الأخبار

بلدية اسطنبول توزع المساعدات الغذائية و المواطنون غاضبون لهذا السبب ؟!!

أطلقت بلدية اسطنبول الكبرى حملة لتوزيع المساعدات الغذائية على المحتاجين والذين فقدوا وظائفهم نتيجة تفشي فيروس كورونا .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن المساعدات كانت عبارة عن سلات غذائية بقيمة 150 ليرة تركية لكل واحدة منها .

وتضمنت السلات الغذائية : 1 لتر من زيت عباد الشمس ، 3 باكيت من المعكرونة ، 1 كجم من البرغل ، 1 كجم من الحمص ، 1 كجم من العدس ، 48 كيس شاي ، البسكويت ، الحلاوة الطحينية ، رقائق ، 1 وعاء من معجون الطماطم ، 500 غرام من الزيتون ، 1 كيلو من الدقيق والملح والسكر .

وبالرغم من ذلك أحدثت تلك الحملة ردود أفعال غاضبة لدى الكثيرين على التواصل الإجتماعي واعتبروا أن قيمة تلك المواد الغذائية في السلة لا يمكن أن تكون 150 ليرة تركية .

وقال المذيع في قناة فوكس الإخبارية ” فاتح برتقال” على تويتر : لقد نظرت إلى القائمة وقيمتها , السعر باهظ الثمن سألت أشخاصاً من السوق قال أحدهم أن قيمتها تعادل ” 98 ليرة تركية وقال شخص آخر 120 وثالث 102 ليرة تركية. ” هل هناك أي شيء لا أستطيع رؤيته؟ ومن يقوم بهذه المشتريات؟

ورد المتحدث الرسمي بإسم البلدية ” مراد اونغون” على تويتر حيث قال : هناك علبة من المنظفات تتضمن الصابون والكولونيا بجانب السلة الغذائية .

وأضاف المتحدث بإسم البلدية ” أن المواطن يستطيع ان يحصل على قيمة السلة الغذائية نقدا وهي 150 ليرة بدلا منها وأن البلدية دائما ما تكون شفافة مع المواطنين وتقدم خدمة عالية الجودة .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

ليصلك الاخبار لحظة بلحظة اشترك في قناتنا على التلغرام في الرابط التالي :
https://t.me/turkwahtarab

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى