close
الأخبار

بالعـ.ـصي والأحزمة .. شبان سوريين يهـ.ـاجمون شابا سوريا ويشبـ.ـعونه ضـ.ـربا في شانلي أورفا ( فيـ.ـديو)

انتشر فيديو لمجموعة من الشبان وهم يهـ.ـاجمون شـ.ـابا بالعـ.ـصي والاحـ.ـزمة في أحد الميادين بولاية شانلي أورفا التركية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقـ.ـعت الحادثة في ميدان الربيعة في منطقة “الخليلية ” عندما تعـ.ـرض شـ.ـاب سوري لهـ.ـجوم عنـ.ـيف من قبل شبان سوريين آخرين .

حيث شوهد أن عدد من الشبان تقدر عددهم 5 إلى 10 أشخاص يهاجمون السوري بالعـ.ـصي والأحـ.ـزمة ويشبـ.ـعونه ضـ.ـربا دون معرفة الاسباب .

تم تسجيل تلك اللحظات ثانية بثانية من قبل المواطنين وفتحت الشـ.ـرطة تحقـ.ـيقا في الحـ.ـادثة للقبـ.ـض على المتـ.ـورطين .

ووفقاً للادعـ.ـاءات ، قيل إن مثل هذه الأحـ.ـداث وقـ.ـعت بشكل متـ.ـكرر في نفس الميدان وحوله. 

شاهد الفيديو

فـ.ـقدت عيـ.ـنها .. هـ.ـجوم على فتـ.ـاة سورية متحـ.ـولة جنـ.ـسيا في ولاية اسطنبول

هـ.ـاجم شخـ.ـص فتاة سورية متحـ.ـولة جـ.ـنسيا و تم نقـ.ـلها إلى المستـ.ـشفى بعد أن اصيـ.ـبت في إحدى عيـ.ـنيها بولاية اسطنبول .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب ” وقعت الحـ.ـادثة في منطقة “بي أوغلو ” عندما ألـ.ـقى رجل يرتدي “قنـ.ـاع جـ.ـراحي وغـ.ـطاء رأس” رو ح الخـ.ـل على وجه فتـ.ـاة سورية متحـ.ـولة جـ.ـنسـ.ـيا أمام باب منزلها وتمكن من الهـ.ـرب .

حضرت فرق الاسعـ.ـاف إلى المكان ليتم اسعـ.ـاف الفـ.ـتاة السورية المتحـ.ـولة إلى مشـ.ـفى “دكتور جميل تاشجي ” في “بي أوغلو ” .

وتبين أن الفتـ.ـاة السورية والبالغة من العمر 17 عاما أصـ.ـيبت في عيـ.ـنها وربما تفـ.ـقد البصـ.ـر فيه ومازالت تتـ.ـلقى العـ.ـلاج في المشفـ.ـى .

وخلال التحقـ.ـيقات علم ان المهـ.ـاجم يكون حبـ.ـيب الفتـ.ـاة السابق والذي تـ.ـركها قبل فترة ويتم البـ.ـحث عنه للقبـ.ـض عليه .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

وفـ.ـاة طفل سـ.ـوري في تركيا التـ.ـف حبـ.ـل الأرجوحة حول رقـ.ـبته أثناء اللعب

تـ.ـوفي طفـ.ـل سـ.ـوري يبلغ من العمر 10 سنوات بعد أن التـ.ـف حـ.ـبل حول رقـ.ـبته أثناء اللعب في ولاية انطاليا التركية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقـ.ـعت الحـ.ـادثة في منطقة “سريك ” بحي “اشاغي أوبا ” عندما ذهبـ.ـت عـ.ـائلة الطـ.ـفل السوري “مالك العبيد ” إلى عملها في البيوت البلاستيكية .

وفي شرفة مقـ.ـابلة للعـ.ـمل وجد الطفل “مالك ” حبـ.ـلا معـ.ـلقا وأصـ.ـبح يتـ.ـأرجح عليه حتى التـ.ـف حول عنـ.ـقه وانقـ.ـطع نفـ.ـسه .

ركـ.ـض والدا الطـ.ـفل نحـ.ـوه عندما وجداه يكـ.ـافح من أجل التخـ.ـلص من الحـ.ـبل و أزا لاه من عنـ.ـقه .

قامت العائلة بنقل الطفل إلى مستـ.ـشفى “سيريك” الحكومي بسـ.ـيارتهم الخـ.ـاصة وبالرغم من كل الجهود الطبـ.ـية لم يتم انقـ.ـاذه وفقـ.ـد حـ.ـياته .

أرسلت جـ.ـثة الطفل إلى معهد أنطاليا للطب الشـ.ـرعي لتحديد السبـ.ـب الدقيـ.ـق للوفـ.ـاة بعد الفحـ.ـص الأول من قبل المدعـ.ـي العـ.ـام.

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

دفعة جديدة من مساعدات الـ 1000 ليرة تركية تصل للسوريين عبر الـPTT مع الرابط

اسـ.ـتأنفت مراكز البريد التركي PTT تسليم المبالغ المالية لمستـ.ـحقيها من السوريين، الذين لم يتسلـ.ـموا بعد (دعم كـ.ـورونا) المخـ.ـصص لهم من قبل الاتحاد الأوروبي.

حيث تلقى العديد من السوريين رسائل من مراكز الـ PTT، تدعوهم للتوجه إلى أقرب فرع لاستلام المساعدة المالية، والبالغة قيمتها 1000 ليرة تركية.

وكانت المفوضية العامة لشؤون اللاجئـ.ـين في تركيا، فد حـ.ـذرت اللاجئـ.ـين من إهـ.ـمال المبالغ المالية المرسلة إلى أسمائهم تحت بند (دعم كـ.ـورونا)، وذلك تجنـ.ـباً لفقدان المال.

و قالت مصادر إعلامية، إنه يتوجب على السوريين الذين يريدون التحـ.ـقق من وصول مبلغ الـ 1000 ليرة تركية (دعم الكـ.ـورونا)، عليهم استخدام متصفح رسمي ومعتم ويفضل أن يكون (غوغل كروم).

وذكر المعني بشؤون اللاجئـ.ـين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)، إنه وبموجب الرابط الجديد المتاح للاستعلام عن مبلغ المساعدة.

يمكن الاستـ.ـغناء عن الرسالة النصية في حال أظهر الرابط وصول الدفعة، حيث وفي حال ظهور رسالة، و تخبرك الرسالة بوجود مبلغ على اسمك، يمكنك التقط صورة شاشة للرسالة أو طباعتها، والتوجه إلى أقرب فرع PTT للاستلام دون الحاجة لانتظار الرسالة النصية.

وأضاف وردت الكثير من الشـ.ـكاوى حول موضوع رفض بعض فروع الـ PTT تسليم المبلغ لأصحابه أو ردهم بأنه (لا يوجد مال على اسم الشخص).

مشيراً إلى أنه يتوـ.ـجب على الشخص في هذه الحالة أن يتوجه إلى فرع آخر من أجل العـ.ـملية.

ولكن يمكن التأكد من وصول المبلغ أو لا من خلال رابط موجود لمركز PTT على “اي دولت ” ( هذه ليست طريقة التسجيل ) وسنعرض الطريقة بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط : اضغط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى