الأخبار

انقاذ 8 سوريين حوصروا في حريق بولاية قيصري التركية ( فيديو )

انقذت أطقم الإطفاء عائلة سورية مكونة من 8 أشخاص ، 5 منهم أطفال كانت محاصرة في الشرفة بسبب حريق شب في الشقة الواقعة في منطقة كوكاسينان في قيصري.

وبحسب ماترجمه ” تركيا واحة العرب ” اندلع حريق في الطابق الثاني من مبنى سكني مكون من ثلاثة طوابق في شارع “يلدريم” بحي “الصحابية” في منطقة “كوجا سنان ” لسبب غير معروف.

أولئك الذين شاهدوا النيران المتصاعدة في وقت قصير أبلغوا الشرطة ورجال الإطفاء والفرق الطبية بالوضع.

حوصرت الأسرة السورية التي تعيش في الطابق العلوي في شرفة منزلها بسبب الدخان الذي كان يغطي الشقة. 

وقامت الفرق بإنقاذ 8 أشخاص ، 5 منهم أطفال ، من خلال سلة سيارة الأطفاء من الشرفة.

وعلم ان الاسرة التى تم انقاذها بصحة جيدة فيما تضرر المنزل بسبب الحريق الذي تم إخماده في وقت قصير.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مواطن تركي يبتكر ماكينة لشحن واستلام البضائع مذهلة ومحلية مئة بالمئة ( فيديو رائع )

اخترع أحد المواطنين الأتراك آلة شحن بضائع محلية الصنع بنسبة 100٪.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن المواطن يدعى اوميت بوداك حيث قام بتطوير اختراعه لمدة ثلاث سنوات متتالية ليحصل على نتيجة عظيمة.

جهاز الشحن المستقل المعتمد من شركة توبيتاك والذي يعتبر الأول والوحيد في مجاله يذكرنا تقريبًا بأجهزة الصراف الآلي للبنك من حيث الشكل.

يتيح هذا الجهاز إجراء معاملات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مثل ماكينة الصراف الآلي للشحن ولا يساهم فقط في اقتصاد الدولة من خلال إزالة القيود الزمنية ولكنه يوفر أيضًا نظام تسعير خالٍ من الأخطاء التي يسببها الإنسان أحيانا.

يستطيع الجهاز إرسال واستقبال البضائع ومسح رمز الاستجابة السريعة وأين توجد حمولتي من اللوحة اللمسية لجهاز فرع الشحن الذاتي و يمكنك إجراء معاملات الشحن والمستلم لحزمة الشحن من الخيارات أو تطبيق الهاتف المحمول ومتابعة حزمة الشحن من خلال الضغط على الزر المخصص.

ويتميز أيضا بنظام رمز الاستجابة السريعة لحزمة الشحن المراد إعادة إرسالها بميزة الكشف عن البيانات الشخصية من شحنة الشحن السابقة و من أهم ميزاته أنه يوفر الراحة في الشحن عن طريق الدفع بدون لمس ببطاقة الائتمان أو تطبيق الهاتف المحمول.

وأشار أوميت إلى أن جهاز فرع الشحن الذاتي يؤدي عمليات الشحن بقدر ما يقوم به تاجر البضائع حيث يقوم بالتقاط الصور وقياس ووزن البضائع بفضل القارئ البصري ويتعامل أيضًا مع 150 إلى 200 عملية شحن يوميًا بفضل نظامه.

وأردف: عندما نذهب إلى فرع الشحن يمكن أن يقوم الموظفون في فرع الشحن بقياس ووزن وتشفير وفواتير البضائع بينما يقوم جهازنا المسمى الكبسولة بالعملية بأكملها نفسها وذلك بفضل القارئات الضوئية فيه يتم ويقوم باعطاء العميل فاتورة إلكترونية.

وأكمل:نظرًا لأننا جميعًا مشغولون في حياتنا لا يمكن لعمال الشحن في بعض الأحيان العثور علينا في المنزل و في بعض الأحيان لا يمكننا استلام بضائعنا لأن الفروع تغلق في الساعة 18:00.

وأشار بذلك إلى أهمية عمل الجهاز على مدار اليوم كله وبذلك يمكننا استلام البضائع وإرسالها وإلى جانب ذلك ومن أكبر المشاكل التي نواجهها هي مشكلة استرداد الأموال في شحنات التجارة الإلكترونية ولكن مع هذا الجهاز يمكن إرجاع الأموال من خلال الضغط على زر الإرجاع فقط.”.

وأضاف: أهم مافي الأمر أننا وقعنا اليوم عقدًا مع شركة شحن كبيرة جدًا لها فروع في 220 دولة حول العالم و في أوروبا ما يقارب 300 نقطة بشكل رئيسي في تركيا.

شاهد الفيديو

من أجل فتاة .. إصـ.ـابة واعتقـ.ـال العشـ.ـرات في شـ.ـجار بـ.ـين عائلتين تركيتين قريبتين ( فيديو )

أصـ.ـيب واعتـ.ـقل عدد كبير من المواطنين في شـ.ـجار كبير حـ.ـدث بـ.ـين عائلتين قريبتين بولاية أرزينجان التركية من اجل فتاة .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحـ.ـادث حوالي الساعة 11:00 اليوم في ساحة “بوغداي ” بالقرب من سوق الخردة .

حيث اجتمعت اليوم مجموعتان من الأقارب وحدث بينهم نقـ.ـاش حـ.ـاد بينهما لموضوع تتعلق بطلب ورفض زواج فتاة .

بعد فترة قصيرة تحول النقـ.ـاش إلى قتـ.ـال وهـ.ـاجم الطرفان بعـ.ـضهم البعض بأد وات حـ.ـادة و عـ.ـصي و أصـ.ـيب معظم المشـ.ـاركين نتيجة الضـ.ـربات التي تلـ.ـقوها.

تم إرسال العديد من فرق الشـ.ـرطة وسيارات الإسعـ.ـاف إلى مكان الحادث وبتدخل من الشـ.ـرطة تم تحيـ.ـيد الأطراف ونقل الجـ.ـرحى إلى المستـ.ـشفى و حدثت أضـ.ـرار لبعض المركبات أيضا .

تم اعتـ.ـقال 14 مشتـ.ـبهاً في الشـ.ـجار والتي قيل أنها أسـ.ـفرت عن إصـ.ـابة 11 شخصًا وقد بدأ التحقـ.ـيق في الحـ.ـادث.

من ناحية أخرى ، خلال الحـ.ـادث ، لفـ.ـتت فرق الشـ.ـرطة الانتباه إلى وباء فيـ.ـروس كـ.ـورونا وأصـ.ـدرت إعلانات من مكبر الصوت وجددت الالتزام بقواعد المسافة الاجتماعية.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى