close
الأخبار

بينهم سوريين ..وفـ.ـاة عاملين إثنين وإصـ.ـابة آخرين في منطقة غازي عنتاب بطـ.ـريقة فظـ.ـيعة

توفـ.ـي عاملين أحداهما سوري الجنسية وأصيب اثنان آخران بجـ.ـروح خطـ.ـيرة اثناء عملهم في ولاية غازي عنتاب .

وذكرت صفحة “كوزال ” عل الفيسبوك أن عاملين إثنين فقـ.ـدوا حيـ.ـاتهم فيما أصـ.ـيب اثنان آخـ.ـران في منطقة نورداغ جراء إنقطاع حبل سقالة حديد من الطابق الثالث .

وأضافت الصفحة أن السقـ.ـالة كان على متـ.ـنها 4 عمال (سوريان وتركيان) يعملون بالإنشـ.ـاءات.

حيث تـ.ـوفي عـ.ـاملان الأول سوري “مصطفى أمينو(35 عاما) والآخـ.ـر تركي “عثمان دومان(50 عاما) بينما أصـ.ـيب الآخران بجـ.ـروح خطـ.ـيرة

رحمهما الله والشـ.ـفاء العـ.ـاجل للمـ.ـصـ.ـابين.

المصدر : صفحة كوزال

فيديو.طفل سوري يبـ.ـكي أشهر مذيعة تركية بعد ظهوره في برنامجها مناشدا بالعثـ.ـور على أخيه المفقود بسـ.ـبب العـ.ـنف

خرج أحد الأطفال السوريين على البرنامج التركي الشهير التي تقدمه المذيعة موغة أنلي وطلب منها المساعدة في العثور على شقيقه الصغير بعد هروبه من البيت .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الطفل يدعى نور الدين ويبلغ من العمر 14 عاما حيث جاء مع عائلته منذ ثمانية سنوات الى تركيا.

وعندما دخل ابويه الى سـ.ـجن اسطنبول لسبب لم يفصح عنه الطفل بدأ هو واخوه الصغير البالغ من العمر 9 سنوات واخته 14 عاما بالعيش مع خالتهم وزوجها.

قال نور الدين : قام اخي الصغيرة بالتـ.ـبول اثناء نومه وخـ.ـاف من أن يضـ.ـربه كما يضـ.ـربني زوج خالتي أحيانا ولذلك فـ.ـر هـ.ـاربا من المنزل.

وأردف : لم يعلم زوج خالتي بالحـ.ـادثة ولكن عندما عاد الى المنزل في الظهيرة اتصلت خالتي واخبرته بما فعل اشـ.ـتد خـ.ـوفه وهـ.ـرب مرة اخرى ولم يـ.ـعد.

سألت المذيـ.ـعة نور الدين عما كان اذا يعـ.ـمل ام لا فأجـ.ـابها قائلا : اعمل انا مقابل 1800 ليرة شهريا و اخي الصغير 1000 ليرة تركية ونعطي من راتبنا كل اسبوع 175 ليرة تركية لزوج خالتنا.

وأردف : ونجـ.ـمع بقية المال ليستـ.ـطيع ابـ.ـوانا عند الخروج من السـ.ـجن ببدأ حياة جديدة وأن لا يشـ.ـقيا في الدين وطـ.ـلب الاموال والعمل فورا.

ونشأت لحظـ.ـات عـ.ـاطفية في الاستـ.ـديو ولم يستطع المشاهدون فيه أن يوقـ.ـفوا دموعـ.ـهم حيث كان صـ.ـوت الصـ.ـبي وكأنه يبـ.ـكي.

ويذكر أن شقـ.ـيقته كانت قد طلبت من الدولة أن تضـ.ـعها في بناء للطـ.ـلبة قبل ثلاثة ايام بسبب تعـ.ـرضها للعـ.ـنف من قبل زوج خالتها وهـ.ـو ما حـ.ـدث بالفـ.ـعل .

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/ بلال مراد

انتظرت المـ.ـوت بقدميها .. لحظة اصـ.ـطدام قطار بسيدة تركية كانت واقفة على السـ.ـكة ( فيـ.ـديو مـ.ـؤثر)

تـ.ـوفيت سيدة تركية تبلغ من العمر 36 عاما بعد أن اصـ.ـطدمت بها قطار بينما كانت واقفة على سـ.ـكة في ولاية الازيغ .


وبجسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقفت امرأة تركية تدعى “ي.و” والتي تعـ.ـاني من مشـ.ـاكل نفـ.ـسية على السكة بينما كان القطار قادمة بإتجاهها في شارع ديميريلر في منطقة باسكيل في إلازيغ .

بالرغم من كل تحـ.ـذيرات سـ.ـائق القطار للمرأة بالنـ.ـزوح عن السكة إلا إنها لم تتـ.ـحرك وبقيت واقفة عليها حتى اصـ.ـطدمت بها القطار بشـ.ـكل مـ.ـروع .

أصـ.ـيبت المرأة بجـ.ـروح خطـ.ـيرة و تم إرسال فرق الصحة والدرك إلى مكان الحادث بعد إبلاغ من ميكانيكيي القطار ليتم نقـ.ـلها إلى مستـ.ـشفى كلية الطب بجامعة فرات بواسطة سيارة إسعاف.

 على الرغم من جمـ.ـيع التـ.ـدخلات في المستـ.ـشفى إلا ان المـ.ـرأة فقـ.ـدت حياتها متـ.ـأثرة بجـ.ـروحها .

انعكست اللحظات التي وقفت فيها المرأة على السـ.ـكة واصـ.ـطدم بها القـ.ـطار على الكاميرات الأمنية لثـ.ـواني معدودة .

فيما فتحت فرق الشـ.ـرطة تحقـ.ـيقا في الحـ.ـادثة .

شاهد الفيديو

ترجمةوتحرير : تركيا واحة العرب

قتـ.ـلها بالمطـ.ـرقة وهي تستـ.ـغيث بالجيـ.ـران..عجوز اسباني 84 عاما يقـ.ـتل زوجته 81 عاما بدافـ.ـع الغيـ.ـرة !!

أثارت جـ.ـريمة قـ.ـتل جديدة فى إسبانيا الجـ.ـدل ،حيث قام رجل مسن يبلغ من العمر 84 عاما بقـ.ـتل زوجته التى تبلغ 81 عاما، وذلك بسـ.ـبب الغـ.ـيرة، وقال إنه لا يشعـ.ـر بأى ندم.

وقالت صحيفة “اسبانيا دياريو” الإسبانية إن ادورادو قتـ.ـل زوجته كونسويلو، فى مدريد، ثم اعتـ.ـرف للشـ.ـرطة بكل شئ، وقال إنه بسـ.ـبب الغـ.ـيرة، حيث إنها كانت تواعـ.ـد رجـ.ـلين آخرين، وأنه لا يشـ.ـعر بأى ندم لقـ.ـتـ.ـلها.

وقعت الأحـ.ـداث يوم الثلاثاء قبل الساعة الثامنة مساء، بعد أن سقـ.ـطـ.ـت كونسويلو على الأرض بعد أن تلـ.ـقت ضـ.ـربة بمطـ.ـرقة على رأسـ.ـها، وكان المعتـ.ـدى زوجها ، إدواردو، الرجل الذى أعـ.ـمته الغـ.ـيرة واتخـ.ـذ قرار قـ.ـتل زوجـ.ـته.

وكانت صـ.ـرخات وتوسـ.ـلات المرأة، وسمـ.ـعت من النافذة “توقـ.ـف، ستقـ.ـتلنى” ثم سـ.ـاد الصـ.ـمت، سقـ.ـطت كونسويلو على الأرض محاطًة ببـ.ـركة من الد.ماء،

ونقلتها خدمات الطـ.ـوارئ إلى مستـ.ـشفى 12 أكتوبر مع إصـ.ـابات خطـ.ـيرة، كانت يعـ.ـانى من إصـ.ـابة شـ.ـديدة فى الرأس، وتـ.ـوفيت بعد ساعتين بينما كان المعـ.ـتدى عليه فى مركـ.ـز الشـ.ـرطة معـ.ـلنًا أمام الشـ.ـرطة.

اعتـ.ـرف إدواردو بالحقـ.ـائق الجـ.ـادة دون ذرة من الأسـ.ـف، واتهـ.ـم زوجـ.ـته بخيـ.ـانته مع رجـ.ـال آخرين في الحـ.ـى فاجـ.ـأت أقـ.ـواله العمـ.ـلاء بتقدم عمر الزوجين وتـ.ـناقضت مع الشـ.ـهادات الأخـ.ـرى التى تم جـ.ـمعها.

للزوجين ثلاثة أطفال مستقـ.ـلين ويبدو أنهم لم يمـ.ـروا بمشـ.ـاكل خطـ.ـيرة. يؤكد أحد الجيـ.ـران أنهم كانوا يتجـ.ـادلون بشكـ.ـل واضـ.ـح فى الآونة الاخيرة. لكن كما يحـ.ـدث فى هذه الحـ.ـالات، لم يشـ.ـكوا فى أن الأمر قد ينـ.ـتهى بالقتـ.ـل.

تقـ.ـاعد إدواردو الذى كان يـ.ـعمل فى بنك، وكونسـ.ـويلو، التى عملت خيـ.ـاطة.

سكان العقار مسـ.ـتاؤون ولا يريدون الإدلاء بأقـ.ـوال. لا يزالون يتذكرون صـ.ـرخات التى كانت بها استغـ.ـاثة، وكان أحد الجيران هو الذى اتصـ.ـل بالرقم 112 للإبلاغ عن حدوث شيء ما في شـ.ـقة كونسويلو.

عند الدخول، وجدت الشـ.ـرطة الوطنية إدواردو هـ.ـادئًا. اعتـ.ـرف بالجـ.ـريمة ببـ.ـرودة مدهـ.ـشة، دون أدنى قـ.ـدر من الندم.

كونسويلو هي سـ.ـادس ضحـ.ـية للعنـ.ـف زوجى حتى الآن هذا العام في مدريد، في يناير، قتـ.ـل رجل عجـ.ـوز آخر زوجته داخل المنزل الذى كانوا يقيـ.ـمون فيه في بوينتي دي فاليكاس. وفي فبراير، أطـ.ـلق رجل النـ.ـار على زوجته حتى المـ.ـوت في ماجاداهوندا.

المصدر: اليوم السابع

ألمانيا : وفـ.ـاة وفقدان 3 فتيات مراهـ.ـقات غـ.ـرقا في نهر الراين .. إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

لا يزال البحث عن فتاتين مفقودتين في نهر الراين مستمراً، حيث تتحرك قوارب النجاة والمروحيات في رحلة البحث عن هاتين الفتاتين،

و تمكنت الشرطة من إنقاذ فتاة في الـ 17 من عمرها كانت تسبح برفقة الفتاتين صباح يوم الأربعاء ونُقلت إلى المستشفى ولكنها توفيت في وقت لاحق بعد محاولات إنعاشها.

قال متحدث باسم الشرطة إن الفتاتين المفقودتين تتراوح أعمارهما بين 13 و14 عاماً، وأضاف أن احتمال إخراج الفتاتين المفقودتين من نهر الراين على قيد الحياة ضعيف.

استمرت عمليات البحث عن الفتاتين طوال يوم الأربعاء وتوقفت بعد حلول الظلام بـ 4 ساعات، وقال المتحدث باسم الشرطة إن عمليات البحث استؤنفت في صباح يوم الخميس.

قالت الشرطة إن حوادث الغرق كثرت في نهر الراين خلال الآونة الأخيرة وذلك بسبب التيارات القوية التي تسحب السباحين للأسفل، لذلك حذرت الشرطة الأشخاص من السباحة هناك.

في يوم السبت تم انتـ.ـشال جـ.ـثة شاب في الـ 29 من عمره بعد أن قال شهود عيان إنه كان يسبح في النهر يوم الأربعاء.

حادث تصطادم يودي بحياة “شاب سوري” غرب المانيا

حادث تصطادم يودي بحياة “شاب سوري” غرب المانيا ، والشرطة تطلب بشكل عاجل مساعدة الشهود ..!

في بلدة دورماغن الواقعة في مقاطعة شمال الراين-وستفاليا ادى حادث تصطادم بين دراجة نارية يقودها شاب سوري وسيارة الى وفاة الاخير .

الحادث وقع عند تقاطع Aldenhovenstrasse / Lessingstrasse ،

وبحسب بيان الشرطة فإن الشاب السوري توفي على الفور في مكان الحادث دون ان يتمكن رجال الاسعاف من انقاذ حياته ،

هذا وطلبت الشرطة بشكل عاجل من شهود العيان او من كان على الطريق عند وقوع الحادث الاتصال بمديرية المرورية (على الهاتف 02131 300-0) لاستكمال التحقيقات وتوضيح سبب الحادث ..

الشاب يدعى سيوار حسين ويبلغ من العمر 24 عام وهو من مدينة عفرين .

انا لله وإنا إليه لراجعون .

كيف تصبح مواطناً ألمانياً اذا كنت ممن دخـ.ـلوا البـ.ـلاد بين عامي 2014 و2016 ؟ تقـ.ـرير مفـ.ـصل

كشف مكتب الإحصاء الفيدرالي في ألمانيا عن حصول آلاف اللاجئين السوريين على الجنسية الألمانية، خلال العام الماضي.

وذكر “المكتب” في إحصائية جديدة أن أعداد السوريين الذين تمكنوا من الحصول على الجنسية الألمانية خلال العام الماضي، من 3900 إلى 6700 أي بنسبة 74% مقارنة مع عام 2019.

وتوقع مكتب الإحصاء الألماني أن تشهد الأعوام المقبلة زيادة في أعداد السوريين الحاصلين على الجنسية، بشرط استيفاء طالبي اللجوء، الذين دخلوا البلاد بين عامي 2014 و2016، متطلبات التجنيس.

وكان مسؤولون ألمان حذروا أمس الثلاثاء، من تداعيات السلبية للانتخابات التي يجريها نظام الأسد في سوريا على عودة المهجرين إلى ديارهم.

ونقلت صحيفة “ذي فيلت” الألمانية عن المتحدث باسم السياسة الخارجية في الاتحاد المسيحي الديمقراطي”يروغن هاردت” أن نتائج الانتخابات في سوريا ستؤدي إلى تفاقم آفاق عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم.

وأضاف “هاردت”، أن بشار الأسد هو الفائز الحتمي بانتخابات الرئاسة في سوريا، وبالتالي سيستمر بسياسة منعه للاجئين من العودة.

ويذكر أن عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا بلغ نحو 800 ألف شخص، 40 % منهم نساء بحسب آخر إحصائية رسمية.

كيف تصبح مواطناً ألمانياً؟

هناك الكثير من العوامل التي تحدد ما إذا كان شخص ما يمكن أن يصبح مواطناً ألمانياً. وفقًا وفقًا للمكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين (BAMF)، يجب أن يتمتع هذا الشخص بما يلي:

– حق الإقامة غير المقيد في وقت التقدم للحصول على الجنسية

– اجتياز امتحان الجنسية

– الإقامة القانونية في ألمانيا لمدة ثماني سنوات، ويمكن أن تخفض إلى سبع عند إتباع دورة الاندماج، أو تخفض إلى ست سنوات في حالة القيام بإجراءات الاندماج الخاصة

– يتدبر تكاليف معيشته (تشمل أفراد الأسرة)، ولا يحتاج إلى إعانات الرعاية اجتماعية أو إعانات البطالة

– إجادة اللغة الألمانية (عادة يعتبر مستوى B1 كافياً)

– غير مدان بأحكام جنائية

– الالتزام بالقانون الأساسي (الدستور الألماني)

– التخلي عن الجنسية السابقة

إذا تم استيفاء جميع الشروط، يمكن لهذا الشخص التقدم بطلب الحصول على الجنسية إلى مكتب الخدمة المحلية والذي سيتعامل مع الطلب (قد يكون مكتب الخدمة المحلية هو سلطات الهجرة أو خدمات هجرة الشباب أو خدمات استشارات الهجرة للمهاجرين البالغين أو مجلس المدينة المحلي).

يتكلف الطلب 255 يورو لكل شخص، أو 51 يورو للقصر الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا. يجب على القصر الذين يتقدمون بطلب الحصول على الجنسية دون والديهم دفع 255 يورو لكل شخص.

إذا تقدم شخص بطلب تجنيس أكثر من طفل في وقت واحد، أو كان دخله غير كاف، فمن الممكن تخفيض الرسوم أو يمكن سدادها على أقساط.

وفي سياق متصل حث الرئيس الألماني “فرانك-فالتر شتاينماير” في خطاب ألقاه في حفل وثيقة التجنس في برلين، اليوم الجمعة، جميع الأجانب المقيمين في المانيا على التقدم بطلب للحصول على الجنسية الألمانية عند استيفاء الشروط.

وقال شتاينماير: “عندها فقط سيكون لديك نفس الحقوق فعلاً، وعندها فقط يمكنك المشاركة حقا”.

كما دعا شتاينماير الالمان إلى الاعتراف بـ “الانتماء الطبيعي” للاجئين في المانيا ، و الاعتراف بحقيقة أنّ ألمانيا أصبحت بلداً جاذباً للمهاجرين، وستبقى تستقبل المهاجرين في المستقبل طالما هي بحاجتهم.

من جانب آخر، تسلمت أربع نساء ورجلان من برلين وبراندنبورغ في الحفل الذي أقيم في قصر بيليفو الرئاسي، شهادات التجنس ونسخة من القانون الأساسي (الدستور).

وقال شتاينماير أن الدستور هو “أساس تعايشنا المشترك، فهو يضمن الديمقراطية وسيادة القانون والحرية الدينية والمساواة وحرية التعبير والحق في التطور الحر”.

وشدد شتاينماير على ضمان احترام الدستور لحريات الجميع، وعدم التمـ.ـييز ضـ.ـد أي شخص، وحل النـ.ـزاعات بالطرق السلمية والسعي إلى حلول وسط.

وقال: “يعتبر هذا الأمر في كثير من الأحيان مرهـ.ـقاً وشـ.ـاقا، ولكن لا توجد طريقة أخرى في الديمقراطية “.

كما أشار شتاينماير إلى أن المانيا لا تتسـ.ـامح مع المتعـ.ـدين على حـ.ـريات الآخرين ومظاهر العنـ.ـصرية، وقال: “نحن لا نتسامح مع معـ.ـاداة السـ.ـامية – بغض النظر عن هوية المعتـ.ـدين – في بلدنا”.

مشيراً إلى وجود مهاجرين في المانيا، لم يشعروا بالانتـ.ـماء، ويقولون أنهم “مستهـ.ـدفون بالعنـ.ـصرية والإقـ.ـصاء، وأنهم يتعـ.ـرضون للظـ.ـلم في الحياة العملية، وعند البحث عن سكن وعند التعامل مع السلطات”.

وقال: “فقط عندما يشعرون بالانتماء و تصبح ألمانيا جزءا من الأشخاص المقيمين، وعندما نرى في الوقت نفسه الأشخاص الذين هـ.ـاجروا ويريدون العيش هنا كجزء منا، عندها فقط سيكون لدينا أرضية مشتركة. عندها فقط سنرتقي حقا إلى مطالبنا بأننا أرض مشتركة لجميع الناس الذين يعيشون هنا”.

و ينظم قانون الجنسية الألمانية اكتساب ونقل وفقدان الجنـ.ـسية الألمانية. يقوم القانون على مزيج من مبادئ الحق في الد.م والحق في الأرض.

بمعنى آخر ، يحصل الشخص عادةً على الجنـ.ـسية الألمانية إذا كان أحد الوالدين مواطنًا ألمانيًا ، بغض النظر عن مكان الميلاد أو منذ الولادة في ألمانيا بالنسبة للآباء الأجانب إذا تم استيـ.ـفاء شـ.ـروط معينة.

من الممكن أيضًا للأجانب الحصول على الجنـ.ـسية بعد فترة من ست إلى ثماني سنوات من الإقامة القـ.ـانونية في ألمانيا

ومع ذلك ، يتعين على المواطنين غير الأوروبيين وغير السويسريين التخلي عن جنـ.ـسـيتهم القديمة قبل أن يتمكنوا من التجـ.ـنس في ألمانيا.

كقاعدة عامة ، يمكن لمواطني دول الاتحاد الأوروبي الأخرى وسويسرا الاحتفـ.ـاظ بجنـ.ـسيتهم القديمة

في عام 1999 وافق البوندستاغ الألماني على إصلاح شامل لقـ.ـانون المواطنة ، والذي دخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2000. يسهل القانون المعدل حصول الأجانب على الجنـ.ـسية الألمانية ، وخاصة أطفالهم المولودين في ألمانيا .

ما هي متطلبات الحصول على الجنـ.ـسية الألمانية في أقل من 8 سنوات؟

في ظل ظروف معينة ، يمكن الحصول على الجنـ.ـسية الألمانية بعد أقل من 8 سنوات.

1- إذا أكملت دورة الاندماج ، يمكنك الحصول على الجنـ.ـسية الألمانية بعد سبع سنوات.

2- إذا قمت بدمج نفسك بشكل مثالي ، أي تتحدث الألمانية بشكل جيد أو كنت تقوم بعمل تطوعي في ألمانيا لسنوات عديدة ، يمكنك الحصول على الجنـ.ـسية بعد 6 سنوات فقط.

3- من الممكن أيضًا الحصول على الجنـ.ـسية مبكرًا إذا تزوجت مواطنًا ألمانيًا.

4- يمكن لطالبي اللجوء واللاجئين المعترف بهم وعديمي الجنـ.ـسية التقدم بطلب للحصول على الجنـ.ـسية بعد ست سنوات في ألمانيا بموافقة السـ.ـلطات.

5- يمكن أن يحصل زوج/ة المواطن الألماني على الجنـ.ـسية بعد 3 سنوات من الإقامة الدائمة في ألمانيا. يجب أن يستمر الزواج لمدة عامين على الأقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى