close
الأخبار

الظابطة بدأت حملة على المحلات الغذائية والبازارات لمراقبة الاسعار(صور)

حملة على المحلات الغذائية والبازارات لمراقبة الاسعار اليك التفاصيل

بدأت حملة مراقبة الأسعار والضرب بيد من حديد من قبل الظابطة في بعض الولايات التركية على السوبرماركت والبزارات وغيرها من المحال لمراقبة الاسعار ومخالفة المخالفين ممن قاموا برفع الاسعار بشكل كبير

وكانت بعض المحال التجارية قامت برفع الاسعار بشكل كبير مع ارتفاع سعر صرف الليرة التركية مما سبب انزعاج المواطنين وتحرك الرقابة ضدهم

وأكد وزير التجارة التركي محمد موش، أن “أسعار المواد الغذائية ستنخفض في تركيا، متأثرة بتعافي سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار”.

كلام موش جاء في تصريح أدلى به للصحفيين، الأربعاء، قبيل بدء اجتماع الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية في مقر البرلمان التركي في العاصمة التركية أنقرة.

وأعرب الوزير التركي عن اعتقاده بـ”قرب تسجيل انخفاضٍ بأسعار المواد الغذائية، عقب انتعاش الليرة أمام العملات الأجنبية”.

وكانت الليرة التركية قد انتعشت، مساء الإثنين، بنسبة تجاوزت الـ 33%، عقب إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخطة المالية الجديدة الهادفة إلى استعادة الثقة بالعملة المحلية.

ووصلت الليرة بعد الخطاب إلى 12.2756 مقابل الدولار، ​​فيما كان سعر صرفها قبل الخطاب قد بلغ 18.3674، في رقم غير مسبوق.

طريقة تقديم شكوى إلى هيئة حماية المستهلك في تركيا


وخصصت الدولة التركية العديد من الهيئات لاستقبال شكاوي المستهلكين والعمل على حلها، لتفادي الأضرار ومعاقبة المتلاعبين بجودة وأسعار ومواصفات البضائع التركية.

كما خصصت هيئة حماية المستهلك التركية رابطاً الكترونياً ضمن بوابة الحكومة الالكترونية إي دولات يستطيع أي مواطن أو مقيم على الأراضي التركية تقديم شكاويهم المختلفة حول المنتجات إلى هيئة حماية المستهلك في تركيا مباشرة،

وسيتم تخصيص ملف إلكتروني لكل مواطن متقدم بشكوى ضد إحدى المنتجات التركية لمتابعة اجراءاته وفق قانون حماية المستهلك التركي.

رابط تقديم شكوى إلى هيئة حماية المستهلك

رقم حماية المستهلك في تركيا


وبالنسبة لرقم شكاوى حماية المستهلك في تركيا هو: 175 وهو نفسه الخط الساخن لشكاوى حماية المستهلك التركي ووزارة التجارة والجمارك التركية.

أما رقم شكاوى وزارة التجارة التركية والجمارك فهو: 4448482 ويمكن الاتصال به لتقديم شكوى عند وزارة التجارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى