close
الأخبار

المخاطر لا تنتهي .. تسجيل حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور في المانيا و هولندا

سجلت ألمانيا عدداً من حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور في كل الولايات التالية : مكلنبورغ فوربومرن وشليسفيغ هولشتاين وهامبورغ .

وعقب ذلك دعت وزارة الزراعة إلى تكثيف المراقبة على مزارع الدواجن مؤكدة أنها سجلت حالات إصابة فردية فقط بالفيروس حتى اللحظة .

وفي سياق متصل أعلنت الحكومة الهولندية لأسبوع الماضي أنها رصدت سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور في مزرعة بوسط البلاد .

وذكرت الحكومة الهولندية أنها ستتلف نحو 36 ألف دجاجة لافتة إلى أنه تم حظر نقل البيض والطيور الحية وغيرها من منتجات المزارع في نطاق 10 كيلومترات حول المزرعة التي رصدت بها بؤرة المرض .

كما أصدرت هولندا تعليمات لأصحاب مزارع الدواجن في البلاد بإبقاء الطيور في حظائرها للحيلولة دون إصابتها بالعدوى من طيور برية .

المصدر : أوروبا نيوز 24

صـ.ـدمة كبيرة .. بالفيديو عريس تركي يضـ.ـرب عروسته باللكـ.ـمات والصفـ.ـعات في هاتاي

عريس يوقف سيارته وسط الازدحام ويبدأ بضـ.ـرب عروسته في ولاية هاتاي لسـ.ـبب مجهـ.ـول.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحادثة وقعت في منطقة بيلين وتحديدا يوم زفاف أحد المواطنين حيث كان في الطريق إلى الصالة التي تقع في منطقة جيديك.

العريس بعد أن نزل من سيـ.ـارته وسط الازدحام وبعد نقاش لم يدم فترة طويلة قام بضـ.ـرب عروسته باللكـ.ـمات والصفـ.ـعات لأسبـ.ـاب مجـ.ـهولة.

على الرغم من أنهما يرتديان فستان الزفاف وبدلة العريس وكانا في الطريق إلى صالة العرس إلا أن الزوج قام بضـ.ـربها رغم تدخـ.ـل أقربائه .

وقام احد سكان المنطقة بتصوير الحـ.ـادثة لحظة بلحظة ( شاهد ) :

ماذا حدث مع اللاجئين السوريين خلال زلزال إزمير ؟ اقرأ هذا التقرير

أثر زلزال إزمير على الأحياء التي يعيش فيها اللاجئون السوريون وحدثت تشققات في بعض المنازل نتيجة الاهتزاز.

و تعرض منزل عائلة سورية تعيش في منطقة مولانا داخل حدود منطقة بورنوفا للدمار بسبب الزلزال .

و قال محمد صالح علي ، رئيس جمعية التضامن مع السوريين في إزمير : “اضطرت عائلة لاجئة إلى مغادرة المنزل في منطقة أغورا ، لكن الجيران أخذوهم إلى منازلهم. وقال: “الأسرة في منطقة مولانا بحاجة إلى الدعم”.

وقال علي إنهم أنشأوا مجموعة واتس اب داخل الجمعية ، “نحاول الكشف عن المنازل المتضررة. وقال “أولئك الذين يريدون المساعدة يمكنهم الوصول إلى جمعيتنا”.

المباني ذات الطوابق المنخفضة أنقذت اللاجئين ، ولكن …

ولفت إلى أن ما يقرب من 200 ألف لاجئ يعيشون في المدينة و لم تحدث وفيات للاجئين حتى الآن.

وأضاف : على الرغم من أن السوريين يعيشون في أسوأ المنازل ، إلا أنهم يتواجدون في الغالب في المناطق الجبلية والمباني التي يعيشون فيها ليست متعددة الطوابق. لذلك لم يكن هناك دمار أو موت ، ولكن كانت هناك أضرار في المباني التي كانوا يعيشون فيها.

وأشار “علي ” زرنا المنازل مع رئيس البلدية ، واكتشفنا انسكاب الجص وشقوق في الجدران في 4-5 منازل. وقال إن هذه المباني لا تعتبر آمنة أيضا ، ولكن على الناس أن يعيشوا.

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى