close
الأخبار

بالفيديو .. لحظة وصول جـ.ـثـ.ـامـ.ـين 4 سوريين من كرواتيا إلى أربيل لنقلهم إلى الحسكة السورية

أعيدت جـ.ـثث 4 لاجـ.ـئين من كورد سوريا إلى إقليم كوردستان بعد أن لقـ.ـوا حتـ.ـفهم في حـ.ـادث سـ.ـير مرـ.ـوّع في كرواتيا.

و وجه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، بنـ.ـقل جثـ.ـث اللاجئين المنكـ.ـوبين من كرواتيا إلى عاصمة الإقليم.

واليوم، جرى استقبال الجثـ.ـامـ.ـين في مراسم رسمية حضرها ممثل حكومة إقليم كوردستان وذوو الضـ.ـحايا في مطار أربيل الدولي.

وقالت مصادر محلية، إن أحد الجثـ.ـامين سيـ.ـوارى الثرى في إحدى مقـ.ـابر مدينة أربيل، بينما سيتم دفـ.ـن الجثـ.ـمان الثاني في مدينة السليمانية، حيث تقطن أسرتيهما في إقليم كوردستان. وسيتم نقل الجثـ.ـمانـ.ـين الآخرين إلى محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا.

ولقـ.ـي اللاجئون السوريون الأربعة مـ.ـصـ.ـرعـ.ـهم وأصـ.ـيب عشرة آخرون بجـ.ـروـ.ـح في 22 من الشهر المنصرم بعد انقـ.ـلاب حافلة كانت تقـ.ـلهم في شرق كرواتيا.

شاهد الفيديو

المصدر : تركيا نيوز بالعربي

فيديو .. لحظة اطـ.ـلاق الشرطة الالمانية النـ.ـار على مسن تركي بعد ان قام بمهـ.ـاجمتها

أثار مقطع فيديو يظهر فيه قيام الشرطة الألمانية بإطـ.ـلاق النـ.ـار على مغترب تركي يبلغ 63 عاما، موجة انتقـ.ـادات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ووقعت الحادثة، الخميس، عندما أطـ.ـلقت الشرطة في بلدة “كروباج” بولاية بافاريا، 3 رصـ.ـاصات على التركي (هـ. ت)، بعدما قـ.ـام برمي لعبة كانت في يده تجاه عناصرها.

وقالت الشرطة في بيان، الجمعة، إن “شخصا أٌصـ.ـيب إصـ.ـابة حـ.ـرجة إثر قيام الشرطة بإطـ.ـلاق النـ.ـار عليه، الخميس”.

وجاء في البيان، أن “الشخص المذكور كانت متواجدا في مكان يعود ملكيته لشخص آخر، ورفـ.ـض دعوات الشرطة لمغادرة المكان، ولم يكتف بذلك، بل وجه تهـ.ـديدات لعناصر الشرطة وهـ.ـاجمهم وفي يده جسم حـ.ـاد”.

وأضاف البيان أن الشرطة استخدمت الغـ.ـاز المسـ.ـيل للدموع وأطـ.ـلقت النـ.ـار في الهواء بقصد التحـ.ـذير في البداية، إلا أنه لم يجد نفعا مع الشخص.

وأردف أن الشرطة “أطـ.ـلقت النـ.ـار على الشخص وأصـ.ـابته إصـ.ـابة حـ.ـرجة، تم على إثرها نقله إلى المستشفى على الفور”، وأنه جرى فتح تحقيق في الحادثة.

من جانبه، غرّد النائب عن “حزب العدالة والتنمية” التركي متين كولنوك، قائلا: إن “الشرطة الألمانية أطـ.ـلقت النـ.ـار على مواطن تركي مصـ.ـاب بألزهـ.ـايمر، رغم وجود شاحنة لعبة في يده، وهو في المستشفى الآن”.

وأعرب كولنوك عن أمله في أن تتخذ السلطات الألمانية الإجراءات اللازمة بخصوص الحـ.ـادثة.

شاهد الفيديو

أبـ.ـكى من شاهده.. سوريون يطـ.ـردون والدهم المصاب بالسرطان من منزلهم في تركيا ( فيديو )

تعرض مسن سوري مصاب بالسرطان، للطـ.ـرد من المنزل، من قبله أولاده، في مدينة أضنة، جنوبي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المسن عقيل شحادة، البالغ من العمر 60 عاماً، مصاب بسرطان القولون.

وعقب طـ.ـرده من قبل أبنائه، قام أبناء الحي بالاعتناء به، وأخذه السيد أحمد طاش إلى بيته، وقال سوف أحاول الاعتناء به.

وأضافت أن المسن عقيل شحادة، وصل إلى أضنة قبل 8 أشهر، من محافظة حماه السورية، وأقام مع أولاده الستة، الذين قدموا إلى تركيا من قبل، وبدأ المسن بتلقي العلاج في مستشفى ولاية هاتاي.

وبحسب الادعاء، فإن أحد أبناء المسن، الذي يقطن في حي باشاك، وقبل 3 أيام طـ.ـرد والده، قال له: “لم يعد بإمكاننا الاعتناء بك”.

وقال أحمد طاش، الذي اعنى بالمسن السوري: “أولاد الرجل تركوه في الشارع قائلين له لم نعد نستطيع الاعتناء بك، ونحن بدورنا أخذناه إلى منزل جيرانه السوريين

ونضطر للذهاب بالرجل إلى مستشفى هاتاي لتلقي العلاج 3 مرات في الشهر، ونناشد السلطات لنقل عمنا للعلاج في مستشفى أضنة، لقد كان مريضًا منذ 78 شهرًا، لقد اعتنينا بعمنا وسنحاول الاعتناء به”.

وقال عقيل شحادة متحدثًا من خلال مترجم، إن زوجته بقيت في سوريا، وبالتالي يعيش بمفرده بتركيا، وتابع قائلاً:

“عمري 60 عامًا، لقد طـ.ـردني أولادي من منزلهم، أناشد السلطات، لدعمي والاعتناء بي ومعالجتي، لا يمكنني الاعتناء بنفسي، لم تستطع زوجتي المجيء إلى هنا، لدي أولاد هنا وهم لا يعتنون بي”.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى