close
الأخبار

بشرى سارة..قسائم شراء تصل للسوريين بقيمة 300 ليرة تركية..تعرف على كيفية استخدامها

وصلت رسائل نصية ومكالمات هاتفية للسوريين المقيمين في ولاية هاتاي التركية ، لتبليغم استلام قسيمة شراء بقيمة 300 ليرة تركية.

كما قامت المنظمة الدولية للهجرة في ولاية هاتاي التركية ، بتبليغ السوريين بمكالمات هاتفية للتقدم الى منظمة الهجرة لإستلام قسيمة شراء بقيمة 300 ليرة تركية .

وقالت أيضا” : هذه المساعدة المالية والتي قدرها 300 ليرة تركية , هي قسيمة شراء من ماركت ( A 101 ) اليوزبير * ويمكنك الشراء بها من ماركت ( A 101 ) فقط وتصرف لمرة واحدة فقط 300 ليرة تركية .

وكشفت الحكومة التركية عن آلية جديدة من شأنها أن تشجع المواطنين الأتراك على تحويل ودائعهم من الذهب إلى ودائع بالليرة التركية.

وفق القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية للبنك المركزي التركي، فقد تضمن تقديم الدعم لأصحاب حسابات الإيداع والمشاركة في حالة تحويل الودائع المقومة بالذهب وأموال المشاركة إلى حسابات الودائع لأجل بالليرة التركية بناء على طلب صاحب الحساب

ونص القرار الجديد أنه عند تحويل حسابات الذهب إلى الليرة التركية، سيتم اعتبار سعر غرام الذهب الذي سيعلن عنه البنك المركزي في الساعة الـ11:00 من ذلك اليوم كأساس.

كما أن الحسابات الجديدة التي سيتم فتحها بعد التحويل آجال استحقاق 3 أشهر و 6 أشهر و 12 شهرا، في حين لا يمكن أن تكون الفائدة التي سيطبقها البنك على الحساب أقل من سعر مزاد إعادة الشراء لمدة أسبوع واحد الذي يحدده البنك المركزي.

وفي وقت سابق أطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تهديدًا شديد اللهجة للذين رفعوا الأسعار على إثر انخفاض سعر الليرة التركية في الأسابيع الماضية، في حين كشف عن احتياطي النقد الأجنبي في البنك المركزي.

وقال أردوغان في كلمته خلال اجتماع مع عدد من الاقتصاديين والأكاديميين، في مكتب الرئاسة بقصر دولمة بهتشة في اسطنبول “ننتظر ممن رفع الأسعار مع صعود الدولار خفضها بنفس السرعة والنسبة”.

وشدد على انه سيتابع هذا الموضوع بنفسه عن كثب نيابة عن الشعب، مشيرا إلى أن الذين لم يتمكنوا من تركيع تركيا بأي طريقة وجهوا قوتهم نحو اقتصادها.

من جانب آخر أكد الرئيس أن احتياطي النقد الأجنبي للبنك المركزي التركي يتجاوز 115 مليار دولار في الوقت الراهن، مشددًا أنه في الوقت الحالي لا يوجد علينا دين لصندوق النقد الدولي كما لا توجد أي محادثات معه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى