close
الأخبار

بعد إسطنبول وأنقرة..ولاية تركية جديدة تقرر رفع رسوم المواصلات العامة الى هذه الاسعار الكارثية

أعلنت بلدية إزمير الكبرى، عن زيادة تعرفة استخدام المواصلات العامة في المدينة اعتبارا من الشهر المقبل.

وذكرت البلدية في بيان رسمي، أن نسبة الزيادة المقررة هي 36 في المائة، وتبدأ اعتبارا من بداية كانون الثاني/ يناير 2022.

ولفتت إلى ان الزيادة المقررة لا تشمل الطلاب.

ويأتي هذا القرار بعد يومين من إعلان مديرية النقل العام أنقرة أن قرار زيادة سعر التذكرة إلى 4.5 ليرة وسعر تذكرة الطالب المخفض إلى 2.5 ليرة، ورفع الاشتراك الشهري للطالب إلى 75 ليرة، سيتم عرضه على جدول أعمال المجلس لمناقشته قريباً.

وفي السياق ذاته، قامت بلدية إسطنبول الكبرى، السبت الماضي، برفع رسوم بطاقات المواصلات المخفَّضة التي تستخدم في وسائل النقل العام بنسبة 160%، لتكون الزيادة 13 ليرة.

كما انخفضت جرامات رغيف الخبز في بلدة إسكي شهير التركية، الذي يباع بسعر 2 ليرة من 230 جرامًا إلى 200 جرام في أوائل ديسمبر، ومع اللوائح الجديدة لرفع أسعار الخبز حدثت زيادات طفيفة بالجرام، ليباع مقابل 2.5 ليرة تركية.

صرح رئيس اتحاد مشغلي المخابز كاظم مولازم أوغلو، أن رغيف الخبز أصبح 210 جرامات، ويباع مقابل 2.5 ليرة، قائلًا: «للأسف هذا السعر لا يوفر التكلفة»

وأضاف: «بسبب الارتفاع السريع في قيمة الدولار، كان الخباز يتكبد خسارة منذ ذلك الحين. يجب أن تكون قيمة الخبز 3 ليرات ونصف ليجني الخباز ربحًا. فقد زادت جميع المنتجات الخام لصناعته، كما زادت أسعار الكهرباء، والغاز الطبيعي».

كما أعلن البنك المركزي التركي السياسات النقدية الجديدة للجمهورية خلال العام المقبل 2022، وفق ما نشرته الجريدة الرسمية التركية اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى