close
Uncategorized

فيديو.شاب أجنبي يتعرض لاصـ.ـابة خطيـ.ـرة في رأسـ.ـه لمحاولته نزول سلالم بدراجته من أجل تيك توك في اسطنبول

تعـ.ـرض شاب من أوزبكستان (18 عاما) لإصـ.ـابة خطـ.ـيرة أثناء محاولته نزول سلالم أحد الجسور في اسطنبول بدراجته من أجل تصوير مقطع فيديو على التيك توك.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحـ.ـادث حوالي الساعة 19.00 مساء الأمس في حي “كازلي شيشمه” بمنطقة “زيتين بورنو”

حيث التقى الباكستاني “روح الله دينجر” بصديق له على الجسر لتصوير مقطع فيديو من أجل نشره على TikTok وحاول النزول بدراجته سلالم الجسر لكنه فقد توازنه و سقـ.ـط على رأسـ.ـه

أصـ.ـيب الباكستاني “دينجر ” بجـ.ـروح خطـ.ـيرة في رأسـ.ـه وأبلغ المواطنون الشرطة والفرق الطبية على الفـ.ـور عن الوضع.

وقدمت الفرق الطبية التي حضرت إلى مكان الحادث الإسعافات الأولية للدينجر المصـ.ـاب بجـ.ـروح خطـ.ـيرة و تم نقله إلى مستشفى سعدي كونوك للتدريب والأبحاث.

وعلم أن دينجر ، الذي نُقل إلى المستشفى ، لا يزال حالتـ.ـه الصـ.ـحية في خـ.ـطر .

وبينما كانت فرق الشرطة تجري تحقيقًا مفصلاً في مكان الحادث ، تلقوا أيضًا معلومات من صديق دينجر ، الذي التقـ.ـط الفيديو بهاتفه المحمول.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير / تركيا واحة العرب

فيـ.ـديو .. لحظة إنقـ.ـاذ شخص حاول الانتـ.ـحار برمـ.ـي نفـ.ـسه من اعـ.ـلى جـ.ـسر في مدينة بورصة التركية

حاول أحد المواطنين الانتـ.ـحار عن طريق رمـ.ـي نفـ.ـسه من أعلى الجسر قبل ان يتمكن المواطنون من منـ.ـعه في اللحظـ.ـات الاخيرة .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقعت في منطقة عثمان غازي بولاية بورصة حيث بدأ شاب تركي بمحـ.ـاولة القـ.ـفز من اعـ.ـلى الـ.ـجسر.

وفي هذه الأثناء اوقف السائقون سياراتهم في الطريق وركـ.ـضوا نحوه وأمسـ.ـكوا به واستطـ.ـاعوا انقـ.ـاذه في اللحـ.ـظة الأخـ.ـيرة.

ومن ناحية أخرى انعـ.ـكست لحظات الحادثة لحظة بلحظة على كاميرات لشهود عيان .

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/ بلال مراد

فيديو .. فتاة سورية “اخت الرجال” اسكتت مواطنين اتراك بحجتها القوية بعد اتهامهم السوريين بالمشاكل الاقتصادية

استطاعت فتاة سورية ان تسكت عدد من المواطنين الاتراك بحجتها القوية اثناء مقابلة اعلامية وسط شارع في تركيا .

وبحسب مارصده “تركيا واحة العرب ” نشرت قناة “Ortaya Karışık” التركية على اليوتيوب والتي يتابعها أكثر من نصف مليون شخص مقابلة مع عدد من الاشخاص وسط شارع .

وكان المذيع الذي يجري المقابلة يسأل سيدة تركية عن سبب سوء الاوضاع الاقتصادية في البلاد لتجيبها ان أحد أهم الاسباب يكمن في وجود اللاجئين السوريين .

ما ان تكلمت السيدة التركية عن السوريين حتى ظهرت فجأة فتاة سورية تتكلم اللغة التركية بطلاقة وردت عليها بأن الحكومة التركية لا تدفع لهم رواتب بل تأتي من أوروبا .

كما أضافت الفتاة السورية أن المبالغ التي تحصل عليها بعض العائلات السورية من الدول الاوروبية عبر كرت الهلال هي بسيطة جدا عبارة عن 120 ليرة تركية ولا تكفي شيئا .

في غضون ذلك تدخل بعض المواطنين الاتراك ليدافعوا عن السيدة التركية لكن الفتاة السورية استمرت في دفاعها واستطاعت اسكاتهم دون ان يقدموا اي دليل على كلامهم .

شاهد الفيديو

تحرير : تركيا واحة العرب

أم ل 3 أطفال .. انتـ.ـحار سيدة سورية شـ.ـنقاً في منزلها بمدينة غازي غنتاب

أقدمت مساء الأمس سيدة سورية تبلغ من العمر 50 عاما على الانتـ.ـحار شـ.ـنـ.ـقا في منزلها بمدينة غازي عنتاب التركية .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقعت الحادثة في حي “Aydınbaba” عندما علـ.ـقت السيدة السورية “غزالة تمو ” التي كانت تعـ.ـاني من مشـ.ـاكل نفـ.ـسية نفـ.ـسها بواسطة حبـ.ـل على حـ.ـديد نافـ.ـذة منزلها مـ.ـؤديا إلى وفـ.ـاتها .

أرسلت الشـ.ـرطة والفرـ.ـق الطبية إلى المنـ.ـطقة بناء على إشـ.ـعـ.ـار من الجيران الذين رأوا السيـ.ـدة السـ.ـورية وهي تتـ.ـدلى من الحـ.ـبل على النافذة .

تم تسليم جـ.ـثة السيـ.ـدة “غزالة” وهي أم لثلاثة أطفال ، إلى أسرـ.ـتها لدفـ.ـنها بعد تشـ.ـريح الجـ.ـثة في مشـ.ـرحة معـ.ـهد الطـ.ـب الشـ.ـرعي.

و الانتـ.ـحار من كبـ.ـائر الذنـ.ـوب ، وقد بيَّن النبي صلى الله عليه وسلم أن المنـ.ـتحر يعـ.ـاقب بمثـ.ـل ما قـ.ـتل نفـ.ـسه به .

فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن تـ.ـردى من جـ.ـبل فقـ.ـتل نفـ.ـسه فهو في نـ.ـار جهـ.ـنم يتـ.ـردى فيه خـ.ـالداً مخـ.ـلداً فيها أبـ.ـداً ، ومَن تحـ.ـسَّى سـ.ـمّاً فقـ.ـتل نفـ.ـسه فسـ.ـمُّه في يده يتحـ.ـساه في نـ.ـار جهـ.ـنم خـ.ـالداً مخـ.ـلداً فيها أبـ.ـداً ، ومَن قـ.ـتل نـ.ـفسه بحـ.ـديدة فحـ.ـديدته في يـ.ـده يجـ.ـأ بها في بطـ.ـنه في نـ.ـار جهـ.ـنم خـ.ـالداً مخـ.ـلداً فيها أبـ.ـداً ) رواه البخاري ( 5442 ) ومسلم ( 109 ) .

وعن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن قـ.ـتل نفـ.ـسه بشـ.ـيء في الدنـ.ـيا عـ.ـذب به يوم القـ.ـيامة ) رواه البخاري ( 5700 ) ومسلم ( 110 ) .

وعن جندب بن عبد الله رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كان فيمن كان قبـ.ـلكم رجل به جـ.ـرح فجـ.ـزع فأخذ سكـ.ـيناً فحـ.ـز بها يده فما رقـ.ـأ الد.م حتى مـ.ـات . قال الله تعالى : بادرني عبدي بنفـ.ـسه حـ.ـرمت عليه الجنة ) رواه البخاري ( 3276 ) ومسلم ( 113 )

وقد ترك النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة على المنـ.ـتحر ، عقـ.ـوبةً له ، وزجـ.ـراً لغـ.ـيره أن يفـ.ـعل فعله ، وأذن للناس أن يصلوا عليه ، فيسن لأهل العلم والفضل ترك الصلاة على المنـ.ـتحر تأسـ.ـيّاً بالنبي صلى الله عليه وسلم .

فعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال : ( أُتي النبي صلى الله عليه وسلم برجل قـ.ـتل نفـ.ـسه بمَشـ.ـاقص فلم يصل عليه ) رواه مسلم ( 978 ) .

ترجمة وتحرير الخبر : تركيا واحة العرب

حكم الانتـ.ـحار في الاسلام : اسلام سؤال وجواب

فيديو لحظة انتـ.ـحار فتاة تركية من أعـ.ـلى مبنى مكون من 6 طوابق في شانلي اورفا التركية

انتـ.ـحرت إحدى الفتيات عن طريق رمـ.ـي نفـ.ـسها من اعـ.ـلى مبنى مكون من ستة طوابق في ولاية شانلي اورفا التركية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المواطنة تدعى ايرم زينب وتبلغ من العمر 19 عاما حيث صعدت لأعلى مبنى مكون من ستة طوابق في حي علي بابا.

يزعم أن ايرم زينب كانت مكتـ.ـئبة جدا بسبب مشـ.ـاكل اسرتها ولذلك صعدت للاعلى للانتـ.ـحار.

رأى بعض المواطنين الفتاة وابلغوا الشـ.ـرطة بالوضـ.ـع وتم ارسال الفرق الطبـ.ـية وفرق الشرطة الى مكان الحادث واتخـ.ـذت الشرطة الاجـ.ـراءات اللازمة.

وفي هذه الأثناء قفـ.ـزت ايرم زينب واصـ.ـطدمت بالارضية الخرسانية واصـ.ـيبت بجـ.ـروح خطـ.ـيرة وفقـ.ـدت حيـ.ـاتها اثناء محـ.ـاولة الأطباء علاجها في المستشفى.

ومن ناحية أخرى انعكـ.ـست لحظات انتـ.ـحار الفتاة لحظة بلحظة على كاميرة هاتف أحد الشهـ.ـود العـ.ـيان.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير:تركيا واحة العرب/ بلال مراد

فيديو لحظة سقـ.ـوط طفلة سورية تبلغ عامين من شرفة منزل عائلتها في مدينة تركية

سقـ.ـطت طفلة سورية من أعلى شرفة منزلها في الطابق الأول واصـ.ـيبت بجـ.ـروح خطـ.ـيرة في ولاية ميرسين التركية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحادثة وقعت في منطقة توروسلار حيث تعيش عائلة الطفلة سيرين البالغة من العمر عامين.

وأثناء لعب الطفلة في شرفة المنزل بالطابق الأول تسلقت درابزون الحديد لتفقد توازنها وتسقـ.ـط على أرضية اسفـ.ـلتية اسفـ.ـل البناء وتم نقلها الى المستـ.ـشفى.

تبين أن سيرين تعـ.ـرضت لجـ.ـروح خطـ.ـيرة وكـ.ـسر في كل من رأسـ.ـها وذراعـ.ـها ويستـ.ـمر علاجها الآن في المستشفى.

ومن ناحية أخرى انعكست لحظات سقـ.ـوط الطفلة سيرين على كاميرات المراقبة الخاصة بمكان عمل مجاور للمبنى .

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/ بلال مراد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى