close
الأخبار

بوتين يوقع مرسوم اعتراف باستقلال خيرسون وزاباروجيا الأوكرانيتين ومنع دخول أكثر من مليوني مهـ.ـاجر في هذا البلد.. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسوما يعترف باستقلال مقاطعتي “خيرسون” و”زاباروجيا” الخاضعتين لسيطـ.ـرة الجيـ.ـش الروسي في أوكرانيا.

المرسوم الذي نشر ليل الخميس/الجمعة في موقع الرئاسة الروسية (الكرملين)، ينص على اعتراف موسكو بالمقاطعتين على أنهما إقليمين مستقلين.

وانتهت، مساء الثلاثاء، عمليات الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا في مقاطعات لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزاباروجيا الأوكرانية، والتي استمرت 5 أيام.

وأدان المجتمع الدولي الاستفتاءات على نطاق واسع، ووصفتها الدول الأوروبية والولايات المتحدة بأنها استفتاءات “صورية” مؤكدة عدم الاعتراف بها.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن القصر الرئاسي سيحتضن الجمعة مراسم لانضمام المقاطعات المذكورة إلى روسيا.

أعلنت تركيا الخميس، أن عدد المهـ.ـاجرين غير النظاميين الذين منعوا من عبور حدودها منذ عام 2016 بلغ مليونين و683 ألفاً و310 ألفاً.

جاء ذلك في كلمة ألقاها نائب وزير الداخلية إسماعيل جاتاكلي، خلال مؤتمر حول “إعداد الإستراتيجية الوطنية للإدارة المتكاملة للحدود” في العاصمة أنقرة.

وأشار إلى أن أحداثًا مثل الحـ.ـروب والصـ.ـراعات والإرهـ.ـاب والكوارث الطبيعية والأوبئة وأزمات الغذاء والطاقة حول العالم تؤدي إلى ظاهرة الهـ.ـجرة.

وأكد المسؤول التركي على أهمية أمن الحدود لبلاده مع ازدياد المشاكل في منطقة المحيطة بتركيا. وشدد على أهمية معالجة المشاكل التي تؤدي إلى الهـ.ـجرة وحلها في مصادرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى