـ.ـادته للمدعـ.ـي العـ.ـام المنـ.ـاوب وسلـ.ـمته الشـ.ـرطة لادارة الهجـ.ـرة لتـ.ـرحيله .

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى