الأخبار

بعد اثبات قوتـ.ـها في قره باغ وسوريا..المسيرات التركية تدخل على خط الحـ.ـرب و تنسـ.ـف الجيش الروسي في اوكرانيا (فيديو)

نشرت السفارة الأوكرانية في أنقرة، مقطع فيديو يظهر تدمـ.ـير رتل عسكري روسي حاول دخول مدينة خيرسون جنوب أوكرانيا .

وقالت السفارة الأوكرانية في تغريدة على حسابها في “تويتر” إن القوات الجوية الأوكرانية قامت بتحيـ.ـيد الرتل الروسي الي حاول دخول المدينة بواسطة “بيرقدار تي بي2” التركية.

وأضافت أن “بيرقدار تي بي2” التركية دمرت الرتل الروسي على مشارف مدينة خيرسون بضربات دقيقة وقوية .

وكان قد أعلن سلجوق بيرقدار المدير التنفيذي لشركة “بيكار” المنتجة للمسيرة “بيرقدار تي بي2” عن دعمه للأوكرانيين في مقاومة الغـ.ـزو الروسي .

كما أعلن وزير النقل والمواصلات الفنلندي تيمو هراكا، أن بلاده ستغلق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية، في سياق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وكتب الوزير عبر سابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الأحد: “فنلندا تستعد لإغلاق المجال الجوي أمام الطائرات الروسية”.

وبذلك تصبح فنلندا الدولة الحادية عشرة التي تغلق مجالها الجوي أمام روسيا، بعد بريطانيا العظمى وبلغاريا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا ورومانيا وسلوفينيا وجمهورية التشيك وإستونيا وأوكرانيا.

منعت فنلندا والسويد يوم الجمعة طائرة مدنية رئاسية روسية كانت تقل وفدا برلمانيا برئاسة رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين من عبور مجالها الجوي.

وقالت قناة ARD الألمانية أمس السبت أن دول الاتحاد الأوروبي ستغلق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية دون تحديد الموعد الدقيق لتنفيذ الحظر.

من جانبها أعلنت روسيا إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات القادمة من دول فرضت إجراءات تقييدية على رحلاتها المدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى