الأخبار

بالفيديو|| حولته إلى أشـ.ـلاء… أوكرانيا تنشر فيديو سيغـ.ـضب بوتين

بالفيديو|| حولته إلى أشـ.ـلاء… أوكرانيا تنشر فيديو سيغـ.ـضب بوتين

أعلن الجيـ.ـش الأوكراني، اليوم الأحد، عن مقتـ.ـل قائد أركان لواء روسي أثناء معـ.ـارك واشتـ.ـباكات اليوم وأضاف أن القـ.ـوات الروسية تمكنت من إسقـ.ـاط صـ.ـاروخ كروز أطلقـ.ـته قـ.ـاذفة اسـ.ـتراتيجية من بيلاروسيا.

وبعد الإعلان عن مقـ.ـتل الضـ.ـابط الروسي تم نشر صورة لجواز سفره وإثباتات تتضمن اسمه وكافة المعلومات الشخصية المتعلقة به.

وكانت القـ.ـوات البحرية الأوكـ.ـرانية قد صرحت بأنها أفشـ.ـلت إنـ.ـزالاً مظـ.ـلياً بحرياً للقـ.ـوات الروسية في منطقة عمـ.ـليات البحر الأسود.

كما تداولت صفحات أوكرانية صوراً عدة لدبـ.ـابات مدمـ.ـرة في مدن مختلفة.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي تناقلته أيضا وسائل إعلام، لحظة تدمـ.ـير رتل روسي على إحدى الطرق في أوكرانيا.

ويظهر الفيديو ضـ.ـربة مفـ.ـاجئة، أدت إلى تدمـ.ـير الرتل، حيث يظهر أيضا عدد من السيارات على الطريق، وهي تعود للخلف، بعد أن تم تدمـ.ـير الرتـ.ـل الروسي.

وكان مقطع فيديو آخر، تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر تدمـ.ـير رتـ.ـلا عسـ.ـكريا روسيا في أوكرانيا.

وبحسب ما تم تداوله، يظهر الفيديو رتـ.ـلا عسـ.ـكريا روسيا مدمـ.ـرا في خيرسون جنوب أوكرانيا.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، قد أعلن من أمام مكتبه، أن الشعب الأوكراني لن يلقي السـ.ـلاح.

يأتي هذا مع تطورات سريعة في أوكرانيا، حيث أعلنت وزارة الدفـ.ـاع الروسية عن توجيه الأوامر لكل الوحدات في أوكرانيا باستئناف الهجـ.ـوم بعد توقفها أمس.

واصلت القـ.ـوات الروسية، اليوم الأحد، تقدمها داخل أوكرانيا وسط اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة في محيط العاصمة كييف فيما أعلنت فرنسا التعبئة العامة لقـ.ـواتها ردًا على الحـ.ـرب الأوكرانية.

وأعلنت سلطات خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، أن القـ.ـوات الروسية وصلت إلى وسط المدينة، حسب ما نقلت “فرانس برس”.

وقال المسؤول المحلي أوليغ سينيغوبوف عبر “فيسبوك”: “اقتـ.ـحمت مركبات خفيفة للعـ.ـدو الروسي مدينة خاركيف”، مؤكدًا أن “القـ.ـوات المسـ.ـلحة الأوكرانية تقوم بالقـ.ـضاء على العـ.ـدو”.

وإلى ذلك أفادت قناة “العربية” بأن تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية للجيـ.ـش الروسي تتجه إلى العاصمة الأوكرانية كييف في محاولة لاقتـ.ـحامها فيما دخلت القـ.ـوات الروسية منطقة بوتشا في محيط المدينة وذلك في اليوم الرابع من غـ.ـزو موسكو للبلاد.

https://twitter.com/i/status/1497510738578980865

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى