close
الأخبار

بالفيديو معاناة لاجئ سوري ووالدته الكفيفة و المشلولة في تركيا

أثار “وليد غزل” 52 عاما، والذي قدم من سوريا إلى تركيا، بهدف معالجة والدته الكفيفة والمقعدة، صدى واهتماما كبيرين لدى وسائل الإعلام التركية .

ووفقا لما نقلته صحيفة حرييت التركية، فإنّ “أمينة سنّون” 84 عاما، أصيبت بشلل جزئي، نتيجة قصف لنظام أسد على منزلها في دمشق، فقدت على إثرها قدرتها على المشي .

ومع مرور الوقت فقدت سنون بصرها أيضا بالكامل، ليصطحبها ابنها وليد إلى عفرين ومنها إلى بلدة جنديرس بهدف معالجتها.

ولم تستجب سنّون للعلاج الذي تلقته داخل سوريا، لتتوجه برفقة ابنها وليد إلى تركيا، حيث بدأت بتلقي العلاج في مستشفى هاتاي الحكومي، وذلك بعد أن سكنا في مستودع تابع لطابق سفلي “بودروم” بولاية هاتاي .

وأوضحت سنّون أن ابنها يعتني بها بشكل جيد، لافتة إلى أنّه لا أحد لها في الدنيا سواه، وكذلك لا أحد له سواها.

اقرأ أيضا : اللاجئون السوريون بتركيا يأملون استئناف زيارات العيد إلى سوريا

ووصف وليد الظروف المعيشية الصعبة مع والدته على الرغم من حالتها الصحية السيئة، وكبرها بالسن بقوله: “نعيش في مكان صغير وغير صحي، مرّ الشتاء وسط ظروف قاسية للغاية،

وأضاف “وليد ” المستودع الذي نسكن فيه كمنزل، تسربت إليه المياه عدة مرات لكونه تحت الأرض، ندفع أجرة المنزل واحتياجاتنا فيما يخص الطعام من خلال المساعدات التي يقدمها لنا الجيران”.

وذكر وليد بأنه لا يستطيع العمل نتيجة مشكلة مرضية يعاني منها في ظهره، مضيفا: “انا بدوري أحتاج للعلاج، لا يمكنني أن أترك والدتي لوحدها، كل ما نريده هو أن يمد لنا أصحاب الخير يد العون”

شاهد الفيديو

ليصلك الاخبار لحظة بلحظة اشترك في قناتنا على التلغرام في الرابط التالي :
https://t.me/turkwahtarab

شاهد أيضا 👇👇👇

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى