الأخبار

بالفيـ.ـديو: محافظ إيراني يتعـ.ـرض لكف قـ.ـوي جدا سمع صوته على الهواء مباشرة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في إيران، السبت، مقطع فيديو يظهر صـ.ـفع مسؤول إيراني من قبل أحد المواطنين.

ووفقا لوكالة فارس الإيرانية، تعـ.ـرض محافظ أذربيجان الشرقية، زين العابدين رضوي خزام، إلى صفعة من جانب مواطن غـ.ـاضب أثناء إلقاء كلمة في حفل تنصيبه.

وقالت الوكالة إن سـ.ـبب الاعتـ.ـداء على المسـ.ـؤول الإيراني هو قيام رجل (ممـ.ـرض) بتطـ.ـعيم زوجة المعتـ.ـدي اللقـ.ـاح المضـ.ـاد لفيـ.ـروس كـ.ـورونا لعـ.ـد.م وجود ممرضات، ما أشعل غـ.ـضـ.ـبه ودفـ.ـعه للاعتـ.ـداء على المحافظ.

وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أن المحافظ واصل كلمته، وأعرب عن اعتذاره عن الموقف الذي حصل، مؤكدا أنه سامح المواطن الذي اعتـ.ـدى عليه، ولا يتـ.ـذكر ملامـ.ـح وجـ.ـهه.

وكشفت وسائل إعلام إيرانية، عن هـ.ـوية صـ.ـافع المحافظ، قائلة إنه عقيد في الحرس الثـ.ـوري يدعى أيوب علي زاده، وهو ما أكده محافظ أذربيجان الشرقية، الذي كان سابقا قـ.ـائد الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيـ.ـراني في المحافظة، في مقابلة مع التلفزيون الإيراني.

وادعت بعض التقـ.ـارير الإيرانية وجود دوافـ.ـع شخـ.ـصية وراء الاعتـ.ـداء على المحافظ الجديد، وزعـ.ـمت أن هذا الشخـ.ـص المجهول من منتـ.ـسـ.ـبي القـ.ـوات المسـ.ـلـ.ـحة.

غير أن رضوي قال لاحقا خلال الحـ.ـفل إنه لا يعـ.ـرف المعـ.ـتـ.ـدي عليه، مضيـ.ـفا أنه يعتـ.ـبر هذا الشخـ.ـص من الأعـ.ـداء لكنه لا يعتـ.ـزم تقديم شـ.ـكـ.ـوى ضـ.ـده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى