Uncategorized

بالفيديو زلزال عنـ.ـيف يضـ.ـرب سواحل تايوان وإعصـ.ـار يشل حركة اليابان وتحـ.ـذير من تسونامي .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

ضـ.ـرب زلزال بلغت قوته 7.2 درجة على مقياس ريختر سواحل تايوان، فيما أصدرت السلطات اليابانية التي تستعد لمواجهة إعـ.ـصار نانمادول، تحذيراً من تسونامي في جزيرة مياكوجيما.

مخـ.ـاوف من إعصـ.ـار نانمادول
قالت قناة “NHK”: “إنه صدرت أوامر لحوالي 2,5 مليون شخص في جنوب غرب اليابان بالإجلاء من منازلهم مع اقتراب إعصـ.ـار نانمادول القوي”.

وأوامر الإخلاء هذه تشير إلى المستوى الرابع من بين 5 مستويات تهديد محتملة، مما يعني التوصية بالإخلاء إلى مكان آمن، طالما لا يزال مثل هذا الإجراء ممكناً.

ويليه المستوى الخامس والأعلى الذي يعني الحاجة إلى إنقاذ الحياة بسبب تهـ.ـديد مباشر، وتم الإعلان عن هذا المستوى من الخـ.ـطر لما يقرب من 68 ألف شخص يعيشون في مدينتي إيدزومي ونيسينو وموتي في محافظة كاغوشيما بجزيرة كيوشو.

وفي هذا الخصوص، أصدرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيراً خاصاً من خطـ.ـر الرياح العاتية والأمواج العالية لمحافظة كاغوشيما، فيما يتعلق بمرور إعصـ.ـار نانمادول.

كما تم اتخاذ عدة خطـ.ـوات استباقية لمواجهة خطر الإعصار، إذ تم إلغاء 510 رحلات جوية في مناطق الإعصـ.ـار، وتوقفت حركة العبارات بين الجزر، وحركة القطارات فائقة السرعة في بعض المناطق .

وقد بقي أكثر من 22 ألف منزل في منطقة الإعـ.ـصار بدون كهرباء. والجدير ذكره أن الإعصار حالياً يقع في جنوب جزيرة كيوشو ويتحرك باتجاه الشمال الغربي، وتبلغ سرعة الرياح في مركزه 50 متراً في الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى