الأخبار

بالفيديو : انتقادات لبعض السوريين في ولاية بورصة بسبب هذا التصرف غير المقبول

انتقدت وسائل الاعلام التركية بعض السوريين في ولاية بورصة بسبب كسرهم لقواعد التباعد الاجتماعي والتدابير الوقائية لفيروس كورونا .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” تم تنظيم حفلة عراضة بالسيوف والدروع في افتتاح احد المحلات التجارية في منطقة “عثمان غازي ” .

ويظهر في تسجيل مصور فرقة عراضة مع أزياء تقليدية تقدم عرضاً بالسيوف والدروع وسط عشرات الأشخاص دون التقيد بالمسافة الاجتماعية .

كما لوحظ عدم ارتداء الاشخاص الذين يظهرون في الفيديو الأقنعة للحماية من فيروس كورونا .

و أثار الفيديو الذي سجله أحد المواطنين ردود فعل غاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي وانتقادات طالت السوريين .

وتأتي هذه الانتقادات وسط ازدياد حالات كورونا في تركيا من جديد ومخاوف من موجة ثانية كما صرح بها وزير الصحة التركي “فخرالدين قوجة ” .

شاهد فيديو حفل الافتتاح

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

……………………………………………………

اقرأ أيضا : فرض قيود جديدة على المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا في غازي عنتاب

بدأت ولاية غازي عنتاب تتخذ اجراءات أكثر صرامة للحد من تفشي فيروس كورونا فيها مع ازدياد عدد الاصابات بشكل كبير في الآونة الاخيرة .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” فقد أعلن والي غازي عنتاب السيد “داوود غول ” منع المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا من الذهاب إلى حفلات الزفاف في الولاية .

كما اعلن عن منع نفس الفئة العمرية ( 65 فما فوق ) من استخدام وسائل النقل العام في ساعات معينة ما بين الساعة 7.00 و 10.00 صباحًا و 17.00-20.00 مساءً .

كما يمنع كبار السن من الذهاب إلى أسواق الشعبية ( بازار ) بعد الساعة 18.00 مساءً .

وفي سياق متصل أعلن وزير الصحة التركي “فخرالدين قوجة ” تسجيل 1219 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و934 حالة شفاء و 18 وفاة خلال 24 ساعة .

وأضاف الوزير التركي أن هناك 5 ولايات بها أكبر عدد من الحالات وهي : اسطنبول ، أنقرة ، غازي عنتاب ، شانلي أورفا ، ديار بكر.

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

اقرأ أيضا : وزيرة الاسرة والعمل التركية ترد على الإدعاءات الكاذبة بحق السوريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى